فرصة للتعريف بأحدث التطورات في قطاع الطيران

طائرات حربية روسية حديثة في معرض لو بورجيه الدولي

وكالات:ذكر مصدر في المكتب الصحافي لمؤسسة quot;روس ابورون اكسبورتquot; الروسية أن روسيا ستقدم في معرض لو بورجيه الجوي الفضائي الدولي (Paris Air Show) الذي سيقام في الفترة من الثامن عشر ولغاية الرابع والعشرين من هذا الشهر في ضواحي باريس المقاتلة الجديدة quot;ميغ-29 م وف تquot; التي تتميز بقدرتها الفائقة على المناورة والتحليق بسرعات منخفضة جدا من دون تحديد لزاوية الهجوم.

وقال المصدر في حديث لوكالة نوفوستي: quot;كما ستعرض روسيا مقاتلة quot;ميغ-29 س م تquot;، والمقاتلة المخصصة للمرابطة على حاملات الطائرات quot;ميغ-29 كquot;، والمقاتلة الاعتراضية quot;ميغ 31 ايquot;، وطائرات التدريب quot;ميغ-29 وبquot;، وquot;ميغ-29 ك وبquot; وquot;ميغ-اتquot;. كما ستشغل طائرة التدريب الحربية quot;ياك ـ 130quot; ذات المقعدين مكانا مميزا في جناح روسيا الاتحادية في المعرض المذكور.

وتتميز quot;ياك ـ 130quot; بإمكانية استخدامها لأغراض تدريب الطيارين والمشاركة في المعارك الجوية في ظروف النزاعات المحدودة. وتستطيع هذه الطائرة حمل صواريخ quot;جو ـ جوquot; وquot;جو ـ أرضquot;.

وستعرض روسيا مروحية قتالية جديدة من طرازquot;مي-28 ن ايquot; تتميز بقدرتها على العمل في جميع الأحوال والظروف الجوية، ومروحيات نقل مقاتلة من أطرزة quot;مي-35quot; وquot;مي-35بquot; وquot;مي-35مquot; ومروحيات نقل عسكرية من طرازي quot;171شquot; وquot;مي-17ف-5quot;، والمروحيتين الخفيفتين المتعددتي الأغراض quot;انساتquot; وquot;كا-226quot;.

مشاركة قوية لدبي

وتشارك دبي في معرض لبورجيه 2007 للطيران الجاري ممثلة بدائرة الطيران المدني ودبي لصناعة الطيران .

وتنظم دائرة الطيران المدني مساء اليوم الثاني للمعرض حفل استقبال تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يحضره عدد من كبار المسؤولين المشاركين في المعرض واصحاب القرار في قطاع الطيران في العالم لتعريفهم بتطورات قطاع الطيران في الامارة .

ويترأس وفد دبي الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني في دبي الرئيس الاعلى لطيران الامارات وعدد من كبار المسؤولين في الدائرة ودبي لصناعة الطيران. وقد أكد الشيخ احمد ان مشاركة دبي في هذا الحدث العالمي تستهدف الترويج للمشاريع العملاقة التي تقيمها في قطاع الطيران وتعزيز اهميتها كمركز دولي بارز على هذا الصعيد.

واضاف انها فرصة طيبة للاطلاع على احدث التطورات والتجهيزات والتقنيات المستخدمة في قطاع الطيران والترويج لمشروع توسعات مطار دبي التي ستوضع في الخدمة منتصف العام المقبل واطلاع الاف المشاركين في لوبورجيه على ما ستوفره دبي من خدمات منتصف العام المقبل ستغير مفاهيم السفر وتدمغها باسم دبي.

وسيعقد مؤتمرا صحفيا صباح اليوم الثاني للمعرض للكشف عن تطورات قطاع الطيران في دبي مع التركيز على مخططات ومشاريع دبي لصناعة الطيران ومعرض الطيران في دبي والمستجدات الخاصة بهذا الحدث كما سيقوم كبار ممثلي الدائرة بعقد لقاءات واجتماعات مكثفة مع اصحاب القرار والمسؤولين في قطاع الطيران المشاركين في معرض لوبورجيه للتباحث حول سبل التعاون المشترك وتسويق خدمات المطار واطلاعهم على ما توفره دبي للمسافرين وشركات الطيران والمصنعين من تسهيلات في مجال الشحن وتمكينهم من الوصول الى اسواق يبلغ حجم سكانها ملياري نسمة .