: آخر تحديث

تراجع أسعار النفط في آسيا

سنغافورة: تشهد أسعار النفط تراجعًا في آسيا الخميس متأثرة بقلق المستثمرين من تباطؤ الطلب العالمي والتقديرات التي تشير إلى زيادة مخزونات الخام الأميركي.

حوالى الساعة 04:15 بتوقيت غرينتش، انخفض سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم مارس 19 سنتًا ليبلغ سعره 52.43 دولارًا في المبادلات الإلكترونية في آسيا. أما برميل برنت نفط بحر الشمال، المرجع الأوروبي تسليم مارس أيضًا فقد تراجع 23 سنتًا، وبلغ 60.91 دولارًا.

وكانت الأسعار سجلت انخفاضًا كبيرًا في الأشهر الأخيرة، خصوصًا بسبب المخاوف من عواقب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين. وخفض صندوق النقد الدولي تقديراته لنمو الاقتصاد العالمي في 2019 إلى 3.5 بالمئة.

في الولايات المتحدة، قال الاتحاد المهني "معهد النفط الأميركي" إن مخزونات النفط الأسبوعية ارتفعت بمقدار 6.6 ملايين برميل في الأسبوع الذي انتهى في 18 يناير، خلافًا لتوقعات المحللين.

ويفترض أن تنشر الأرقام الرسمية للوكالة الأميركية للأنباء حول الطاقة الخميس. وتشكل هذه المعطيات مقياس الطلب في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

قال ألفونسو إيسبارزا المحلل في مجموعة "أواندا" إن "التوقعات حول النمو العالمي تبقى متشائمة، وليس هناك أي مؤشر إلى خفض للرسوم الجمركية بين الصين والولايات المتحدة". وأضاف أن "الطلب العالمي على الطاقة يبقى ضعيفًا، والشكوك تؤثر على المستثمرين".

وكان برميل برنت تراجع الأربعاء 36 سنتًا ليغلق على 61.14 دولارًا في سوق المبادلات في لندن. أما برميل النفط الخفيف فقد تراجع 39 سنتًا إلى 52.62 دولارًا.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. رفع السرية المصرفية في الشأن العام موضع جدل في لبنان
  2. حين نحضر بأجسادنا دون عقولنا في مكان العمل
  3. ألفا طيار إيراني عاطل ومئات يهاجرون الى الخارج
  4. هل يواجه القطاع المصرفي في لبنان وضعًا دقيقًا؟
في اقتصاد