أشر الساحة (2007)


هذا واحد من الأفلام التي ترتكز على قصة شائعة عن شخصية شابة ذات طباع صعبة او قادمة من بيئة مضطربة والطريق الذي تسلكه في الوصول الى النجاح. شخصية فلم quot;أشر الساحةquot; (Stomp the Yard)فقد ت للتو اخ صغير في حادث وعليه البدء في جامعة شهيرة للأمريكيين من أصول أفريقية.

عندما يكتشف الشاب ان الاندماج في الجامعة صعبا يتجه الى استخدام مواهبه في الرقص والتي تعلمها في الشوارع لصالح فريق الرقص في الجامعة. هناك بالطبع رسالة ايجابية في الفلم وتوتر تخلقه الشخصية وهي تحاول ان تتماسك ولا تسقط في فخاخ الماضي. الفلم من بطولة quot;كولمبوس شورتquot; (Columbus Short) ،quot;براين ج. وايتquot; (Brian J. White) و quot;ميغان غوودquot; (Meagan Good) ومن أخراج quot;سيلفيان وايتquot; (Sylvain White) ، الفلم حقق الأسبوع الماضي اعلى الأيرادات في امريكا ومن المتوقع ان يحافظ على مستوى معقول في الايرادات خاصة مع شعبية موسيقى الهب هوب والرقص الذي تشكل مسابقته محور الفلم.

حرية الكُتّاب (2007)


النجمة quot;هيلاي سوينكquot; (Hilary Swank) قليلة الظهور السينمائي على الرغم من فوزها بجائزتيين للأوسكار ورصيد قيم من الأفلام الصغيرة المهمة. فلم quot;حرية الكتابquot; (Freedom Writers) والذي يعرض الآن في الصالات الأمريكية يقدم النجمة الشابة تقديما ممتازا فهي المدرسة الشابة والتي لا يزيد عمرها كثيرا عن عمر الطلاب في صفها والذين تتقاذفهم مشكلات المراهقيين والهوية في امريكا متعددة الأثنيات. المدرسة تنجح ان تشجع الطلاب في صفها الى كتابة مقالات عن حياتهم والمشاكل التي يواجهونها.
الفلم لاقى بعض النقد بسبب طوله وبسبب قصته الشائعة ايضا عن المدرس او المدرسة والصفة المدرسي حامل المشاكل.الفلم حقق الكثير من النجاح التجاري غي المتوقع وخاصة لفلم يبقى موجها لجمهور خاصة ، ايرادات الفلم تجاوزت في الاسبوع الأول مبلغ التسع ملايين دولار. في البطولة أيضا quot;باتريك ديمبيسيquot; (Patrick Dempsey) ، quot;سكوت غليينquot; (Scott Glenn) ، quot;ايميلدا ستاوينتونquot; (Imelda Staunton) ومن أخراج quot;ريتشاد لاغريفينسيquot; (Richard LaGravenese)

متاهة بن (2006)

من غير المعتاد ابدا ان تعرض الصالات الامريكية التجارية فلما غير امريكا ومن النادر حقا ان يكون هذا الفلم بلغة غير الانكليزية، الصالات الامريكية تعرض احيانا قليلة افلام بريطانية لكنها تبقى في أغلبها أفلام كبيرة مستنده على قصص معروفة للامريكيين وبشاركة بعض النجوم الشعبيين. فلم quot;متاهة بانquot; (Pan's Labyrinth) الاسباني هو من الاستثنائات القليلة ويشير بالطبع الى كبر حجم الجمهور الامريكي الذي يتحدث اللغة الاسبانية داخل امريكا . الفلم يعرض قصة خيالية عن أسبانيا في عقد الأربعينات من القرن الفائت والقمع الذي كانت يمارسه نظام فرانكو ضد الاسبان وقتها. الفلم يسرد قصة صفة طفلة وحيدة وفقيرة تعيش مع أمها . هذه الطفلة الوحيدة تقوم بتخيل عالم كامل من القصص والأسرار التي تبعدها اكثر عن عالمها وعالم أمها وزوج أمها.
الفلم حقق وعلى عكس التوقعات ارباح كبيرة جدا من عروضه في امريكا وحدها علما ان عروضه الاوربية سوف تنطلق الشهر القادم. الفلم من بطولة quot; آردينا غيل quot; (Ariadna Gil) ، quot;ايفانا بابكيروquot; (Ivana Baquero) و quot;ماربيل فيردوquot; (Maribel Verduacute;) ومن أخرج quot;غيليرمو ديل توروquot; (Guillermo del Toro)

أعداد القسم السينمائي في إيلاف