: آخر تحديث

بلدية أبوظبي توقع اتفاقيات لإنشاء منزالين للقوارب وسوقا مجتمعيا

أبوظبي: وقعت بلدية مدينة أبوظبي اتفاقيتين مع "مجموعة إيمك للاستثمار" لإنشاء منزالين للقوارب في مدينة الباهية والصدر وثالثة مع شركة "كورنر ستون لإدارة العقارات" لإنشاء سوق مجتمعي في حدائق الراحة، وذلك خلال مشاركته في معرض سيتي سكيب.

وأكد مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة أن هذا المشروع "يجسد رؤية حكومة أبوظبي الهادفة إلى توطيد التكامل والتعاون مع القطاع الخاص لا سيما على صعيد دفع عجلة التنمية الشاملة وتطوير المرافق العامة واستحداث المشاريع الجديدة التي يتطلبها المجتمع من أجل تقديم خدمات عصرية متكاملة وبأسلوب حضاري وفقا لمعايير عالمية وبما يحقق رؤية حكومة أبوظبي وخطتها التطويرية الشاملة 2030".

وأشار إلى أن مشاريع الأسواق المجتمعية - التي وصلت إلى سبعة أسواق وتعتزم البلدية تنفيذها بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص - "من شأنها الارتقاء بمستوى الحياة وتحقيق السعادة لجميع سكان هذه المناطق وتحقيق انتعاشا اقتصاديا وتسويقيا وفقا لأرفع المستويات الحضارية".

وتأتي جملة المشاريع التي أعلنت البلدية عنها خلال دورة سيتي سكيب لهذا العام تجسيدا لاستراتيجية دائرة الشؤون البلدية والنقل وبلدية مدينة أبوظبي الهادفة إلى إيجاد المرافق الترفيهية العصرية والحضارية التي تتيح لسكان المدن إيجاد الخيارات المتنوعة من الأماكن الترفيهية والتسويقية والبيئة الصحية الراقية بما ينعكس إيجابيا على رضا المجتمع وتوفير أسباب الاستقرار والسعادة.

وأضاف أن إجمالي تكلفة المشاريع الثلاثة تصل إلى حوالي 60 مليون درهم وبمدة تنفيذ تصل إلى سنتين لكل مشروع على أن تمتد مدة الاستثمار إلى 20 عاما وقد تم توقيع هذه الاتفاقيات وفقا لصيغة POT ومبدأ المساطحة.

وحول مشروع منزالي منطقتي الصدر والباهية التي ستنفذهما "مجموعة إيمك للاستثمار"، أوضح المرر أنه تم طرح هذا المشروع "استجابة لمتطلبات المجتمع بخصوص إنزال وإرجاع القوارب والدراجات المائية في مدينة أبوظبي مع الحرص على إشراك القطاع الخاص في تطوير وتشغيل منازيل القوارب والدراجات المائية في منطقة الصدر والباهية".

وأشار إلى أن المشروع "يتكون من منازيل عامة في منطقتي الصدر والباهية ومواقف جافة للقوارب ومرسى إضافة إلى مكونات تجارية مساندة وفندق فئة أربعة نجوم لتعزيز تجربة مرتادي الرحلات البحرية وإتاحة مصدر دخل مستدام للمشروع".

وأضاف أن تكلفة مشروع منزال الصدر تصل إلى 10 ملايين و324 ألفا و650 درهما بمساحة أرض 8918 مترا مربعا أما المساحة الطابقية فتصل إلى 2538 مترا مربعا.

أما بشأن منزال الباهية، فقد ذكر المرر أن تكلفة المشروع تصل إلى 33 مليونا و733 ألفا و440 درهما بمساحة أرض تبلغ 12 ألفا و939 مترا مربعا وتصل المساحة الطابقية للمشروع إلى 3022 مترا مربعا.

وبين أن من أهم أهداف المشروعين توفير مستوى عال من الراحة والخدمات لتحسين تجربة محبي النشاطات البحرية ومستخدمي هذه المرافق في الإمارة وتشجيع الاستخدام الآمن والمسؤول للمنازيل البحرية بجانب ربط الإمارة بشبكة من المرافق العامة المستدامة لإنزال القوارب وتوفير وصيانة مرافق عامة آمنة وملائمة للإنزال والإرجاع.

وحول مشروع السوق المجتمعي في مدينة خليفة والملحق في حدائق الراحة قال مدير عام بلدية مدينة أبوظبي بالإنابة إن المشروع يتضمن بناء سوق يطور ويشغل عن طريق القطاع الخاص ويضم محلات التجزئة ومرافق مجتمعية ومرافق خدمات حكومية للمجتمعات والأحياء السكنية وبما يحقق تطلعات البلدية وفقا لفكرة "3 في 1" وهو الدمج ما بين المرافق المجتمعية ومحلات التجزئة الملائمة وعناصر خدمة المتعاملين لخدمة الإحياء والمناطق السكنية في البر الرئيسي وجزيرة أبوظبي.

وأضاف أن مدة تطوير المشروع تستغرق سنتين وتصل مساحته الطابقية 2700 متر مربع وبتكلفة تبلغ 15 مليون درهم.

وحول أهداف السوق، أوضح أن المشروع يستهدف رفع مستوى المعيشة للمدينة والمناطق السكنية بتوفير المرافق الخدمية ومحلات التجزئة المناسبة وملائمة ذات الجودة العالية وتوفير مركز مجتمعي ملائم لخدمة الأحياء السكنية لتعزز الحياة الاجتماعية السعيدة والصحية واستثمار المساحات والأراضي العامة لتطويرها من خلال مشاريع نوعية مميزة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. السيسي يلتقي ترمب ورؤساء الشركات الكبرى لدعم اقتصاد مصر
  2. أسعار النفط... تحت مطرقة واشنطن وسندان إيران
  3. فولكسفاغن تنسحب من إيران
  4. الصين تنفي أي تدخل في الانتخابات الأميركية