قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض:&أكد الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية المهندس أمين الناصر أن استثمار المملكة في الطاقة المتجددة يقارب 50 مليار دولار بحلول عام 2023، مضيفا أن&المملكة تعمل على زيادة طاقة إنتاج النفط من المستوى الحالي البالغ 12.5 مليون برميل يوميا.
&
ونقلت رويترز عن الناصر خلال حديثه في منتدى دافوس الاقتصادي، ان العالم سيكون بحاجة لاستثمار 25 تريليون دولار في طاقة إنتاج النفط الجديدة خلال السنوات الخمس والعشرين القادمة لتلبية الطلب.
&
وأشار رئيس أرامكو إلى استثمار المملكة في الطاقة المتجددة بما يقارب 50 مليار دولار بحلول عام 2023م.
&
وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في حديثه خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس: إن التكاليف في قطاع النفط تتجه إلى الزيادة بفعل التضخم، مؤكدا أنه لا يتوقع إضافة ما بين اثنين وثلاثة ملايين برميل يومياً إلى طاقة إنتاج النفط الصخري الأميركي في أي وقت قريب.
&
من جانبه تَوَقّع مدير وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول أمام المنتدى، زيادة إنتاج النفط الأميركي هذا العام؛ مضيفاً أنه إذا لم تتحسن استثمارات النفط سيشهد العالم فجوة كبيرة في الإمدادات خلال عامين إلى ثلاثة أعوام .&
&
وانطلقت في وقت سابق اليوم الثلاثاء &في سويسرا أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس في نسخته الـ47 بمشاركة نحو ثلاثة آلاف زعيم ومسؤول سياسي واقتصادي ليبحثوا أهم القضايا العالمية.
&
وينعقد المنتدى هذا العام تحت عنوان "زعامة دقيقة ومسؤولة" ما بين 17 و20 يناير، وسيبحث المشاركون خلال جلسات المؤتمر، التي يتجاوز عددها 400، موضوعات اقتصادية واجتماعية، كتعزيز التعاون العالمي، وإحياء النمو الاقتصادي، والتطور السريع في المجتمعات.&
&
ومن المنتظر أن يشارك في المؤتمر أكثر من 1000 مدير شركة، ونحو 30 رئيس دولة وحكومة، أبرزهم رئيس الصين، شي جين بينغ، ورئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إضافة إلى رؤساء ومدراء منظمات دولية مرموقة مثل صندوق النقد الدولي، والأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية.
&
تدشين أول توربين
وفي سياق متصل أعلنت شركة أرامكو تدشين أول توربين لتوليد الطاقة من الرياح وذلك في محافظة طريف شمال المملكة حيث سيتم تركيبها في مرفق توزيع منتجات الطاقة في المحافظة.
&
واعتبر المدير التنفيذي لأنظمة الطاقة عبدالكريم الغامدي هذه العملية نقطة الإنطلاق لمرحلة جديدة تقودها الشركة بالتعاون مع شركائها.
&
الجدير ذكره أن هذا المشروع يعد الأول من نوعه في المملكة بتنفيذ أرامكو بالتعاون مع شركة جنرال إلكتريك ضمن سعيها لتنويع مصادر الطاقة عبر استخدام الطاقة المتجددة حيث من المتوقع أن تساهم في الحد من استهلاك الديزل لتوليد الكهرباء بمقدار 18 ألف برميل سنوياً.