فوجيء الفنان راغب علامة بالحضور الضئيل لآخر حفل أقامه في دبي ضمن المهرجان العالمي My Music X وهدد باإلغاء الحفل وبرر قلة الحضور بأن مشاركته تقررت خلال أسبوع ولم يكن هناك وقت كاف للدعاية.



دبي:
الصدمة والذهول والتوتر الشديد، والشعور بالوقوع في ورطة فنية كان هو حال الفنان راغب علامة ومدير أعماله خضر علامة، , والمقربين منهما بسبب الحضور الضئيل للحفل الذي أحياه علامة وإفتتحته له الفنانة المصرية ساندي في الليلة الأخيرة ضمن المهرجان العالمي My Music X الذي أقيم في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية. فلم تكن تلك الليلة هي أفضل ليالي السوبر ستار، حيث كان التوتر هو سيد الموقف في كل اللحظات التي سبقت صعوده الى المسرح.

رفضالغناء وهدد بإلغاء الحفل
كانت الصدمة في عدد الحضور المفاجيء للقائمين على الحفل فلم يتعدى العدد 20 شخصاً في البداية، وهو أمر مستغرب ويدل على قلة خبرة أو سوء تنظيم واضح.
وبعد تأجيل الحفل لساعة كاملة إرتفع العدد الى خمسين، وإضطر المنظمون الى تأجيله ثلاث ساعات أخرى، حيثكان من المقرر أن يبدأ الحفل في الساعة التاسعة مساء، بينما انتظروا حتى الساعة الثانية عشر ليبدأ الحفل بعد أن وصل عدد الحضور الى 400 شخص، وتهامسالبعض بأن المنظمين فتحوا أبواب الدخول مجاناً للجمهور وبرغم ذلك لم يتعدى عددهم الرقم المذكور، علماًبأن الحفل مفتوح في الهواء الطلق ومصمم لإستيعاب الآلاف وليس العشرات أو المئات.
وقد علمنا من مصدر قريب من راغب بأنه كان متوتراً جداً حتى وصل الأمر الى أنه طلب الغاء الحفل ورفض الصعود الى المسرح، وحاولنا أن نعرف حقيقة ما يحدث من السيد خضر علامة ولكنه كان متوتراً بدوره، ورفض الحديث الى الصحفيين.


إعتذار، وتبرير، وتوتر جيهان علامة
بدأت الفنانة المصرية ساندي وصلتها الغنائية التي إمتدت لساعة كاملة، ومرت مرور الكرام، لتبدأ بعدها وصلة راغب الذي قال على المسرح بأن هذا الحفل كان مفاجئاً وتم الاتفاق عليه خلال اسبوع في محاولة منه لتبرير الموقف الذي وُضع فيه، وافهام الحاضرين بأن الأمور تمت بسرعة كبيرة ولم يأخذ الحفل حقه من الدعاية الإعلامية، وماهي الا لحظات حتى استعاد راغب حيويته على المسرح وقدم أجمل أغانيه، وسط تفاعل كبير من الحاضرين،وكانت مفاجئة الحفل صعود طفل تركي الى المسرح وغنائه مع راغب، ولهذا الطفل قصة طريفة بأن أبويه التركيين عاشا قصة حب جميلة على أغاني علامة.
وكان من بين الحضور السيدة جيهان علامة التي بدا عليها التوتر الواضح أثناء الحفل. الجدير بالذكر بأن حفلات الفنان راغب علامة عادة هي من أنجح الحفلات التي تقام في دبي، خصوصاً وأن جمهوره لا يقتصر على العرب المقيمين هناك وإنما يمتد ليشمل الإيرانيين والأتراك، وغيرهم من الجنالتي تتذوق الغناء العربي، ولإنفتاح راغب فنياً على هذه الشعوب، حيث قدم الكثير من الديوهات الفنية مع فنانين من هذه الجنسيات. ولكن يبدو أن هناك من وضع راغب علامة في ورطة فنية غير محسوبة هذه المرة، وربما انطبق عليه المثل القائل quot; غلطة الشاطر بألف quot;.