: آخر تحديث
انتشار التكنولوجيا اللا تلامسية في المصروفات اليومية

الدفع ببطاقات الخصم المباشر يتخطى الدفع نقدًا في بريطانيا

لندن: فاق الدفع ببطاقات الخصم المباشر استخدام النقد لأول مرة في بريطانيا، كما أظهرت أرقام جديدة تبين انتشار التكنولوجيا اللا تلامسية في المصروفات اليومية. 

وبحسب الأرقام التي نشرتها رابطة الخدمات المصرفية والمالية في بريطانيا "يو كي فاينانس" فان العام الماضي سجل 13.2 مليار عملية دفع ببطاقات الخصم المباشر وهو رقم يزيد 14 في المئة على عام 2016. 

وبالمقابل بلغت عمليات الدفع نقداً 13.1 مليار عملية نتيجة تراجع استخدام الأوراق النقدية والعملات المعدنية في الدفع بنسبة 15 في المئة. ويُقدر ان 3.4 مليون بريطاني لم يستخدموا النقد بالمرة خلال عام 2017. 

وكشف التقرير السنوي عن طريقة الدفع التي يستخدمها المستهلكون ان البريطانيين شعب من النفاقين العفويين. 

فمن أصل 38.8 مليار عملية دفع سُجلت في بريطانيا عام 2017 كانت 15 في المئة فقط لتسديد فواتير والتزامات منتظمة والباقي مشتريات يومية استُخدمت فيها بصورة متزايدة التكنولوجيا اللا تلامسية حين يجري الدفع بتمرير البطاقة فوق جهاز قراءة السعر أو قربه دون حاجة الى استخدام رقم سري يكون عادة من اربعة ارقام. 

وتضاعف مرتين تقريباً عدد المدفوعات بالبطاقات اللاتلامسية الى 5.6 مليار عملية دفع بهذه الطريقة في عام 2017 غالبيتها في الأسواق ولكن هذه الطريقة ازدادت خلال استخدام وسائل النقل العام وساحات وقوف السيارات ايضاً. 

ويُقدر أن 63 في المئة من البريطانيين يستخدمون الدفع بالبطاقات اللاتلامسية. 

ولاحظ التقرير ان المستهلكين الشباب بين 25 و34 سنة هم الأكثر استخداماً لطريقة الدفع بالبطاقات اللاتلاسمية وهذه الفئة هي ايضاً الأكثر ابتعاداً عن استخدام النقد . 

من جهة اخرى استخدم 2.2 مليون بريطاني النقد بالدرجة الرئيسية خلال التسوق في العام الماضي. 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "بي بي سي". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.bbc.co.uk/news/business-44496513


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد