كشفت شرطة الولايات المتحدة الأميركية تفاصيل نجاة المغني الشاب، جاستن بيبر، من محاولة قتل خطط لها ثلاثة رجال من بينهم شخص محكوم عليه بــ 978 سنة سجن.


نيويورك: كشفت الشرطة في الولايات المتحدة الأميركية أن ثلاثة رجال خططوا لقتل النجم الكندي الشاب، جاستن بيبر، خلال إقامته لحفل في نيويورك أواخر شهر نوفمبر ndash; تشرين الثاني الماضي.

وأفادت الشرطة أن مؤامرة القتل خطط لها شخص يدعى دانا مارتين، محكوم عليه بتمضية 978 عامًا في السجن لتورطه في قضايا اغتصاب وقتل، واستعان بمارك ستيك الذي تعرف عليه في سجن quot;Las Crucesquot; في نيو ميكسيكو لتنفيذ خططته، وذلك على الرغم من تأكيد الشرطة أن دانا مارتين مهووس بجاستن بيبر ورسم له وشمًا على ساقه.

ووفقًا لتقرير الشرطة، كان من المقرر أن ينفذ المؤامرة مارك ستيك وابن أخيه تانر روان وأن يخطفا بيبر بعد إنهاء حفله في نيويورك أواخر شهر نوفمبر الماضي، ومن ثَم خنقه عن طريق رابطة عنق، علماً بأن خطة quot;مارتينquot; كانت تضم قائمة بثلاثة أسماء أخرى طلب من مساعده مارك ستيك قتلهم.

ومن جانبها، أوضحت الشرطة أنه ألقي القبض على المتهمين من خلال تعقب مكالماتهم الهاتفية، وخصوصًا تلك التي درات بين روان ومارتين وأخبره فيها الأول أنه لم يتم تنفيذ المؤامرة، مع العلم بأن الشرطة ألقت القبض على ستيك في quot;فيرمونتquot;، وبعد فترة وجيزة عثرت على روان في نيويورك وفي سيارته زوج من المقصات.

يذكر أن الشرطة أشارت إلى أنه كان بامكانها مواجهة دانا مارتين وهو في السجن بمؤامرته الجديدة ليدل على أماكن تواجد شريكيه لكنها فضلت تعقبهما.