بيروت:قام الفنان راغب علامة بإطلاق عطره الجديد Note D'amour في أحد المحال في وسط بيروت التجاري ثم انتقل بعدها الى فندق quot;لو غرايquot; حيث أقيم حفل استقبال حضره عدد من أصدقاء راغب ووجوه من الوسط الإعلامي والفني.
وفي ما يلي دردشة سريعة لـ إيلاف معه عن جديده، ووضع السوق الفني، والموسم الثاني من برنامج Arab Idol الذي يشارك في تحكيمه والمنافسة المحتدمة بينه وبين نجوم آخرين مع تعدد البرامج الفنية على الشاشة نفسها.
لزوجتك جيهان علامة خط مجوهرات بإسمها وراغب علامة يطرح اليوم عطراً خاصاً به ... هل يمكن أن يتوسع المشروع ليشمل ماركة أزياء مستقبلاً؟
كل شيء وارد، لطالما كان هناك من يتحمس للتعاون معنا في مشاريع من هذا النوع.
عطرك الجديد موجه للرجل ماذا عن المرأة..؟
أكيد ليست ببعيدة عن تفكيرنا، فمن المفترض أن يتم إطلاق عطر خاص بها في شهر أبريل المقبل.
أنت عائد من مصر حيث أقمت هناك الحفل الجماهيري الأول لك من بعد ثورة 25 يناير، كيف وجدت الظروف وهل لمست أي تغيير؟
تفاءلت جداً خلال هذه الزيارة، فبعد تغيير النظام واستلام الحكم من قبل جماعة تعتبر متشددة دينياً كنا قلقين من أن ينعكس الأمر سلباً على الفن، ولكن الحقيقة أن الوضع كان إيجابياً جداً، شعرت أن مصر كما كانت بل وأفضل مما كانت.
انتهيت مؤخراً من تصوير أغنية ما بهزرش في تركيا... هل اكتمل العمل على الألبوم ومتى سيبصر النور؟
نعم انتهيت من العمل عليه وهو بعنوان quot;مبهزرشquot; وسيتضمن أغنية الديو quot;أنا بضيع من دونكquot; التي سبق وصدرت بشكل منفرد مع الفنانة التركية اشكين نور ينجي. ومن المؤمل أن يطرح الألبوم قبل نهاية العام، ربما بالتزامن مع أعياد السنة الميلادية الجديدة.
ما سر حرص راغب علامة من بعد الديو مع اليسا أن تكون جميع أغنياته المشتركة إما مع فنانين إيرانيين أو أتراك... ؟
لم لا؟ أعتبر هذا الأمر انفتاحاً على الشعوب الأخرى في زمن العولمة، فمن الجميل أن نسمع ما يغنيه الأتراك، وأن نسمع الأتراك أغانينا، العالم يشهد انفتاحاً كبيراً على بعضه فلن نبقَ نحن منغلقين محلياً.
سبق وأصدرت quot;مكسquot; لأغنية شاكيرا quot;Good Stuffquot; هل يمكن أن نشهد عملاً مماثلاً في وقت قريب؟
كل شيء وارد، يفترض بأنكم تعودتم على مفاجآتي بين الحين والآخر، فأنا لا أكل ولا أمل من البحث عن الأفكار الجديدة لأسعد جمهوري بها.
لو لم تكن مشاركاً في تحكيم برنامج Arab Idol أي برنامج كنت ستختار الجلوس ضمن طاقم تحكيمه: Arabs Got Talent أم The Voice؟
يرد ضاحكاً: Arab Idol
يقترب موعد تصوير الموسم الثاني من برنامج Arab Idol وشهدت نهاية الموسم الأول تراشقاً إعلامياً، وتوتراً بينك وبين الفنانة أحلام زميلتك في لجنة التحكيم، برأيك كيف سينعكس هذا التوتر على أجواء التصوير؟
في الحقيقة نحن الآن على علاقة جيدة، وهي صديقة عزيزة ومرحب بها في اللجنة دائماً.
رحبت بحرارة بإنضمام الفنانة نانسي عجرم كحكم رابع في اللجنة، هل يعني هذا بأنها ستكون حليفة لراغب بمواجهة حلف أحلام والشافعي؟
نانسي قلبها طيب، ونفسيتها حلوة، ومحبة للناس، وأنا سعيد بوجودها معنا، وستكون إضافة للبرنامج من دون شك، وتشبهني من نواحٍ كثيرة.
