قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مونتريال: اعلن المسؤولون في المنظمة الدولية للطيران المدني الاربعاء انه تم التوافق بين الدول الاعضاء الـ191 على اتخاذ اجراء في اسرع وقت يقضي بمتابعة مسار الطائرات دقيقة بدقيقة في حال حصول حادث.

وبعد اقل من عام على فقدان طائرة البوينغ 777 في الرحلة ام اتش370 التابعة للخطوط الجوية الماليزية في جنوب المحيط الهندي، استجابت المنظمة الدولية للطيران المدني لتوصيات مفوضية الملاحة الجوية التي تدعو الى اتخاذ مثل هذا الاجراء بهدف تحديد موقع طائرة تحطمت في البحر على سبيل المثال، وبسرعة قصوى.

واعلن اولومويوا عليو رئيس المنظمة، التي تتخذ من مونتريال مقرا، ان "المتابعة العالمية (للطائرات) لن تحول دون الحوادث". واثناء سير رحلة طبيعية، ستصدر اشارة كل 15 دقيقة، واوضح "عندما تكون طائرة تمر في ضائقة، سيكرر النظام الاشارة كل دقيقة".

وسيصوّت مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني على هذا الاجراء في الخريف، وسيكون الزاميًا لكل شركات الطيران اعتبارا من 2016. ونظام المتابعة العالمية هذا هو الاجراء الاكثر سرعة في العمل. وقالت نانسي غراهام مديرة مكتب الملاحة الجوية في المنظمة "يمكننا القيام به وهو ليس مرتفع الكلفة". وايد توني تايلر رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) هذا الامر معتبرا ان "عددا كبيرا من الشركات توقعت تحسين وسائل متابعة طائراتها" وهي في الجو.
&