إيلاف من الرياض: قام الإعلامي اللبناني مقدم برنامج (سيرة وانفتحت) زافين قيومجيان بزيارة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان في الرياض، حيث زار الجمعية وتعرَّف إلى مسؤوليها وعلى البرامج التي تقدمها للأطفال المرضى بالسرطان وذويهم كبرنامج سند التعليمي، برنامج تحقيق أمنية، برنامج لعبة ترسم بسمة، برنامج كفالة طفل مريض بالسرطان.
كما التقى أيضاً القائمين على هذه البرامج أثناء زيارته التي شملت مركز الأورام، مستشفى الحرس الوطني، نزل الضيافة وأبدى زافين تأثره الشديد خلال التقائه العائلات والاطمئنان إلى حالة المرضى والاستماع الى ملاحظاتهم واحتياجاتهم بوجود مدير عام الجمعية الأستاذة سامية محمد بن عامر التي بدورها أكدت أن الجمعية وجدت لهم ومن أجلهم لذا سنعمل على توفير احتياجات المرضى وذويهم.
وفي نهاية الزيارة قام زافين بتقديم الهدايا إلى الاطفال المرضى بالسرطان التي كان من بينها هدية تحقيق أمنية أحد المرضى بتسليمه جهاز كمبيوتر محمولاً (لاب توب) قدمته له الجمعية - برنامج تحقيق أمنية.
وعبر زافين عن سعادته بوجود جمعية بهذا التطور في المملكة حيث أكد أن هذه الجمعية تُعتبر من الجمعيات الرائدة في العالم العربي.. موضحاً أن مرضى السرطان وخصوصاً الأطفال لا يحتاجون فقط للعناية الطبية وإنما للدعم النفسي والاجتماعي لهم ولعائلاتهم.. لذا كان من الضرورة وجود جمعية تُعنى بهم كجمعية سند.

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن زيارات مماثلة يقوم بها زافين إلى الجمعيات الرائدة في العالم العربي.