قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: تعكف دبي على تطوير منظومة نقل متطورة من خلال عدد من المشاريع التي تسهم في تقديم تجربة تنقل "استثنائية" لأكثر من 25 مليون زائر متوقع لإكسبو 2020 الذي ينطلق العام المقبل.

وقال المهندس أحمد الخطيب الرئيس التنفيذي للتطوير والتسليم العقاري في إكسبو 2020 في تصريح لوكالة أنباء الإمارات"وام" إنّ القيمين على المعرض العالمي يعملون "مع المؤسسات الحكومية في الدولة لضمان توفير تجربة تنقل فريدة لجميع زوار هذا الحدث الدولي".

وذكر أنّه تم وضع خطط "وفق أعلى المعايير العالمية" في هذا الصدد لضمان زيارة "مميزة وسلسة للزوار عبر وسائل النقل الجماعي مثل المترو والحافلات وسيارات الأجرة بالإضافة إلى السيارات الخاصة".

وبحسب الخطيب، ستضمن المداخل الرئيسية الثلاثة لموقع الحدث بالإضافة إلى مدخل المترو "انسيابية الدخول والخروج من وإلى إكسبو 2020 دبي من خلال تخصيص 30 ألف موقف للسيارات والحافلات في موقع إكسبو 2020 دبي بهدف توفير تجربة سلسة للزوار والمشاركين".

وعن توافد عدد أكبر من المتوقع من الزوار، قال الخطيب إنه من المرتقب أن يستقبل إكسبو 2020 نحو 25 مليون زائر على مدار 6 أشهر من انطلاقه حيث "سيستمتع الزوار بأجندة حافلة للاطلاع على أحدث ابتكارات العالم وحضور الأنشطة الفنية والثقافية والفعاليات الترفيهية".

وتعول دبي على اكسبو الذي تستضيفه بين تشرين الأول/اكتوبر 2020 ونيسان/ابريل 2021 لتنشيط قطاعيها التجاري والسياحي.

وأكّدت أكثر من 190 دولة مشاركتها في المعرض العالمي