لا شك أن مقتل الإمام الحسين بن علي وجمع من أهل بيته وأصحابه في واقعة كربلاء حادثة محزنة والجرح الذي خلفته في قلوب المسلمين لا يقل عمقًا وألمًا عن الجروح التي خلفها من مقتل ثلاثة من الخلفاء الراشدين وهم عمر وعثمان وعلي سلام الله عليهم أجمعين. بالإضافة إلى هذه المآسي فقد شهد تاريخ الأمة حوادث مأساوية أخرى كثيرة قتل فيها خلفاء ورعايا من أبناء الأمة الإسلامية بطرق وحشية قل مثيلها، وذلك خلال الهجمات والغزوات البربرية التي تعرض لها المسلمون على يد المغول و التتر والصليبيين والصهاينة. ولو راجعنا التاريخ لوجدنا أن أعداد النساء والأطفال والشيوخ الأبرياء من المسلمين الذين قُتلوا في كل غزوة من هذه الغزوات يفوق مئات أو آلاف المرات عدد الذين قتلوا بواقعة كربلاء. ومع ذلك لم نجد من ينصب لهم مأتمًا ليحيي ذكراهم. وهذا بالطب ليس تقليلا من مأساة كربلاء .
ومن هنا يتبين أن إحياء ذكرى واقعة كربلاء بهذا الشكل الذي نراه ونسمعه في كل عام وبهذه الطريقة المقززة للنفس فهي ليست مجرد إحياء ذكرى وإنما هناك أهداف أبعد مما يتخيله البسطاء من الشيعة وسائر المسلمين الذين غلبت عليهم العاطفة والغفلة وعدم الدراية والمعرفة بالدسائس التي حاكها أعداء الإسلام وما زالوا يحيكونها من خلال هكذا مناسبات.
فلو كان هذا الأمر فيه منفعة للمسلمين لما توانى عنه علماء الأمة ومجاهدوها الذين نراهم اليوم يبذلون أقصى جهدهم للوقوف في وجه المخططات الخبيثة التي تستهدف النيل من المقدسات الإسلامية عاملين كل حسب طريقته التي تتناسب مع الزمان والمكان. بينما نجد المدعين للإسلام يشغلون الناس في إحياء ذكرى حوادث الانشقاق و الصراعات الداخلية المؤسفة التي مرت بها أمتنا قبل ألف وأربعمائة عام لزرع الكراهية بين المسلمين وتوسيع شق الخلاف بينهم؛ لتمكين الصليبين والصهاينة من تحقيق أهدافهم.
وهذا منهج خطه الصفويون قبل أكثر من خمسة قرون تقريبًا عندما دخلوا في حربهم مع الدولة العثمانية بالتحالف مع الصليبيين بهدف إضعاف المسلمين وإسقاط دولتهم.
لقد جعل الصفويون التركيز على المسائل الخلافية أحد أهم نصوص المنهاج التربوية لمذهبهم المسمى جزافًا بالمذهب الجعفري؛ حيث عملوا على إظهار أهل السنة بمظهر المعادي لآل البيت وإطلاق تسميات 'النواصب' و'المعادون' عليهم. وقد باتت هذه المسميات يتغذى بها [الشيعي] منذ نعومة أظافره من خلال استماعه للخطب والإرشادات التي تقدم له في المناسبات المتعددة التي ابتدعها الصفويين لنشر ثقافتهم وترسيخها في أذاهن أتباعهم. وقد قسموا هذه المناسبات إلى شقين:

شق يسمى الأفراح، والآخر يسمى الأحزان.

فأما مناسبات الفرح والتي من أبرزها ما يسمى بعيد الغدير , نسبة إلى موقع 'غدير خوم' محط رحال الرسول صلى الله عليه واله سلم عند عودته من حجة الوداع, حيث اتخذها الصفويون على أنها المناسبة التي تم فيها تنصيب الإمام علي بن أبي طالب خليفة من قبل الرسول صلوات الله وسلامه عليه. أما المناسبة الأخرى فهي ما يسمى بعيد 'فرحة الزهراء'، وهو يوم استشهاد الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رضي الله عنه على يد فيروز أبو لؤلوة المجوسي. هذا إضافة إلى ما يسمى بعيد مولد الإمام المهدي المنتظر، وغير ذلك من المناسبات التي ابتدعت لترسيخ ثقافة الكراهية وخلق الشق بين المسلمين. أما المناسبات الحزينة فمن أهمها مقتل سيدنا الحسين في وقعة كربلاء، بالإضافة إلى 'وفاة الزهراء السيدة فاطمة' سلام الله عليهم أجمعين.
وهناك مناسبات عديدة أخرى حيث ـ وكما هو معروف ـ إن هناك اثني عشر إمامًا للشيعة، ولكل منهم مناسبة فرح ومناسبة حزن، يتم الاحتفال بها على مدار السنة.
ولكن على الرغم من اختلاف هذه المناسبات إلا أن الخطاب فيهن واحد، وهو قائم على سب العرب والمسلمين وتكفير ولعن الصحابة بدعوى سكوتهم على مقتل أئمة الشيعة على يد الخلفاء الأمويين والعباسيين. وقد أنشأت جراء هذا الخطاب أجيال شيعية متشنجة ومعادية لأبرز الصحابة والخلفاء الراشدين وأمهات المؤمنين ولكل ما هو سني. وقد طال هذا العداء حتى المساجد والجوامع السنية؛ حيث نجد أن طهران العاصمة الإسلامية الوحيدة في العالم التي لا يوجد فيها مسجد واحد لأهل السنة، هذا ناهيك عن تدمير عدد كبير من مساجد أهل السنة في مدن إيرانية كبرى كمدينة 'مشهد' عاصمة إقليم 'خراسان'. وهذا العداء كما سبق وقلنا منشأه النصوص والمناهج الثقافية التي وضعها الصفويون مستغلين حادثة كربلاء كأحد أهم الحوادث السوداء في تاريخ الأمة لإذكاء روح الفتنة وزرع الأحقاد بين المسلمين.

