باريس:&&اعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس ان "الاسس موجودة لاتفاق" حول انقاذ اليونان، مؤكدا انه "ليس هناك اي موضوع محظور في ما يتعلق بالدين (اليوناني) وباعادة جدولته".
&
وقال فالس متحدثا لاذاعة "ار تي ال "ان فرنسا "على قناعة" بانه "لا يمكن المجازفة بخروج اليونان من اليورو" وذلك "لاسباب اقتصادية بالتاكيد انما خصوصا لاسباب سياسية".
&
واعتبر ان خروج بلد للمرة الاولى من منطقة اليورو سيشكل "خطرا على النمو والاقتصاد العالميين".
&
وشدد على ان "اوروبا هي على المحك" داعيا الحكومة اليونانية الى "بذل كل ما بوسعها للتوصل الى اتفاق".
&
وقال فالس ان "هذا الاتفاق ضروري، اولا لليونان لان خروجها من منطقة اليورو سيدفع بالشعب اليوناني الى وضع لا يحتمل، وهو ضروري ايضا للتلاحم والتماسك في منطقة اليورو وتاليا في اوروبا".
&
وبعد يومين على رفض اليونانيين خطة الدائنين في استفتاء شكل صدمة مدوية، تعقد دول منطقة اليورو قمة استثنائية الثلاثاء في بروكسل لدرس الفرص الضئيلة المتوافرة لانقاذ اليونان التي وصلت على شفير الافلاس.
&
وقال فالس "لا يمكن الاستخفاف بالتاريخ، لا يمكن الاستخفاف ببلد مثل اليونان".
&
من جهة اخرى اعلن فالس عن جلسة مناقشات بدون تصويت تجري في الجمعية الوطنية اعتبارا من الاربعاء.
&
وعشية الاجتماع الحاسم في بروكسل سعى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل مساء الاثنين لتخطي الخلافات في وجهات النظر بين البلدين حول الملف اليوناني وابداء موقف مشترك بهذا الصدد.
&
واعتبرت ميركل انه "من الملح" تلقي "اقتراحات محددة جدا"، فيما طالب هولاند رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس باقتراحات "جدية" غير انه اكد في الوقت نفسه ان الباب يبقى "مفتوحا" للتفاوض مشددا على مفهوم "التضامن".
&