&سنغافورة: جلت اسعار النفط تراجعا اليوم الخميس في آسيا لكن الاسواق فضلت الحد من الخسائر والتركيز على العناصر الايجابية في الارقام المتناقضة حول الاحتياطي الاميركي التي نشرت في الولايات المتحدة.&وبلغ سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم نيسان/ابريل 50,63 دولارا بعد انخفاضه 36 سنتا، بينما بلغ سعر برميل برنت نفط الشمال تسليم نيسان/ابريل ايضا 61,33 دولارا بعد خسارته 30 سنتا.

واعلنت وزارة الطاقة الاميركية ان مخزونات النفط الخام الاميركية ارتفعت بمقدار اكثر من ثمانية ملايين برميل الاسبوع الماضي. لكن في الوقت نفسه انخفض احتياطي الوقود 3,1 ملايين برميل واحتياطي المنتجات المكررة 1,8 مليون برميل.&وقال مصرف يونايتد اوفرسيز بنك في سنغافورة ان المستثمرين "يفضلون التركيز على تراجع مخزونات الوقودج والمواد المكررة الذي يمكن ان يشكل مؤشرا الى تعزز طلب الولايات المتحدة اكبر دولة مستهلكة للنفط الخام في العالم".
&
من جهته، اشار سانجيف غوبتا مسؤول المحروقات لآسيا المحيط الهادىء في مجلس اي واي الاستشاري ان "التسوية الموقتة للازمة اليونانية والتراجع الكبير لانتاج النفط الليبي بسبب تصاعد التوتر يجعلان من احتمال انخفاض الاسعار مجددا في الاسبوعين المقبلين محدودا".&وقد تراجع سعر الذهب الاسود بنسبة نحو ستين بالمئة منذ منتصف حزيران/يونيو خصوصا بسبب ازدهار الانتاج الاميركي وامتناع منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) عن خفض الانتاج، مقابل تراجع الطلب العالمي.&وكان سعر برميل النفط الخفيف تسليم نيسان/ابريل ارتفع 1,71 دولار الى 50,99 دولارا في سوق المبادلات في نيويورك. وفي لندن ارتفع سعر برميل برنت تسليم نيسان/ابريل 2,97 دولار الى 61,63 دولارا.
&