ينبع: تستقطب محافظة ينبع حالياً أعدادا غفيرة من المتنزهين تزامناً مع حلول إجازة منتصف الفصل الدراسي نظراً لما تشهده المحافظة من أجواء ربيعية معتدلة, ومهرجانات سياحية متنوعة لجذب الزوار من مختلف مدن المملكة.
&
وتقام في ينبع حالياً ثلاثة مهرجانات سياحية, تشمل فعاليات وأنشطة بحرية وتراثية وترفيهية ساهمت في زيادة أعداد زوار المحافظة, كما بلغت نسبة إشغال الوحدات السكنية التي يبلغ عددها 150 فندقا ومنتجعا وشققا سكنية 100% خلال الأيام القليلة الماضية, في ظل تزايد أعداد القادمين لقضاء الإجازة في ينبع, والاستمتاع بالفعاليات, وكذلك المرافق السياحية المتوفرة من حدائق وجلسات الكورنيش التي تم تصميمها بشكل فريد.
&
وأوضح رئيس بلدية ينبع الدكتور حاتم طه أن البلدية عرضت خلال ملتقى الاستثمار الأول الذي نظم مؤخراً بينبع فرصاً استثمارية متعددة لرجال الأعمال, شملت إقامة فنادق ومنتجعات مع تقديم حزمة من التسهيلات لسرعة إنجازها, نظراً لحاجة المحافظة لمثل هذه المشاريع الحيوية.
&
ودعا أمين هيئة السياحة بينبع يوسف الوهيب المستثمرين للاستفادة مما تزخر به المحافظة من مقومات للجذب السياحي, لإقامة مشروعات سياحية من إسكان وترفية وغيرها من المجالات.