لقد أفهم الشيعي أن أهل السنة معادون لآل البيت، وأن للحسين ثأرًا عند السنة، والشيعة هم أصحاب الثأر، ولهذا فإننا كثيرًا ما نسمع ونشاهد رفع الشيعة شعار 'يا لثارات الحسين'، وهي كلمة تردد باستمرار على ألسنة خطباء المجالس الحسينية، وتكتب على اليافطات السوداء، ويحملوها الصبية والشبان الشيعة المغفلون وهم يسيرون بها في المواكب ومسيرات اللطم ومهرجانات شق الرؤوس [التطبير]، خصوصًا في مثل هذه الأيام دون أن يعرفوا أبعاد هذه الشعارات وما هي مقاصد واضعيها.
لقد كان الحسين حفيد النبي صلوات الله عليه وعلى آله وصحبه, وأحد أعضاء آل بيته، وهو سيد شباب أهل الجنة، ولهذا فإن محبته رحمة ولا يختلف عليها اثنان من المسلمين، بل إنها واجبة، ويتقرب بها المسلم إلى الله والنبي صلى الله عليه وسلم. ولهذا فلا يمكن أن يكون الحسين حكر على طائفة أو فئة من الناس كما حاول الصفويون إظهار ذلك.
والدليل أن واقعة كربلاء لم يؤرخها الشيعة حيث لم يكن آنذاك طائفة تعرف بهذا الاسم. وإنما أرخها علماء أهل السنة الكبار من أمثال الطبري وغيره، ولو لم يكن هؤلاء العلماء محبين للحسين لما دونوا مأساته وأعدوا لها فصولاً في كتبهم. وهذا دليل كاف على كذب وبطلان مناهج الصفويين ومن سار في ركبهم.
نقرأ في سيرة الحسين سلام الله عليه أنه كان يبكي يوم كربلاء حزنًا على قاتليه الذين سوف يدخلون النار بسببه، وهذا قمة الخُلُق والإنسانية. إذن فطالما كان الحسين يتعامل هكذا مع خصومه فلماذا يجعل مدعيّ حب الحسين ذكرى مقتله وسيلة لنشر البغضاء والعداوة بين المسلمين المحبين للحسين؟!!
واللافت للنظر أيضًا أنه في مثل هذه الأيام يكثر الشيعة من القول بشعار 'هيهات من الذلة' المنسوب لسيدنا الحسين، ويجعلونه في مقدمة الشعارات التي ترفع في هذه المناسبة. فإذا كان المقصود من هذا الشعار هو عدم الرضوخ و الذلة للغازي والمحتل والظالم للمسلمين فإن هذا الشعار أصبح لا معنى له اليوم، بدليل أن الغزاة يسرحون ويمرحون في ديار الإسلام، وهذه حوزة النجف العلمية التي تتزعم مرجعيته الشيعة في العالم وتسير مواكب اللطم وشق الرؤوس نراها تحاط بدبابات الغزاة والظلمة الذين انتهكوا حرمة المقدسات الشيعية في العراق قبل غيرها، فأين إذن شعار 'هيهات من الذلة'؟!!
هذا ناهيك عن أن الغزاة لم يقف عدوانهم عند انتهاك المقدسات الدينية فقط، بل إنه بلغ قتل النفس المسلمة وانتهاك الأعراض والنواميس وتدمير البيوت والممتلكات وذلك كله أمام مرأى ومسمع أرباب الحوزة وخطباء المجالس الحسينية الذين يعتلون المنابر في عاشوراء محرضين الناس على الفتنة والكراهية.
لقد بات معلومًا أن المقصود من وراء شعار 'هيهات من الذلة' لا يعني عدم الذلة والرضوخ للحاكم الظالم أو المستبد كما يحاول دهاقنة المذهب الصفوي ترويج ذلك، وإنما المقصود منه هو عدم قبول الشيعة لنظام يحكمه سني، حتى وإن كان هذا الحاكم عادلاً؛ فانتمائه إلى أهل السنة يستوجب رفع شعار 'هيهات من الذلة' في وجهه.
لذلك نرى أن أحياء ذكرى واقعة كربلاء بما هي عليه من هذا السلوك والأساليب والثقافة ما هي إلا 'مسجد ضرار'، وعليه يجب أن تستبدل هذه الحسينيات إلى مساجد يذكر اسم الله فيها، ودور لتعليم القرآن، ومراكز لنشر ثقافة الوحدة والتآخي بين المسلمين؛ لكي يتحقق هدف الحسين الذي خرج من أجله، ويندثر بذلك فكر أعدائه من الصهاينة والصليبيين والصفويين.


تنبيه:

بسبب خلل فني، اضطررنا إلى اعادة نشر المقال وبالتالي الى لصق كل التعليقات التي كانت منشورة تحت النسخة القديمة


GMT 21:57:17 2006 السبت 11 فبراير
اتركونا وشأننا



ام نوار-النرويج

اذا كنت رجلا لماذا تختفي وراء اسم شيعي وموسوي الموسويه براء منك ياسلفي لماذا لاتتركونا وشأننا نحن شيعه ونحب الحسين ونموت على حب الحسين واهل بيته شنو يخصكم على الاقل نحن نعرف الله ورسوله لكن ماذا تقول للذي لايعرف ربه لماذا لاتكتب عنهم وتهاجمهم اتحداك لانك تخافهم جائز سوف تخسر عملك اذا كتبت عنهم لان راتبك الشهري منهم. شيعيه وهويتي مكتوبه بدم حسين اظل شيعي رغم انف الناصبي ياسلفي


