تشارك الفنانة كندة علوش في لجنة تحكيم مهرجان quot;تروب فيست أرابياquot; وهو النسخة العربية من مهرجان quot;تروب فستquot; الذي يعتبر أضخم مهرجان عالمي للأفلام القصيرة، ويقام في أبو ظبي يوم 26 أكتوبر المقبل.


القاهرة:أعربت الفنانة السورية كندة علوش عن حماستها الشديدة للمشاركة في لجنة تحكيم مهرجان quot;تروب فيست أرابياquot; لما يوليه من إهتمام للأفلام القصيرة العربية وصناعها. حيث يقدم الدعم والتشجيع لأصحاب المواهب لتقديم أفكارهم ومشاريعهم وللاطلاع على التجارب المختلفة.

وتعتبر كندة أن أهمية الفيلم القصير لا تقل عن أهمية الفيلم الطويل. بل بالعكس توجد متعة خاصة في متابعته والعمل عليه حيث يتوجب على صناعه تقديم أفكارهم ورؤاهم بتكثيف وفي مدة قصيرة من الزمن وهذا يتطلب الكثير من الجهد. لذلك فهو يستحق كل الدعم حيث أن شركات الانتاج في العالم العربي لا تعنى كثيراً بانتاج الأفلام القصيرة

ومن جهة أخرى تتوقع كندة نجاحاً كبيراً للمهرجان في دورته الثانية بعد أن حققت الدورة الأولى نجاحاً لافتاً من حيث عدد الأفلام المشاركة وكم الجمهور.

في الوقت ذاته عبرت كندة عن سعادتها بالأسماء التي تشارك في إدارة المهرجان ولجنة تحكيمه وخصوصا أنها تعكس إهتماماً متزايداً من الفنانين بالسينما المختلفة التي بالتأكيد ستدعم الفن العربي بدماء وجوه جديدة.