إيلاف من مسقط: وقعت سلطنة عُمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية أمس في مسقط على مذكرة تفاهم بين الصندوق العماني للاستثمار وشركة الريامي للسيارات وشركة إيران خودرو الإيرانية وشركة الأوركيد الدولية للسيارات لتأسيس شركة عمانية لصناعة السيارات بتكنولوجيا إيرانية، حيث يمتلك الصندوق العماني للاستثمار نسبة (57) بالمائة، وشركة الريامي للسيارات نسبة (20) بالمائة، وشركة خودرو الإيرانية نسبة (20) بالمائة، وشركة الأوركيد الدولية للسيارات نسبة (3) بالمائة.&

وقال خالد بن علي اليحمدي مدير عام الاستثمار لقطاع الموارد والصناعة والخدمات اللوجستية في لصندوق العماني للاستثمار إن كلفة المرحلة الأولى للمشروع، الذي سيكون في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، تبلغ حوالى 5 ملايين ريال عماني، حيث سيكون مصنع تجميع فقط. موضحًا أن الشراكة تهدف إلى عمل دراسة تفصيلية للسوق العمانية، ودراسة بعض الأسواق المجاورة، وقد عرضت الشركة الإيرانية أنواعا عدة من السيارت الشخصية والشاحنات وسيارات الديزل على هامش المعرض.
&
من جانبه قال عيسى بن محفوظ الريامي الرئيس التنفيذي لشركة الريامي للسيارات إن السيارات التي سوف تصنع في السلطنة ستحمل اسمًا عمانيًا، مشيرًا الى ان المرحلة الأولى للمشروع ستتيح ما يقارب 200 فرصة عمل للشباب العماني. موضحًا أنه من المؤمل أن يبدأ المصنع بالإنتاج الفعلي في بداية 2017.