--------------------------------------------------------------------------------


GMT 17:28:19 2006 الجمعة 10 فبراير
مذهب يحمل اصحابه كل هذا الوعي لجدير بالخلود



ابوذرالغفاري

تابعت الردود على المقاله ووجدت أغلبها يحمل كثير من الوعي لمعاني ثورة الامام الحسين فتيقنت إن هكذا أتباع لهكذا مبادئ لجدير بأن تبقى خالده وتذكرت قصيدة الجواهري حين قال في رائعته المسماة آمنت بالحسين فداء لمثواك من مضجعي تنور بالأبلج الأروعي بأعبق من نفحات الجنان روحا ومن مسكها أضوعي ورعيا ليومك يوم الطفوف وسقيا لأرضك من مصرعي وحزنا عليك بحبس النفوس على نهجك النير المهيع وصونا لمجدك من أن يذال بما أنت تأباه من مبدع فا أيها الوتر في الخالدين فذا الى الآن لم يشفع وياعظة الطامحين العظام للآهين عن غدهم قنع تعاليت من مفزع للحتوف وبورك قبرك من مفزع تلوذ الدهور فمن سجد على جانبيه ومن ركع شممت ثراك فهب النسيم نسيم الكرامة من بلقع وعفرت خدي بحيث إستراح خد تفرى ولم يضرع وحيث سنابك خيل الطغاة جالت عليه ولم يخشع وخلت قد طارت الذكريات بروحي الى عالم أرفع وطفت بقبرك طوف الخيال بصومعة الملهم المبدع كأن يدا من وراء الضريح حمراءمبتورة الإصبع تمتد الى عالم بالخنوع والضيم ذي شرق مترع تخبط في غابة أطبقت على مذنب منه أو مسبع لتبدل منه جديب الضمير بآخر معشوشب ممرع وتدفع هذي النفوس الصغار خوفا الى حرم أمنع تعاليت من صاعق يتلظى فإن تدج داجية تلمع تأرم حقدا على الصاعقات ولم تنء ضيرا ولم تنفع ولم تبذر الحب اثر الهشيم وقد حرقته ولم تزرع ولم تخل ابراجها في السماء ولم تأت ولم تدقع ولم تقطع الشر من جذمه وغل الضمائر لم تنزع ولم تصدم الناس فيماهم عليه من الخلق الأوضع تعاليت من فلك قطره يدور على المحور الأوسع فياإبن البتول وحسبي بها ضمانا على كل ما أدعي وياإبن التي لم تضع مثلها كمثلك حملا ولم ترضعي وياإبن البطين بلا بطنة ويابن الفتى الحاسر الأنزعي وياغصن هاشم لم ينفتح بأزهر منك ولم يفرعي وياواصلا من نشيد الخلود ختام القصيدة بلمطلعي يسير الورى بركاب الزمان من مستقيم ومن أضلع وانت تسير ركب الخلود ما يستجد له يتبع تمثلت يومك في خاطري ورددت صوتك في مسمعي ومحصت أمرك لم أرتهب بنقل الرواة ولم اخدع وقلت لعل دوي السنين بأصداء حادثك المفجع ومارتل المخلصون الدعاة من مرسلين ومن سجع الى أن أقمت عليه الدليل من مبدء بدم مشبع فأسلم طوعا إليك القياده وأعطاك إذعانه المهطع فنورت ما أظلم من فكرتي وقومت ما إعوج من أضلعي وآمنت إيمان من لا يرى سوى العقل في الشك من مرجع بأن الإباء ووحي السماء وفيض النبوة من منبع تجمع في جوهر خالص تنزه عن عرض المطمع !!!سلام عليك يا سيدي ومولاي يا اباعبدالله يا ملهم الاحرار

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 17:06:58 2006 الجمعة 10 فبراير
الى الكاتب وكل من ايده



tigger

الحسين ثار ضد الظلم.. فعلينا ان نأخذ الدرس الثورات السطحية التي لا تمتد جذورها في أعماق المجتمعات الإنسانية، والتي لا تريد تحقيق وجه من أوجه الأهداف السامية مثل تلك الثورات لا تدوم الا بقدر ما يحقق غرضها ثم تتلاشى بعد ذلك لتذهب في طي الكتب التاريخية. أما الثورة التي تعني بالإنسان الثورة التي يكون هدفها الإنسان نفسه، فإنها تبقى تلازم الإنسان وتلح عليه في كل زمان ومكان، وطالما وجد ظلم واستعباد، لأن هذه الثورة تعيش في عروق الإنسان ولحمه ودمه، إنها جزء من كيانه، فإذا ما أراد الحفاظ على كيانه، فعليه ان يحافظ على الثورة وعلى أهدافها وإنجازاتها. ولذلك خلد نضال الثوار في كربلاء، لأن ثورتهم كانت جذرية، تستهدف انتشال الإنسان من مستنقع الحكم الأموي ليعيش إيديولوجيته السماوية فيعيش الثورة دائما، والثوار الذين يضحون بأجسادهم. إنما يجعلونها جسر عبور للأجيال القادمة كيما تأخذ دربها الطليعي كأمة للمستقبل وليست للحاضر فقط. وكانت قضية الحسين (ع) في عاشوراء هي قضية الأمة في كل زمان ومكان، وبمعرفة الظروف الموضوعية التي أحاطت بهذه الثورة، يمكننا التعرف عليها بشكل طبيعي، وإلا فإن عناصر البطولة في هذه الثورة ليس في استشهاد مائة رجل، أو مقتل خمسين طفلا وطفلة، وأسر النساء إذ التاريخ يحفل بإنتفاضات كثيرة، قدمت ضحايا كثيرة واعداد ضخمة من الأسرى، ولكن أيا منها لا تضاهي ثورة الإمام الحسين (ع) من حيث المستوى البطولي. فإذا أخذنا بعين الاعتبار ظروف ثورة الإمام، وكيف انه ثار في ركود اجتماعي ولا مبالات جماعية، ويأس من إمكانية التغيير -إذا أخذنا ذلك بعين الاعتبار- سندرك قيمة ثورته، ليس فقط كأنبل ثورة من ثورات التاريخ وإنما كرمز. فالرمز في هذه الثورة هو الأهم، لأن العطاء الحسيني المقدس والذي نبض بالحق سيبقى حاكما على امتداد الزمان. اخواني الاعزاء اسمحوا لي ان استودعكم الله و جعلنا واياكم من خدام الحسين السائرين على نهج الحسين ومن المطالبين بثائرة مع الآمام المهدي المنتظر عج الله فرجة و جعلنا من انصارة لم اكن اود الدخول في مثل هده المهاترات ولكن للآسف كاتب المقال قد تجاوز الخط الآحمر و تجرء على شيء وعلى شخص مقدس هو الآمام الحسين ربما يتسائل البعض من انا فلكم من اكون انا من بحث عن الحقيقة حتى وصلها انا من بحث عن السفينة التي ستقل شيعة الحسين الى الجنة والحمد لله قد انار الحسين قلبي فتعلقت بالحسين روحي لة الفداء انا من انار قلبة نهج وثورة الحسين : لست هنا اطلب من اخواني السنة ان يستبدلوا مدهبهم لا والله وانما هنا اقول لكل من لم يعرف الحسين ابحث عن الحقيقة التي انشاء الله ستعرفك بالحسين استودعكم الله و نسالكم الدعاء اخواني الشيعة والسنة اطلب منكم الدعاء لي بالموفقية بحق الحسين عليكم والسلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 17:05:00 2006 الجمعة 10 فبراير
to WHO



dola

The world health organisation ( WHO ) should take part in this suks and carry its respospility, stoping mixing the blood in this awful retual, it is unhealthy retual and helps spreading of infectious diseases as AIDS and hepatitis . Stop this nonsens...
--------------------------------------------------------------------------------

