quot;مملكةالنملquot; هوالفيلم الذي احتاج الى سنوات طويلة من التحضير والإعداد منإخراج التونسي شوقي الماجري الذي اختار مدينة بيروت لاطلاقه بعدما تعثرت محاولاتعرضهفي احدى المدن الفلسطينية.


بيروت: اختار المخرج التونسي شوقي الماجري بيروت لإطلاق فيلمه ldquo;مملكة النملrdquo;، الذي احتاج إلى سنوات من التحضير والإعداد، ويتناول معاناة الشعب الفلسطيني.

وتمنى المخرج أن يكون العرض الأول للعمل في إحدى المدن الفلسطينية، لكن لصعوبة ذلك اختار بلداً قريباً من فلسطين، فجاء مع فريق العمل الى العاصمة اللبنانية.

يؤدي الممثلان الأردنيان صبا مبارك ومنذر ياحنة بطولة الشريط، إضافة إلى مشاركة خاصة من الفنان عابد فهد. كما كان للممثلة الأردنية القديرة جوليت عواد حضور مميز في العمل.

فريق العمل الذي اختار أن تكون انطلاقة العرض الأول من بيروت تعرّض لخيبة أمل كبيرة، عند وصولهإلىسينما quot;أمبيرquot; مكان عرض الفيلم، حيث وقع شجار بين مراسلي محطتي quot;أرابيكاquot; وquot;أم. بي. سيquot;، وبلغ الأمر حد تبادل العبارات النابية، وكل ذلك بسبب أحقية مَن سيأخذ مقابلة مع صبا مبارك أولاً.

ويتناول الفيلم معاناة الشعب الفلسطيني عبر سرد قصص ثلاث أجيال هي جيل الأسبقين الذين شهدوا على النكبة، جيل الحاضر أي جيل الشباب الذي يتزوج وينجب، وجيل الغد وهو جيل الانتفاضة.

المزيد من التفاصيل في هذا التقرير المصور: