في واقعة قلما تتكرر، سيشاهد مفتي مصر الدكتور علي جمعة مع مجموعة من السينمائيين، النسخة الكاملة من فيلم quot;عبده موتهquot;، الذي اعتبره الشيعة مسيئًا لهم.


القاهرة: في اليوم الأولبعد عودته من الأراضي المقدسة وأداء فريضة الحج، سيشاهد مفتي الديار المصرية الدكتور، علي جمعة، يومغدالنسخة الكاملة من فيلم quot;عبده موتهquot; لتحديد إذا ما كان يحتوي على إساءة للشيعة في ما يتعلق برقص الفنانة دينا على عبارة quot;مدد يا طاهرة يا أم الحسن والحسينquot;.

وسيشاهد المفتي الفيلم برفقة عدد من السينمائيين ومنهم النقيب مسعد فوده، والناقد طارق الشناوي، ونقيب الممثلين أشرف عبد الغفور، وسامح الصريطي وكيل النقابة الذي أكد في تصريحات لـquot;إيلافquot; أن الفيلم لا يمكن منعه إلا بحكم قضائي خصوصًا بعد حصوله على إجازة من جميع الهيئات الرقابية.

وأوضح أن المفتي سيشاهد النسخة الكاملة للفيلملتحديد موقفه منهعلمًا أن رأيه سيكون استشاريًا فقط، ويمكن الإرتكاز عليه لاحقًا إذ وصل الأمر إلى القضاء، مؤكدًا أن مشاهدة المفتي للفيلم تغلق باب الإجتهاد الذي يقوم به كل عالم وقد تنهي التضارب الحاصل في الآراء حول الأغنية.

تجدر الإشارة إلى أن المنتج أحمد السبكي قال لـquot;إيلافquot; إنه سيقوم بحذف المقطع منالأغنية في النسخ المعروضة بدور العرض السينمائية، فيما حقَّق الفيلم إيرادات تجاوزت الـ11 مليون جنيه.