تمكّنت طائرلت الدفاع المدني السعودي من إنقاذ 193 مواطنًا ومقيمًا كانت قد إحتجزتهم السيول، كما انتشلت خمسجثث خلال عمليات الإنقاذ جراء الامطار الغزيرة التي هطلت على جدة مؤخرًا.

السيول تجتاح جدة واستمرار الأمطار يهدد بتفاقم الأوضاع

منى: أنقذت طائرات قوات الدفاع المدني السعودي خلال اليومين الماضيين 193 مواطنًا ومقيمًا من بينهم نساء وأطفال كما انتشلت خمسجثث خلال عمليات الانقاذ التي قامت بها طائرات الدفاع المدني جراء الامطار الغزيرة التي هطلت على محافظة جدة مؤخرًا.

وأوضح قائد طيران الدفاع المدني اللواء طيار محمد بن عيد الحربى في تصريح لوكالة الانباء السعودية أن عمليات الانقاذ والانتشال أسفرت عن انقاذ84مواطنًا و مقيمًا احتجزتهم السيول في الحرازات ومخطط الخير وأحياء الجامعة والراية والقويزه والصواعد وأبرق الرغامة والوزيرية وطريق الحرمين.

وقال لقد نجحت طائرات الدفاع المدنى كذلك في انقاذ 29 حاجًا احتجزت السيول سياراتهم جنوب مركز صعيبر التابع لمحافظة رابغ وذلك باستخدام الرافعاتن . وأشار اللواء طيار الحربي الى أن سبع طائرات قامت بعمليات مسح ميدانية واسعة للبحث عن المحتجزين والمفقودين في رابغ والنويبع وحجر . وقال ان عمليات البحث والمسح الجوي مستمرة في جميع المواقع التي تضررت من السيول .