واشنطن: شنت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، والأوفر حظًا بالفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأميركية هذا العام، شنت هجومًا ضد خطاب المرشحين الجمهوريين المحتملين للرئاسة الأمريكية المعادي للإسلام.
&
ووصفت هيلاري - خلال جولتها الانتخابية في ولايتي أيوا ونيو هامبشير خطاب الجمهوريين ضد المسلمين، خاصة دعوة المرشح الجمهوري الأبرز المليادرير دونالد ترامب إلى منع دخول جميع المسلمين موقتًا إلى الولايات المتحدة، بأنه "أحمق وضيق الأفق".
&
وقالت هيلاري إن أحد الأسباب التي جعلتها تنتقد خطاب الجمهوريين بشأن المسلمين، ليس فقط لأنه خطأ و"مُخجِل"، بل لأنه "خطير" على حد قولها، مضيفة أن مثل هذا الخطاب يشير إلى أن الجمهوريين يقولون للمسلمين إنهم لا يريدون مساعدتهم على وضع حد لهؤلاء الإرهابيين، بل إنهم يريدون معاملة المسلمين وكأنهم لا ينتمون إلى الولايات المتحدة.
&
وأكدت أن موقف الجمهوريين سيجعل الولايات المتحدة أقل أمنًا، كما إنه سيضر بعلاقات الولايات المتحدة خلال حربها ضد الإرهاب، مشيرة إلى أن هناك حاجة إلى التعاون بين الأميركيين لتمكينهم من التصدي لأية هجمات إرهابية، وأن هذا يتطلب أن يكون الأميركيون متحدين وغير منقسمين للتعامل مع التهديدات الإرهابية.
&
&
&
&