تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
مع أعداد كبيرة من المغتربين والخليجيين الوافدين في الصيف

هكذا يستعد لبنان لموسم سياحي واعد

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

هل يستعد لبنان فعلًا لموسم سياحي واعد مع أعداد كبيرة من المغتربين والخليجيين خلال الصيف بعدما نشرت قناة "سي إن إن" تقريرًا حمل عنوان "لماذا يستعد لبنان لرقم سياحي قياسي جديد في هذا الصيف؟".

إيلاف من بيروت: نشرت قناة "CNN" تقريرًا حمل عنوان "لماذا يستعد لبنان لرقم سياحي قياسي جديد؟"، تطرّقت فيه إلى واقع السياحة في "سويسرا الشرق"، وسلطت فيه الضوء على أهمية طرابلس كمكون جاذب للسياحة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط.

ويؤكد الأمين العام لنقابة أصحاب الفنادق في لبنان وديع كنعان في حديثه لـ"إيلاف" أن موسم الصيف سيكون جيدًا لناحية السياحة في لبنان ولجهة الإشغال الفندقي فيه. أما الحجوزات في الفنادق فتعتمد في الأساس على المغتربين المتواجدين في الدول القريبة من لبنان، من دول الخليج والبلدان العربية.

أما بالنسبة إلى رعايا دول الخليج هل سنشهد أعدادًا أكبر خلال الصيف في لبنان؟ فيجيب كنعان أن المعلومات تؤكد بحسب شركات السياحة والسفر أن دول الخليج سمحت بعودة الخليجيين إلى ربوع لبنان، وتتساهل في مسألة الحظر على سفر رعاياها إلى لبنان، وهي خطوة تبشّر بالخير لموسم الصيف السياحي.

حاجة لبنان
ما الذي يحتاجه لبنان لتطوير سياحته أكثر؟. يلفت كنعان إلى أن لبنان يحتاج تعاونًا أكبر بين القطاعين الخاص والعام لتحقيق سياسة سياحية متكاملة.

السياحة المستدامة
كيف يمكن العمل أكثر على السياحة المستدامة في لبنان، بمعنى سياحة في كل الفصول؟. يجيب كنعان إن ما نعمل عليه هو من خلال السياحة الدينية، وهذا شغلنا الشاغل هذا العام، من خلال ورشة عمل لتحقيق ذلك، ونعمل من خلال الاجتماعات بخصوص هذا الموضوع، لتحقيق السياحة الدينية، لأنه من خلالها نستطيع الوصول إلى السياحة المستدامة في لبنان على مدى كل الفصول.

كيف كان يمكن تفعيل السياحة الدينية أكثر في لبنان؟. يجيب كنعان إنها مفّعلة ضمن الإمكانات المتوافرة، والجميع يعلم أن المغترب الذي يأتي في فترة الأعياد، خصوصًا في عيد الفصح، سيزور عنايا وكذلك مقام سيدة لبنان في حريصا ووادي قنوبين أو مزارات ومقامات دينية أخرى.

السياحة والإقتصاد
عن مدى مساهمة القطاع السياحي في لبنان في إنعاش الإقتصاد اللبناني، يرى كنعان أن دوره كبير في هذا المجال، والسياحة تؤدي إلى ازدهار اقتصادي، وإذا استطعنا التعاون جميعًا في تحقيق سياسة سياحية متكاملة مبنية على النسيج الإقتصادي الإجتماعي والأمني نستطيع الوصول إلى السياحة المستدامة، وهذا يجعلنا نحقق ازدهارًا اقتصاديًا بطبيعة الحال.

أفضل
هل يمكن القول إن السياحة في هذا العام ستكون أفضل من السنوات الماضية في لبنان؟. يرى كنعان أنه من الممكن تحقيق ذلك، ومن المتوقع أن يكون هذا العام من أفضل السنوات، رغم أن السياحة في العام الماضي كانت من أفضل ما يكون.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. خبراء يتوقعون ركودًا في الاقتصاد الأميركي في العامين المقبلين
  2. 8 ملايين شخص زاروا دبي في النصف الأول من 2019
  3. هونغ كونغ لا تزال بوابة بكين على العالم
  4. ترمب يتوقع اتفاقا تجاريا
في اقتصاد