GMT 16:28:42 2006 الجمعة 10 فبراير
نعم يا اتباع آل امية



علي المبارك

هذا أيضاً من الحرية الشخصية، مثلها مثل الإساءة إلى الرسول الأعظم (ص). فشيء طبيعي من أتباع المذهب المجوسي الأموي أن يكون هذا رأي أصحابه مثله مثل من أنبرى للدفاع عن صاحب المقال والمقال السيء .... فذكرى الحسين خالدة رغماً عن آل أمية وأتباعهم إلى قيام صاحب العصر والزمان (ع) شاء من شاء ومن ابى فمكانه مكان يزيد وصدام حسين البطل بالجحر وساء سبيلا

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 16:27:24 2006 الجمعة 10 فبراير
كلامك على العين والراس وتبا لمن غدر بالحسين



شمس العراق

اشكرك جدا على كلامك واتفق معك وماهذه المهزله اللعينه لطم ومناحه واستخفاف بالعقول الحسين مسيرته مدرسه لنا جميعا وغصبا على كل حاقد لكن ليس بنهج الصفويين هذا والذى يرغبون من ورائه جر العراق الى الفتن بتخلفهم الدموى اللعين لقد ارجعوا العراق لقرون مضت وللاسف حتى علمائهم واطبائهم ومهندسيهم يلطمون علصدور ويطبخون باكبر القدور ويقفزون من اعالي الجسور انهم قوم يستحقون انفلونزا الطيور

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 15:48:01 2006 الجمعة 10 فبراير
لمذا هذا الغضب ان كنتم علي حق



احوازي صرف

اولا اود ان اشكر صاحب المقال و ادعوه ان يبين للمغفلين ان هناك الكثير من الخرافة للتشيع الصفوي ثانياّ اقول اذا كانت حجتكم بماكتب في المقال هو السب و الشتم فهذا اكبر دليل علي انكم في ضياع عن دينكم واذا كنتم حقا شيعة لآل البيت بادرو باثبات ذالك و اطردو المحتل الامريكي و المجوسي اولا تحياتي الي ايلاف و كاتب المقال صباح الموسوي شيعي اصيل

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 15:00:48 2006 الجمعة 10 فبراير
الشيعية جاءت من اليهودية



فدوى من المغرب

في راييي ارى ان الشيعة يفضلون الحسين و علي اكتر من الرسول الكريم فهناك من فرقهم ما يسمى الغرائبية يقولون بان جبريل اخطأ في انزال الوحي على الرسول بل كان يجب ان ينزل على علي لينعلهم الله فكل و كل هدا جاء من عبد الله بن سبأاليهودي الدي اراد ان يشعل الفتنة بين المسلمين و ليهم احكام محرمة شرعا في القران و سنة الرسولفهم يحلون جواز المتعة و يعطون العصمة لأئمتهمو يشركون بالله في مسألة البكاء علة القبور كداك يعطوتن الألوهية لعليانهم فعلا مشركون بالله فهم يكرهون الصحابة رضوان الله عليهم أما بالنسبة ليوم عاشوراء كلنا نحزن لمقتل الحسين و لكن ما لا يتقبله العقل مسالة التطبير هل جاء في كتاب الله هدا الهراء و الله سيبرأ منكم الحسين يوم القيامةو أستسمحكم فكل واحد حر في مدهبه و لكن من يراجع مدهب السشيعة او الوافض كما يقال سيتعرف عليهم [انهم مشركون مئة بالمئة متل السيخ و اليهود

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 14:52:12 2006 الجمعة 10 فبراير
ذرية بعضها من بعض



عاشق الرسول وأهل بيته - ص

أعلن معاويه في سنته سب الإمام علي ع السلام على المنابر أربعين سنة وفي عهد عمر بن العزيز امر بوقف السب حتى قامت مظاهرات في قرية حران في الشام تنادي أحيوا السنة أحيوا السنة ولمن لا يعرف ان إبن تيمية الحراني ينتمي إلى تلكم القرية والقبيلة. هل عرفتم لماذا في سنة إبن تيمية أن الشيعة كفرة, ولماذا إبن تيمية ومن شايعه يكرهون أهل بيت الرسول ولو تظاهرا بغير ذلك؟ فأفعالهم تكذبهم إنظروا إلى حملات الإبادة ضدة الشيعة في العراق وباكستان بالخصوص. وللكاتب الواهم الناصبي أقول كما قالت بطلة كربلاء لرمزك وسيدك يزيد - يايزيد كد كيدك واسعى سعيك فوالله لا تمحوا ذكرنا ولا تميت وحينا والخزي والعار لأعداء أهل بيت الرسول - وبالمناسبة ما رأي السلفية فيمن يعلن السب على الأمام على ع على المنابر ثم يقوم ويحول الخلافة الإسلامية إلى هرقلية او كسروية ثم يقوم إبنه بقتل سيد شباب اهل الجنة ويسبي عياله, ويستبح مدينة الرسول لثلاثة أيام ثم يضرب الكعبة بالمنجنيق؟ وهل سنة إبن تيمية إلا سنة معاوية وأولاده؟


--------------------------------------------------------------------------------

GMT 14:45:28 2006 الجمعة 10 فبراير
الى المسفي



السندباد

ولك صبيح والله لو مو ثورث الحسين علية الصلاة والسلام لكان أسمك اليوم جورج جاكسن الموسافي

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 14:39:16 2006 الجمعة 10 فبراير
المودة في القربى



شيعي و أفتخر

أريد أن أقول لكل ناصبي هذة الآية - بسم الله الرحمن الرحيم quot;وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبا ينقلبونquot; سيظل صوت الحسين (ع) على مر الأزمان يدوي ولم و لن يستطيع أيا من أحفاد بني أمية أن يسكته. السلام عليك يا أبا عبدالله أبدا ما بقيت وبقي الليل و النهار.

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 14:19:49 2006 الجمعة 10 فبراير
Ya litharat el Hussein!



