لندن: اتفق الأمير ويليام المصنّف ثانياً على عرش بريطانيا بعد والده ولي العهد الأمير تشارلز مع صديقته كيت مديليتون على الزواج عام 2012. وقالت صحيفة نيوز أوف ذي وورلد الصادرة اليوم الأحد أن ويليام وكيت وكلاهما في السابعة والعشرين من العمر توصلا إلى تفاهم بأن يُكملا علاقتهما الغرامية البالغ عمرها ثماني سنوات بالزواج على أن يتم ذلك عام 2012 حين تحتفل جدته الملكة إليزابيث الثانية باليوبيل الماسي لجلوسها على عرش بريطانيا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطّلعة أن الاتفاق على الزواج يبرر احتفاظ كيت الآن ببرودة أعصابها حول مستقبل علاقاتها بالأمير الشاب بعد أن كان تردد من قبل أنها خيّرته بين الفراق أو الزواج، كما أنها على علم أيضاً بأن ميثاقاً سرياً تم اعتماده من قبل قصر باكنغهام، المقر الرسمي لملكة بريطانيا، من أجل تخصيص لقبين للأمير ويليام وكيت بعد الزواج.

واشارت المصادر إلى أن مستشاري ويليام وعلى رأسهم والده الأمير تشارلز وضعوا خطط زواج الأمير الشاب من كيت، الفتاة التي سحرت قلبه حين إلتقاها عام 2001 في جامعة سانت أدروز. ونسبت الصحيفة إلى مصدر وصفته بالبارز قوله quot;إن الإهتمام الأكبر للأمير ويليام سيكون حماية كيت لأنه يعرف في قرارة نفسه بأن حياتهما ستتغير على نحو كبير بعد الإعلان عن زواجهماquot;.

وكانت الصحيفة نفسها أوردت الأسبوع الماضي أن البرنامج المزدحم للأمير ويليام يعني أنه وصديقته كيت لن يكون بمقدورهما الزواج قبل بلوغهما سن الثلاثين، حيث من المقرر أن يقوم بزيارة استراليا مطلع العام المقبل ثم يتوجه إلى جنوب أفريقيا في يونيو/حزيران المقبل لحضور نهائيات كأس العالم بكرة القدم كونه يشغل منصب رئيس الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم واداء سلسلة من النشاطات الأخرى.