برأيك الشح في الإنتاج الموسيقي وكساد سوق الحفلات يدفعان بالمغنين حالياً للبحث عن مصادر دخل جديدة سواء من خلال تقديم البرامج أو الإتجاه للتمثيل؟
بالنسبه للفنانين في لجان التحكيم ببرامج الهواة، المحطات هي التي تتوجه اليهمللإستفادة من نجوميتهم وزيادة المدخول الإعلاني للبرنامج وليس العكس، ولا أخفي عليك بأنه عندما طرحت علي الفكرة للمرة الأولى ترددت ورفضت، لكن وبعد إجتماع بيني وبين إحدى الإداريات في المحطة وبسبب أسلوبها وقدرتها على الإقناع وافقت.
في البداية كان لدي تخوف من التجربة، ولكن الحمد لله نجحت بها ويمكن نجاحي شجع غيري من الفنانين لخوض نفس التجربة في برامج أخرى، يمكنك القول بأننا فتحنا الباب لهم.
كثرة نجوم الغناء على نفس الشاشة ببرامج مختلفة تحمّلك اليوم مسؤولية أكبر وتصعب المهمة، فالمقارنة واردة وبقوة؟
وجودي شجع الآخرين، ونجاحي حفزهم، بالتالي لست قلقاً، كما أن البرامج مختلفة من ناحية الفكرة والمضمون ولا يوجد بينها تنافس فلا يمكن للمحطة أن تنافس نفسها، أعتقد أن هذه البرامج تكمل بعضها.
مارأيكبنجوم برنامج The Voice؟
التشكيلة رائعة، ومتناغمة، وناجحة.
التقيت مؤخراً في دبي بالفنانة شيرين عبدالوهاب بحفل كارتييه، و في السابق كان هناك تراشق إعلامي بينكما، كيف هي العلاقة اليوم؟
علاقتي بها ممتازة، وأحببت إطلالتها كثيراً في برنامج The Voice بدت عفوية وquot;مهضومةquot;.
نشهد اليوم تراجعاً كبيراً للمحطات الغنائية المتخصصة، فالبعض أٌقفل، والبعض الآخر توقف عن الإنتاج ويكتفي بعرض ما يصله من أعمال، وفي المقابل هناك إزدهار ملحوظ لقنوات الدراما المتخصصة، هذا الأمر هل يمكن أن يدفع راغب لخوض تجربة التمثيل؟
صراحة لا وقت لدي لأحك رأسي من كثرة حفلاتي، كما أنني لا أعاني من مشكلة توقف الإنتاج لأنني منذ زمن بعيد أنتج أعمالي بنفسي، فبالتالي لست معنياً بهذا التغيير في حال السوق، كما أنني لا أملك الوقت للتمثيل، التأثير الوحيد الذي أعاني منه كمنتج لأعمالي هو quot;القرصنةquot; لأنه يؤثر على المدخول من بيع الألبومات، وبالتالي المبيع بات لا يغطي تكلفة الإنتاج، لذا إنعكس هذا الأمر على عدد الأغاني فبدلاً من إنجاز 10 أغنيات صرنا ننجز 7 مثلاً، وخصوصاً أن عدد الأغنيات التي تنجح بالألبوم بقوة لا يتجاوز الأربع بالتالي بتنا نركز على النوعية أكثر من الكمية.
ما رأيك بإعتزال الفنان فضل شاكر للفن وتصريحه بأنه سيترك الفن quot;مهنة الفاسد للفاسدينquot; وهو تصريح يمس جميع المشتغلين بالمهنة؟
لا تعليق.
من بعد حياة فنية حافلة بالأحداث والنجاحات هل يمكن أن يكسر راغب القاعدة ويكتب سيرته الذاتية الآن، ويقدمها على الشاشة بنفسه، بدلاً من أن يقوم بذلك شخص آخر (بعد عمر طويل)؟
رد ضاحكاً: لماذا تستعجلون هذا الأمر، ويكمل بنبرة أكثر جدية: لا نية لي حالياً بإنجاز مشروع كهذا، ولكن ربما لاحقاً.