Lobnan_ardi

The author is entitled to his free opinion,which we shias respect, but you have to respect ours which is: Ya Litharat EL Hussein! Our motto is not seeking revenge on sunnis or non-shias, we seek revenge on oppresion, injustice, ignorance,and social injustice. At the end of the day, there will always be people who criticise our commemoration of ashoura, but lets be honest, we couldnt care less what those people think or say, ashoura will forever live in our hearts, and ashoura will pass on to all our future generations!

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 13:04:22 2006 الجمعة 10 فبراير
شكرا لك يا موسوي



ديفيد مردوخ

اعجبت كثيرا بمقالك الجميل فنحين باسرائيل تعرضنا للكثير من اللام والخسائر البشرية باسم الحسين بسبب ضربات حزب الله في جنوب لبنان واخواننا القاعدة لم يسببوا لنا اية اذى فارجوك الكتابة بسهاب عن موضوع الحسين حتى نتخلض من هذا الكابوس

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 12:35:28 2006 الجمعة 10 فبراير
فتنة من فتن الشيطان



حسينية وافتخر

صباح الموسوي انت فتنة من فتن ابليس الرجيم فلا انت ولا ممن يساندونك بمستوى ذكر مقام الحسين عليه السلام ولا بعقل يصل لمستوى ادراك معنى استشهاد الحسين واصحابه

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 11:56:29 2006 الجمعة 10 فبراير
عيب اعمل معروف , عيب ماانتش مكسوف !!!.



سليم سالم

هذا زمن الغباء , وزمن التخلف والعودة للوراء . مو عيب !!! نتحدث في هذا الزمن عن شيعة وسنة , ما بالكم ايها العراقيون , لنقل لبعضنا البعض كلمة طيبة , الم يقل رسول الرحمة quot;الكلمة الطيبة صدقةquot; . اذن لما هذا اللغو الفارغ الذي يبعد ولا يقرب . وما لنا نحن والتاريخ الغابر . كانت معارك وحروب وفتن من اجل quot;السلطةquot; مغلفة بغطاء ديني . نخن ابناء هذا الزمن , لنترك الماضي وخرافاته وازماته خلفنا , ولننطلق لبناء حاضرنا وان كان للماضي من عبر تعتبر علينا بها واكيد ان ماساة الحسين واحدة من الدروس التي تدفعنا للثبات على الموقف وقول كلمة الحق مهما كانت التضحيات . اما البدع فهي الى زوال وستتحول الى طقس اجتماعي بمرور الزمن الى ان تختفي والى الابد . معا لنبني العراق ولنثبت لانفسنا اولا وللاخرين ثانيا , اننا شعب الابداع والبناء والانعتاق , ولسنا بشعب البدع و الشقاق والنفاق

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 11:53:14 2006 الجمعة 10 فبراير
الله يهدينا جميعا



الغيور

مقال رائع

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 11:10:17 2006 الجمعة 10 فبراير
The Author Is Spot On



Hatem El Gowhary

A wonderful article in which the author objectively highlights a lot of facts about the festivals associated with Karbala and Ashorra. I canrsquo;t see anything wrong with what he has written, the author stated his case in a straight forward manner concentrating on the facts and in the end of the day I tend to agree with him. These practices are out of date now; they create nothing but divisions and misunderstanding between Muslims. If we are to celebrate the memory of El Hussein, than it should be done the Egyptian way by fasting and not by engaging in the biggest slapping, beating and wounding match the Arab and the Muslim world ever seen


--------------------------------------------------------------------------------

GMT 10:44:46 2006 الجمعة 10 فبراير
الى الكاتب وارجو منة الرد ادا كان اهلآ لدالك والا فهو من النا صبين وادا لم يكن فليرج على كلامي



