صنعاء: دشنت اليوم بصالة المعارض الدولية في صنعاء فعاليات توزيع الكتب المجانية المقدمة هدية من السعودية إلى الجامعات اليمنية والمكتبات لعامة والوحدات العسكرية في اليمن والتي تبلغ مائتين وخمسين الف كتاب بدعم من الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.
وفي حفل التدشين ثمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليمني الدكتور صالح باصرة دور المملكة في دعم الثقافة في اليمن والتطور الذي تشهده العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات مدللا على ذلك بفعاليات الايام الثقافية التي أقيمت في المملكة واليمن .
واعرب باصره عن شكره وتقديره لولي العهد الامير سلطان بن عبد العزيز لهذا الدعم منوها بجهوده في تعزيز عرى التواصل بين البلدين الشقيقين .
وطالب وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي اليمني رؤساء الجامعات اليمنية باقامة فعاليات عند تسليم كل جامعة للكتب التي تخصها وتوضح دور الامير سلطان بن عبد العزيز في هذا الدعم .
من جانبه اكد رئيس الهيئة العامة للكتاب اليمني الدكتور فارس الثقاف عمق العلاقات الاخوية التي تربط المملكة واليمن والتي تشهد المزيد من التطور يوما بعد يوم منوها بالهدية المقدمة من المملكة بجهود مقدرة من سمو ولي العهد الامير سلطان بن عبد العزيز مؤكدا انها ستسهم في رفد الجامعات اليمنية والمكتبات العامة والوحدات العسكرية بالكتب القيمة في مختلف المجالات .
حضر حفل التدشين معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليمني الدكتور صالح باصرة ونائب وزير التعليم العالي الدكتور محمد مطهر ورئيس الهيئة اليمنية العامة للكتاب الدكتور فارس الثقاف والملحق الثقافي السعودي باليمن عبد الرحمن بن سعد الحسينان وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي والتعليمي باليمن .