باريس: روت بهية البكري (13 عاما) الناجية الوحيدة من حادث تحطم طائرة الايرباص أي-310 قبالة جزر القمر في 30 حزيران/يونيو، لمحطة quot;اوروبا 1quot; انها فقدت امها في الحادث وبقيت معلقة ثماني ساعات باحدى قطع حطام الطائرة.

وعادت الفتاة الى منزل عائلتها في ضاحية باريس في 23 تموز/يوليو بعد علاج استمر 21 يوما خصوصا بسبب اصابتها في الوجه والكتف في مستشفى للاطفال في باريس. ولم يكن اشقاؤها الثلاثة واختها في الطائرة. وقال بهية البكري quot;قالوا لنا اننا سنهبط ثم وجدت نفسي في المياه، لا اعرف كيف. سمعت نساء يستغثنquot;. واكدت انها شعرت quot;بتيار كهربائي يمرquot; قبل ان تصل الى المياه.

وصرح والدها قاسم البكري انها بقيت ثماني ساعات في المياه قبل ان يتم انقاذها. وقالت quot;تصورت انني الوحيدة التي خرجت من الطائرة وان بقية الركاب وصلوا الى جزر القمر واعتقدت ان والدتي ستشعر بالقلق عليquot;.

وتابعت quot;تمسكت باكبر قطع حطام الطائرة التي وجدتها ونمت واستيقظت قبل ان ارى شكل جزيرة. ثم سمعت اصوات رجال يأتون لنجدتي لكنني لم اتمكن من امساك العوامة واضطر شخص للقفز في المياه لمساعدتيquot;. وكانت الطائرة قد تحطمت في البحر في 30 حزيران/يونيو بالقرب من ساحل جزر القمر وعلى متنها 153 راكبا مع افراد الطاقم بينهم العديد من مواطني جزر القمر ومن الفرنسيين الذين يتحدرون من هذا البلد.