tigger

آه يا حسين ومصابك!! مصابك يا حبيبي يتجدد!! ذكراك يا امامي سيتجدد طول الزمان!! لن يمحي أحد ذكراك يا قتيل كربلاء!! عندماخرج الحسين عليه السلام إلي كربلاء لم يكن هناك احد يتجرأ على يزيد الذي يشرب الخمر وينهب الاموال والناس تخاطبه بإمير المؤمنين من يرضي أن يقال لشارب خمر وشخص فاسق أمير المؤمنين من الذي فتح فمه بكلمه الحق سوي الامام الحسين عليه السلا الآصلاح بعد ثورة الحسين علية السلام نعم حصل الاصلاح..بعد ان فسدت الدولة الاسلامية ايما فساد..ان نهضة الحسين كانت نهضة لرفع راية الاسلام و انقاذ منهج رسول الله صلى الله عليه و آله بعد ان فسد الخلفاء الأمويون كل فساد و أبعدوا النفوس عن الاسلام يجب الا نرى نتائج نهضة الحسين عليه السلام بعين قاصرة بل يجب ان ننظر اليها بعين العقل و الايمان..إن نهضة الحسين عليه السلام و من ثم أخته زينب الكبرى قد زعزعت النفوس و أذهلت الأذهان و أيقظت العقول بضرورة إنقاذ الشريعة الالهية من فساد الأمويين و من فسد من بعدهم و لولا نهضته لما ظلت شريعة الله قائمة الى يومنا هذا قد أدى الحسين رسالة جده المصطفى عليه و على آله الصلاة و السلام و أحيا الاسلام في النفوس و لو ان ذلك ادى الى اسشتهاده سلام الله عليه على يد الملعونين..قد علمنا الحسين عليه السلام ضرورة النهوض في وجه الظالم و التضحية بالنفس و النفيس في سبيل اعلاء كلمة الله لم يسكت الحسين عليه السلام عن الحق و قد وقف في وجه الظالم و أظهر للبشرية أن كلمة الله هي العليا و كلمة الظالمين هي السفلى و ان دين الله باق الى قيام يومه أتمنى انك لا تدعي أحقية الأمويين في سلب حق أهل بيت رسول الله صلى الله عليه و آله و ادعاء الخلافة بغير حق و حربهم لأمير المؤمنين علي عليه السلام وصي رسول الله صلى الله عليه و آله (و خليفتكم الرابع) فبعد ان أصبح جليا للعيان فسق يزيد و جوره و كادت روح الاسلام تغيب عن النفوس رأى الحسين و بأمر من الله تعالى أن ينهض تلك النهضة التي ظل صداها يهز النفوس الى الآن و الى قيام القيامة. بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين اريد ان اسأل مالفرق بين المسلمين قتلة آل البيت على مر العصور والاسرائيلين اولئك الذين قتلوا الانبياء فأولئك قتلوا اولاد النبي فماالفرق بالله عليك اليس كلا الطرفين ملعونين؟؟؟؟؟؟ صباح الموسوي ولو انك لست من ال بيت الموسوي لقد اوفاك الاخوة بالردود الكافية على حد ظني ولو تفكرت بالامر اؤكد انك ستصل ان هناك خطأ في كلامك أو عدم ادراك وافي عندك للحادثة المفجعة.. أنت لاترضى ان تسب يزيد وتزيد على ذلك بمدحه والترضية عليه وسأسألك سؤال صغير وعليك ان تكون صريح في هذا السؤال ولو ان المقام اكبر بكثير من هذا السؤال سؤالي لك لو قتل ابيك هل تُرضي على قاتلة وتدعو له بالجنة رغم ان ابيك _على سبيل المثال _ لم يخرج لأنقاذ امة بل قُتِل مثلا من أجل حق من حقوق ابنائه ؟؟؟ وإليك آيات من الكتاب الحكيم: قال الله تعالى : ( (ان الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذاب مهينا ) ) وقال جل جلالة: ( (يوم لاتنفع الظالمين معذرتهم ولهم اللعنة ولهم سواء الدار ) ) وقال سبحانة وتعالى: ( (فأذن مؤذن بينهم أن لعنة الله على الظالمين ) ) وقال تبارك وتعالى: ( (لعن الذين كفروا من بني اسرائيل على لسان دادود وعيسى بن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون كانوا لايتناهون عن منكر فعلوه لبئس ماكانوا يفعلون ) ) وقال العادل في كتابه المجيد: ( (ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما ) ) وقال عز وجل : ( (وجعلناهم أئمة يدعون إلى النار ويوم القيامة لاينصرون واتبعناهم في هذه الدنيا لعنة ويوم القيامة هم من المقبوحين ) ) وقال العلي العظيم: ( (ومن أظلم ممن افترى على الله كذبا أولئك يعرضون على ربهم ويقول الأشهاد هؤلاء الذين كذبوا على ربهم الا لعنة الله على الظالمين) ) ألا لعنة الله على الظالمين والآيات كثيرة وكثيرة التي تلعن فيها الظلمة وسيد المرسلين الذي هو أسوة كل مسلم لعن الظالمين والمفسدين ولعن شارب الخمر ومشتريها وحاملها والمحمولة إليه ولعن السارق ولعن الراشي والمرتشي و و و .. فتفكر في آيات الله وتفكر في جرائم يزيد لن تجد إلا ان لسانك ينصف الحق ويقول لعنة الله عليه وارانا الله يوم عقوبته يوم الفزع الاكبر بحق محمد وحق آله الاطهار.. ماحدث يوم الطف أمر مفجع ومخيف فتفكر ياأخي .. ولك منا خالص الدعاء


--------------------------------------------------------------------------------

GMT 10:38:19 2006 الجمعة 10 فبراير
أشكر كاتب هذا المقال الرائع الذي اصاب كبد الحقيقه



أشكر كاتب هذا المقال الرائع الذي اصاب كبد الحقيقه

أشكر كاتب هذا المقال الرائع الذي اصاب كبد الحقيقه فوالله الذي لا الله الا هو ان كل مسلم سني مخلص ليفدي الحسين بأبيه وأمه وجميع ماملكت يداه ولكن كبرت كلمة تخرج من أفواه الحاقدين الذين زرعوا الفرقة بين المسلمين وجعلوا استشهاد الحسين مطية لتحقيق مآربهم الفاسدة

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 10:35:49 2006 الجمعة 10 فبراير
صباح الموسوي ويرد عليه علي الموسوي؟؟!!



مؤتمة بالحسين

إني لأتعجب من هذه العقول الصغيرة والأحلام السفيهة التي تنتحل أسماءا معروفة بانتمائها لمذهب لكي تهرج على أصحاب هذا المذهب ...ألهذه الدرجة يغيظونكم لكي تصل بكم الكراهية الى الكذب والانتحال أيها المدعين...أستغرب سماح القائمين على ايلاف بتمرير هكذا مقالات وردود لا تفيد الا ببذر بذور شيطانية خبيثة للفتنة بين المسلمين عن طيق التهريج والبهتان على لمذهب بما ليس فيه..

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 10:01:34 2006 الجمعة 10 فبراير
قادة الظلام



دارين

عندما ارى اكبر قادة العراق الان وهم جالسون يقراءون الاسعار ويلطمون ويبكون اقول واتعجب هل ان العراق سيرى النور مرة اخرى ام انه سائر الى ظلمات عصور ما قبل التاريخ والسؤال لو ان عليا والحسين وسائر اهل البيت (رض) يعيشون الان في زمننا المر هذا ويرون العراق مستباحا من الاعداء مذا كانوا سيفعلون ? هل سيفتون بعدم مقاتلة المحتلين ويضعون رؤوسهم في الرمال بحجج واهية كيف وقد جاء الحسين رض ومعه فقط 70 من مواليه واهل بيته ليقاتل جيش يزيد بضخامته وقوته فاءين انتم من الحسين يا بكائيه من ذوي العشرة وجوه ثم من اتى بالحسين من داره الى العراق ارض الشقاق والنفاق ثم سلمه لاءعدائه اليس انتم يا من تبكونه اليوم وذا كان من يدعي نفسه سيدا من ال بيت النبوة الان لوضعتم له جيشا جرارا من المليسيا ليفتدوه باءرواحهم فلماذا لم تفعلوها مع الحسين واهله وقد جاء من اجلكم واستجاب لتوسلكم ثم خذلتوه وسلمتموه للاءعداء وما كان يسكن كربلاء الا اسلافكم

----------------------------------------------------------------------------

GMT 9:04:12 2006 الجمعة 10 فبراير
مو سوي



المهاجر

اذا لم تستحي فاصنع ما شأت ...اما انت فاذا لم تستحي فاكتب ما شأت..والعاقل يفهم يا ...مو سوي لو كنت سوي لفهمت كلامي

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 8:37:54 2006 الجمعة 10 فبراير
نعم هذه هي الحقيقة



علي الموسوي

نعم أخي صباح هذه هي الحقيقة التي نقوم نحن الشيعة بصم آذاننا وسماع المزيد من الدجل من سادتنا حتى انني سمعت سيدا يقول خذ عظم من قبر سني وادفنه في قبر فلان حتى يعذب في قبره والكثير من الدجل والذي لايوجد في مذهب أهل السنة

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 8:22:19 2006 الجمعة 10 فبراير
هذا المقال من أجمل ما قرأت في هذا الأمر..



