يعرض في الصالات السينمائية

البحث عن السعادة

ملصق فلم البحث عن السعادة

الممثل والمغني quot;ويل سميثquot; (Will Smith) واحد من الظواهر المهمة في هوليود فالممثل الذي بدا حياته المهنية بدور كوميدي في مسلسل تلفزيوني قادر على تغيير جلده مرات عديدة ليظهر في كل مرة بشكل مقنع الى حد كبير. أنتقال النجم من أدوار كوميدية الى أدوار درامية يتم بسلاسة كبيرة ويبدو انه لا يربك المشاهديين من المعجبيين بهذا النجم الظاهرة.
فلم quot;البحث عن السعادةquot; (The Pursuit of Happyness) الذي يعرض الآن في الصالات الامريكية الآن هو فلم درامي يظهر القدرات الكبيرة للممثل الذي يلعب شخصية بائع أمريكي موهوب لكن لا يحصل على فرصته التي يستحقها في عمله وفي الحياة. الشخصية التي يلعبها quot;ويل سميثquot; تجد نفسها مع ابن لا يتجاوز الخامسة في الشارع بعد حادثة تجبرهم على ترك شقتهم . الوالد والأبن اللذان لا يجدان مكانا آخر للاستقرار يضطران للتقنل مؤقتا بين ملاجيء لجمعيات خيرة وفنادق رخيصة ، ويل سميث بدور جديد لا يتكيء كثيرا على وسامته بل بقصة عاطفية مؤثرة. الفلم من أخراج quot;غابريل ميسونيquot; (Gabriele Muccino) ومن بطولة quot;جادن سميثquot; (Jaden Smith)

شبكة شارلوت

ملصق فلم شبكة شارلوت

الفلم الذي أنطلقت عروضه قبل عطلات أعياد الميلاد السابقة مازال يعرض في الصالات الأمريكية رغم ان النجاح الذي حققه هو أقل بكثير من التوقعات واقل ايضا من الجهد والوقت الذي بذل على أنجازه ( استغرق تصوير الفلم اكثر من سنتيين!!). فلم quot;شبكة شارلوتquot; (Charlotte's Web)هو واحد من الأفلام التي تجمع بين الحيوانات والبشر مع الكثير من الرسوم المتحركة والخدع السينمائية المتقنة. الفلم المآخوذ عن قصة معرفة للاطفال من تاليف quot;اي.بي وايتquot; (E.B. White) يدور عن صداقة فريدة بين عنكبوت وخنزير صغير يواجه خطر الذبح في مزرعة لتربية الخنازير.
الفلم الذي تلعب بطولته الطفلة quot;داكوتا فانينغquot; (Dakota Fanning) فيه مجموعة كبيرة من النجوم على رأسهم النجمة quot;جوليا روبرتسquot; (Julia Roberts) والتي تؤدي دور العنكوت التي تبتكر خطة ذكية لأنقاذ الخنزير الصغير. هناك ايضا حضور صغير لمقدمة البرامج quot;أوبرا وينفريquot; (Oprah Winfrey) التي تؤدي شخصية احدى البطات في المزرعة!!

أبناء الأنسان

من فلمquot;أبناء الأنسانquot;

قصة فلم quot;أبناء الأنسانquot; (Children of Men) تجري في لندن في المستقبل الذي ليس بعيدا كثيرا لكنه يحمل الكثير من الخوف والكوارث البشرية. لندن في الفلم مدينة كيبة مع هاجس السيطرة على مشكلة اللأجئيين من دول أخرى والذين يهددون المدينة والحضارة. العالم كله في الفلم يعاني مشكلة توقف الأنجاب وعدم وجود الأطفال لذلك عندما ينكشف حمل احدى الفتيات يريد الجميع ابعادها عن لندن من أجل انقاذ طفل البشرية الأخير!
فلم quot;ابناء الأنسانquot; عرض في أوربا قبل بدء عروضه في امريكا ، الفلم من بطولة مجموعة ممتازة من النجوم البريطانيين كمايكل كينمع حضور صغير للنجمة الامريكية quot;جوليا مورquot;(Julianne Moore) .النجم البريطاني quot;كليف أوينquot; (Clive Owen) في دور مهم جديد ومكانة تتعاظم في السينما الانكليزية والهوليودية.

إيلاف