قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

دعت هيلاري كلينتون الطامحة إلى الحصول على ترشيح حزبها الديموقراطي للانتخابات الرئاسية، الاثنين، إلى فرض ضريبة إضافية قدرها 4% على الأميركيين الأثرياء حتى لا يدفع أصحاب الملايين ضرائب تقلّ عن تلك التي يدفعها متوسطو الدخل.

واشنطن: تشمل هذه الضريبة الاضافية المقترحة من يكسبون اكثر من خمسة ملايين دولار سنويًا، ويشكلون نحو 0.02% من دافعي الضرائب، وستدرّ على خزينة الدولة اكثر من 150 مليار دولار على مدى 10 سنوات.
وقال احد مساعدي كلينتون إن "هذه الضريبة الاضافية هي طريقة مباشرة لضمان زيادة فعالة على دافعي الضرائب، الذين يتجنبون دفع حصة عادلة من الضرائب، وان يدفع الاميركيون الاثرياء نسبة اعلى من تلك التي تدفعها الطبقة المتوسطة.
كشفت كلينتون عن مقترحها لفرض "ضريبة اضافية لدفع حصة عادلة" في تجمع في ولاية ايوا، التي ستكون اول ولاية تصوّت على مرشحي السباق الرئاسي في الاول من شباط/فبراير.
واشارت حملة كلينتون الى أن ضريبة الدخل الفعلية التي دفعها اكبر اثرياء اميركي لم تتجاوز نسبتها 23% في العام 2013. ويبلغ عدد هؤلاء 400 شخص ويبلغ دخلهم 250 مليونًا سنويًا.
ويتوقع ان تكشف كلينتون عن مزيد من بنود ميزانيتها في وقت لاحق من هذا الاسبوع، اضافة الى تسهيلات ضريبية للعائلات ذات الدخل المتوسط.