كاب كانافيرال: وصل الرواد السبعة الذين يشكلون طاقم المكوك الفضائي الاميركي ديسكوفوري الذي سيطلق الاربعاء المقبل، مساء امس السبت الى مركز كينيدي الفضائي بالقرب من كاب كانافيرال (فلوريدا، جنوب).

وقد وصل الرواد عند الساعة 18:30 (22:30 تغ) قادمين من مركز جونسون الفضائي في هيوستن (تكساس) قبل 24 ساعة من الموعد المحدد لوصولهم بسبب المرور المنتظر للاعصار دنيس فوق فلوريدا او الاباما. وقال الرائد الياباني سويشي نوغوشي "دعونا نطير" متوجها بذلك الى صحافة بلاده مع ترجمة باللغة اليابانية لما ادلى به فور نزوله من الطائرة مع باقي افراد الطاقم الذين اجتمعوا في مدرج الاقلاع في مركز كينيدي الفضائي.

ومن ناحيته، قال الرائد الاميركي اندرو توماس "منذ اكثر من عامين ونصف لم نقوم باي رحلة وقد حان الوقت للانطلاق مجددا الى الفضاء بعد وقت طويل". وقد شكر بالمناسبة "المكلف الاميركي على دعمه" لبرنامج الفضاء. ولم يقم المكوك ديسكوفري باي رحلة منذ حادث تحطم المركبة كولومبيا في الاول من شباط/فبراير 2003.

وانضم افراد الطاقم بعد ذلك الى مقر الرواد لتناول الطعام واخذ قسط من الراحة حتى الاحد الذي سيكون يوم عمل للطاقم. وتعرب وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) عن تفاؤلها حيال اطلاق المكوك عند الساعة 15:51 (19:51 تغ) من بعد ظهر الاربعاء بعد ان تأكد ان الاحوال الجوية ستكون مؤاتية لذلك.