خلدون المالح

شكرا لصاحب المقال

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 8:14:47 2006 الجمعة 10 فبراير
عدالة



مخلص لدينه

لوكنت حقا مخلصا للذي تقوله لكنت دعيت الى الغاء الدراويش والتكايا التي كثرت في العراق بزمن حكم عزت الدوري خو هاي قريبة مو بعيدة من زمن الصفويين لو هاي موجودة بالسنة ومذكورة بالقران. انت واحد كذاب منو انتة اذا شريف المقصد كول نسبك الحقيقي لان محمد النبي منسوب الة ابية ولن ينسب الى عشيرته يا متخفي ياشاطر

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 8:14:27 2006 الجمعة 10 فبراير
حيادية إلاف



أبوسعود

أتوجه بالشكر الخاص لشبكة إلاف لأنها قبلت هذا الموضوع وأني والله متيقن تماما بأنها لن تقبل موضعا به نفس شيعي في مقابل الطرف الآخرفأنا من التابعين لهذه الشبكة منذ أن تأسست وهي مع الأسف حتى لايوجد بها كاتب شيعي وبهذه الطريقة تخالف وظيفتها المهنية من المحرر: عزيزي القارئ نصف كتاب إيلاف من الشيعة... لكن ليست مسألتهم التمييز بين هذه الطائفة أو أخرى، وانما ان يكون كل واحد منهم حرا في تفكيره وابداء رأيه.. أذا كان لك رأي ضد موضوع هذا الكاتب اكتبه وينشر ولك جزيل الشكر

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 8:03:29 2006 الجمعة 10 فبراير
هل السنة يحبون الحسين



abdullah saud

السنة يقولون إن الحسين قام على امام زمانة وقيامه على إمام ظالم شارب للخمر يعدمفسدة وهاهو البخاري ومسلم لم نجد لهماحديثاواحدا عن الحسن أوالحسين بينمانجد أحاديث عن عمران بن حطان والذي يمدح قاتل علي ابن أبي طالب ثم أنه ماهو العمل الغزز إحياء ثورة الحسين ضد الطغاة أم قتل الأبرياء الآمنبن في أحاء العالم مسلمين وغير ميلمين ألا ترى إن العالم كله يقف ضد السلمين من الأعمال الشنيعة الني يقوم بهاأحفاد يزيد من قتل لللأبرياء الآمنين على فرشهم فهل سمعت أو رأيت حسينيافجر نفسه وقتل ابرياء آمنين


--------------------------------------------------------------------------------

GMT 7:23:52 2006 الجمعة 10 فبراير
مهلا مهلا لاتطش جهلا



نافع السعيدي

يبدو من مقال الموسوي انه يبحث عن الموضوعيه ولكن على مايشتهي هو وليس على الحقائق التاريخية التي تؤكد مظلومية اهل البيت وشيعتهم على مر التاريخ الاسلامي بدءا بالسقيفة المشؤمة التي غصبت الحق من الوصي الشرعي لرسول الله بنص بيعة الغدير التي وردت في كتب اهل السنه قبل الشيعة مرورا بمسألة التحكيم والتلاعب الاموي ومن ثم واقعة عاشوراء الاليمه التي كان بطلها الامام الحسين وشيعته وبعدها بدات المأسي والاحزان والتنكيل لكل من يسير على نهج علي واولاده من قبل الدولة الاسلاميه المزعومه تحت لواء الامويين والعباسيين الذين استباحوا الحرمات وزوروا التاريخ والى يومنا هذا فأن شيعة اهل البيت هم مشروع للقتل والتنكيل من قبل الحكام الظلمة وما يجري اليوم في العراق خير دليل على ذلك ناهيك عن ما مارسه صدام بحق العلماء واتباعهم اما بالنسبة لاهل السنه فنحن لانعاديهم اطلاقا وهم يشتركون احيانا معنا في العديد من المناسبات ولكن عداءنا مع هؤلاء التكفيريين القتله والحكام الظلمة ومن يسوغ او يبرر لهم افعالهم ومازال الى الان ورغم كل جرائمهم يدافع وينظر لهم دون ادنى حياء واما بالنسبة لاعطاء واقعة الطف اهميه اكثر من غيرها ذلك لانها كانت نقطة تصادم مباشر بين الحق والقيم والمثل العليا للدين الحنيف وبين الظلم والارهاب والطغيان من جهة ثانيه.

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 6:22:43 2006 الجمعة 10 فبراير
أشــــكر الكاااتب :)



أميــرة

والله ماعندي تعليق على كلامك بصرااحة والله يعينك على نعتك بالناصبي :) والله يهدي اخوانا الشيعة الى الصوااب والحق.

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 5:29:25 2006 الجمعة 10 فبراير
اغلب علماء أخوتنا اهل السنة التاريخيين كانوا فرس



عقيل

اغلب علماء أخوتنا اهل السنة التاريخيين كانوا فرس. البخاري والسجستاني والكيلاني و أبو حنيفة زوطي بن ماه رحمه الله وغيرهم من العلماء الاجلاء الذي حفطوا سنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في وقت كان كل علماء الشيعة من العرب ومن قبائل العرب الأصيلة كالشريف المرتضى والشيخ المفيد وإبن فهد الحلي وغيرهم من العلماء الأعلام.

