إيلاف: يستعد الملياردير الكندي غي لاليبرتي الذي بدأ حياته كمهرج في السيرك مسيرة تحقيق حلم طفولته والدخول الى quot;مدينة النجومquot; حيث مركز تدريب رواد الفضاء قرب موسكو لاختبار عيش قصة خيالية في الفضاء. الملياردير الذي أسس quot;سيرك الشمسquot; بدأ حياته المهنية مهرجاً ونافثاً للنار، سوف يستعد لبدء رحلة فضائية بعد 20 يوماً برفقة رائدي فضاء محترفين هما الروسي مكسيم سوراييف والاميركي جيفري وليامس حاملاً معه تسعة أنوف لمهرجين يقدمها للرواد التسعة الموجودين على متن محطة الفضاء الدولية.

وقال لاليبرتي في مؤتمر صحافي في موسكو انه كان quot;في حال جسدية يرثى لهاquot; منذ تركه العمل قبل 20 سنة، الى ان دخل quot;مدينة النجومquot;. وأكد انه بات الآن مستعداً لتمتعه خصوصاً بحس الفكاهة. ولفت الى انه منذ مشى نيل ارمسترونغ على سطح القمر عام 1969 بدأ يصدق انه يمكن قصة خرافية ان تتحول واقعاً.

وأضاف رجل الاعمال الذي سيبلغ قريباً الخمسين، والذي انفق 35 مليون دولار لتمويل رحلته الفضائية المقبلة: quot;قررت اقتناص الفرصة ليتسنى لي عيش قصة خرافيةquot;. ومن المقرر ان ينطلق الطاقم من قاعدة بايكونور في قازاقستان في 30 ايلول.