أطلقت وزارة السياحة العُمانية اليوم الخميس حملتها الترويجية الصيفية للعام الثاني على التوالي تحت مُسمى "اكتشف جمال عُمان"، ويأتي تنظيم هذه الحملة بعد النجاح الباهر الذي حققته النسخة الأولى من الحملة في العام الماضي "عروض صيف عُمان 2015". وذلك بالتعاون مع عدد من الفنادق وشركات السفر والسياحة في السلطنة خلال الفترة من منتصف مايو إلى نهاية سبتمبر من العام الجاري. 

مسقط: تهدف الحملة إلى تنشيط حركة السياحة الداخلية في السلطنة بين المواطنين والمقيمين من خلال تقديم عروض سياحية تنافسية وبأسعار مخفضة للاستمتاع بتجارب سياحية مميزة عبر الرحلات والاقامة في مختلف الفنادق في السلطنة.

وتشارك الشركات السياحية العمانية والفنادق بحزم ترويجية بلغ عددها 27 حزمة بأسعار مخفضة تشتمل على مجموعة من الأنشطة السياحية المناسبة لفصل الصيف من بينها سياحة المغامرات مثل تسلّق الجبال والتخييم والأنشطة البحرية كالإبحار ومشاهدة الدلافين والسلاحف والغوص في مياه السلطنة الغنية بالأحياء البحرية المتنوّعة والمتفرّدة. كما تقدم عدد من فنادق فئة 3-5 نجوم عروضاً مميزة.

وقال سالم بن عدي المعمري، مدير عام الترويج السياحي تعقيباً على فكرة الحملة والهدف منها: "تقدّم حملة "اكتشف جمال عُمان" خيارات كثيرة للمواطنين والمقيمين والزائرين لاستكشاف مواطن الجمال وتعرّفهم بالمقومات المذهلة التي تزخر بها السلطنة والأنشطة المتنوعة التي تلبي أذواقهم".

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة قامت بتنفيذ ورشات عمل في عدد من مدن الخليج شملت كلا من الدمام والرياض وجدة ودبي خلال الفترة من 20-23 مارس 2016 م والتي شاركت فيها مجموعة من الشركات السياحية والفنادق وهدفت إلى الترويج للسلطنة كوجهة سياحية متميّزة في فصل الصيف من خلال حملة "أكتشف جمال عُمان" واستهدفت الورش السوق السياحي في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لما يمثلانه من أهمية في الحركة السياحية للسلطنة.