المنامة: حظي منتدى بوابة الاستثمار الإسلامي العالمي باهتمام عالمي واسع، حيث بادر أكثر من من 550 متخصصًا يمثلون 80 دولة حول العالم لاستكمال إجراءات التسجيل للمشاركة في هذا الحدث الأول في المنطقة، الذي تستضيفه مملكة البحرين في الثاني والثالث من شهر آذار/مارس المقبل.
&
وعلى بعد أقل من أربعة أسابيع على انطلاق فعاليات المنتدى، من المتوقع مشاركة المزيد من الوفود في هذا الحدث المهم، الذي يهدف إلى خلق الفرص الاستثمارية الإسلامية في بعض من الاقتصادات الأسرع نمواً في العالم. التي تشهد نمواً عالياً.
&
ويقام الحدث في فندق الخليج في العاصمة البحرينية المنامة تحت رعاية كريمة من قبل الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، ومعالي الدكتور محمد علي، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.
&
هذا وقد أبدى أكثر من نصف المندوبين المشاركين على مستوى الإدارة التنفيذية إعجابهم بتنظيم هذا الحدث المصمم خصيصاً لإطلاع المستثمرين العالميين على فرص الاستثمار الحالية. وتشمل قائمة المتحدثين الرئيسيين كل من كمال بن أحمد، وزير المواصلات والاتصالات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، أحد أبرز رعاة الحدث.
&
وفي معرض تعليقه على أهمية هذا المنتدى، قال كمال بن أحمد: "نحن جداً سعداء بهذا المستوى الإيجابي من مشاركة المندوبين من مختلف أنحاء العالم. الأمر الذي يؤكد على مدى أهمية فرص الاستثمار الإسلامي في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها".
&
أضاف: "نحن نأمل ولدينا توقعات كبيرة بأن يصبح منتدى بوابة الاستثمار الإسلامي العالمي حدثاً رئيساً على أجندة الفعاليات الرئيسية لقطاع الأعمال، ونفخر باستضافة هذا الحدث الرائد في البحرين". وتم الإعلان أخيرًا عن مشاركة الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، وزير المالية ووزير الدولة لشؤون النفط والغاز كمتحدث رسمي في المؤتمر.
&
وسيتم دعم هذا المنتدى، الذي يقام برعاية مشتركة من قبل كل من البنك الإسلامي للتنمية ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، من خلال بوابة إلكترونية مبتكرة قامت شركة تومسون رويترز بتطويرها لتحديد واقتناص الفرص الاستثمارية العالمية الجديدة.
&
من جهته، علَق الدكتور أحمد محمد علي، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، قائلاً: "هناك اعتراف عالمي متزايد حول الدور المحوري الذي تلعبه اقتصاديات الدول الإسلامية في دفع عجلة النمو مستقبلاً. وهذا بدوره يؤدي إلى خلق فرص مهمة لجميع المستثمرين الدوليين، الأمر الذي& يفسر إلى حد كبير الإقبال الشديد للمشاركة في منتدى بوابة الاستثمار الإسلامي العالمي".
&
يتوزع المندوبون المؤكد مشاركتهم على النحو الآتي: 82 من دولة الإمارات العربية المتحدة، 39 من المملكة العربية السعودية، 37 من باكستان، 30 من نيجيريا، 23 من مصر، 17 من الولايات المتحدة الأميركية، 17 من الهند و11 من ماليزيا. وهناك ثمانون دولة سيتم تمثيلها في المؤتمر حتى الآن.
&

&