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 4:59:29 2006 الجمعة 10 فبراير
الى الاخ علي التصوير ليس حرام والا لماذا تحتفظ بصور لك ولعائلتك اما الصلاة تغيرت مرتين في التارخ



ابو ساعد علي الساعدي

التصوير او النحت لغرض العتادة فهو حرام ولكن التصوير لغرض الزينة او الذكرى او لغرض المعاملات الرسمية مثل الهوية التي في جيبك وعليها صورتكم فليس محرما والكتب التاريخية تقول لنا ان الرسول محمد(ص)كان ينام على وسادة عليها عدة رسوم لحيوانات اما موضوع فقرة اشهد ان عليا ولي الله فقد اضيفت في العصر الاموي بعد ان امر معاوية ابن ابي سفيان بسب الامام علي من على(ض) المنابر في صلاة الجمعة واستمر هذا السب اربيعين عاما الى ان الغاها الخليفة عمر بن عبد العزيز(ض)وانت تعلم ان الصلاة تم تغييرها مرتين في التارخ مرة في عصر عمر بن الخطاب عندما امر بوضع فقرة الصلاة خير من النوم ومرة في عصر الامام علي عندما امر بوضع فقرة حي على خير العمل

--------------------------------------------------------------------------------


GMT 2:58:39 2006 الجمعة 10 فبراير
السلام على الحسين


ابو محمد

عن الامام الصادق عليه السلام قال:- شيعتنا خلقو من خالص طينتنا يفرحون لفرحنا ويحزنون لحزننا. اعتقد واضح الحديث واوجه تحيه الاخ ابو ذر الغفاري على تبيانه الواضح والكاتب واضح يلف ويدور ولكن على من؟ يااخي اذا كنت تحب احد من الصحابه انصب لهم العزاء في يوم ذكراهم او الفرح يوم ميلادهم ويش اللي حارق حوصلتك وهنيئا للشيعه خاصة ولمحب الحسين في هذا الحضور الهائل الذي يثلج الصدر وغدا يكون الافتتاح الى باقي الدول المجاوره او غيرها وسوف يكون الحضور خيالي وجهز لك موضوع حلو ياكاتب هذه المقاله عظم الله اجوركم يامسلمين في مصاب الحسين

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 2:46:14 2006 الجمعة 10 فبراير
الحوار الحضاري


بن غنام

ليتني أجد رد حضاري ممن لم يعجهه مقال الكاتب، بعيدا عن الخطب الرنانه عن الحسين رضي الله عنه. ولكن كما قيل إنما العويل على قدر الألم. وأقول لصاحب المقال، إن ما نراه في شاشات التلفزة من مسيرات ومواكب لاحياء هذه الذكرى، تذكرنا بما يقوم به البروتستانت في ايرلندا الشماليه كل سنة حين تحيي الطائفة البروتستانتيه المسيرة البرتغالية أو quot;الاورانج برايدquot;، والتي تثير مشاعر العضب عن الطائفه الكاثوليكيه. مع إن تلك المسيره ليست بنفس الوحشيه التي نراها عند الجماعة. إن هذه المسيرات والمظاهرات إحتفاء بذكرى مرت عليها قرون وازمنه إنما تعكس حالة هذه الامة من التخلف ولضياع. إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم!

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 2:05:46 2006 الجمعة 10 فبراير
الى عبد الله اليعربي



مها

الظاهر اليعربي حافظ له مقطع عن سب الشيعة وقال في نفسه كل ما اجد موضوع عن الحسين احطه طاح حظك

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 2:02:04 2006 الجمعة 10 فبراير
الله اكبر يا قمر



مها

الله اكبر يا قمر ملايين الشيعة جهلاء ويائسين ومهزومين وانت الوحيدة الفاهمة والعاقلة خخخخخخخ


--------------------------------------------------------------------------------

GMT 1:58:20 2006 الجمعة 10 فبراير
SHIA



ALI

Dear Mr. what ever your name is, Let me start by saying that you know nothing about islam or shia. All what you call facts are wrong quot;let''s start by your name for examplequot;. What I think of you is this: You are ignorant, idiot who''s trying to get some attention. I''ve got nothing about sunnis, but can you tell me who''s killing all these people in Iraq? Also, do you think that the Othman empire knew anything of islam? All they knew is to massacre the Shia, and ignorant leran this: If it wasn''t for the Shia, there will no Isalm. I''ll close by this, if Elaph was a respected site, you whould have never been on it, Idiot.

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 0:14:39 2006 الجمعة 10 فبراير
القافلة



محمد حسن

القافلة تسير و الكلاب تنبح

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 23:27:16 2006 الخميس 9 فبراير
بلاء



عدنان السلامي

لقد ابتلى المسلمين بهؤلاء الكُتاب الذين يفهمون فهما سطحيا فالحسين فكر وليس قضيه عابره صرخة حق ضد الطغات وعلي عقيده وحزن وفرح اتباع آل البيت هدفها الاجر وتجديد فكر الرسول وآله لولا ذكر الحسين في عاشورا التساوى الحسين عليه السلام مع شارب الخمر يزيد بن معاويه لعنة الله عليه والفرق شاسع بين الحق والباطل

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 22:57:17 2006 الخميس 9 فبراير
l



hider

you are craizy and y dont know what mean al hussain also ithink y know how is gandy india go and read what said about emam hussain

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 22:19:11 2006 الخميس 9 فبراير
delet asho



abo karar

icant say for y my brother sabah because who hate mouhamed and al bait mouhamed thaat big looser y dont know who is aba abdelalah

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 21:58:58 2006 الخميس 9 فبراير
The final say



Ali

We Al-Hussein (Peace upon Him) they have Bi-Laden. Enough said.

-------------------------------------------------------------------

GMT 21:49:04 2006 الخميس 9 فبراير
اتركوناا و شأنناا

نور

العذر لكن مللنا من تكرار نفس الحديث .. وبالتالي مالذي يزعجك ؟؟

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 21:47:33 2006 الخميس 9 فبراير
التفريق الدموي



علي مغني

طالما بقي المسلمون يعتبرون ان ما روي منذ مئات السنين هو حقيقة لا شك فيهاو سيبقى محللوا هذه الروايات يستعملونها للتقسيم و التكفير. ان اخطر عدو للمسلمين هو انقسامهم على تفسير الماضي. والاخطر هو ان احد المقسمين سيحوز على القنبلة النووية!

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 21:34:44 2006 الخميس 9 فبراير
comment



SB Elhassani

You sound like a Saddam agent. Shia survived for 1400 years despite killing and torture by your heros. They will surive your nonesense.

--------------------------------------------------------------------------------

GMT 21:22:09 2006 الخميس 9 فبراير
إلغاء عاشوراء



أبوسفيان

لابد من الإعتراف أن الملحمة الكربلائية ، هي أهم أركان الهوية والمكون الأساس للشخصية والوعي الشيعي وأن الحسين يمثل رمزا ملحميا ، بسبب موته الم