برغم من بدء التحضير للكثير من الأعمال الرمضانية قبل عدة شهور لكن اللحظات الاخيرة قبل التصوير تشهد غالبًا تغييرات كثيرة.


القاهرة: مرحلة التحضير للأعمال الدرامية التي تستغرق جزءًا من العمل لا تسير في بعض الأحيان كما هو متوقع، فالترشيحات الأولية واللقاءات التي تعقد بين صناع الدراما دائمًا ما تشهد تغييرات في اللحظات الأخيرة.

قرّرت الفنانة كارولين خليل الاعتذار عن مسلسل quot;العرّابquot; للفنان عادل إمام لارتباطها بتصوير الجزء الثالث من مسلسل السيت كوم quot;الباب في البابquot;، علمًا أنها صوّرت يومًا واحدًا منه واكتشفت وجود مشاهد كثيرة لها في المسلسل.

الدور الثاني في مسلسل quot;حكاية حياةquot; مع غادة عبد الرازق كان من المفترض أن تؤديه عبير صبري التي اعتذرت عنه في مرحلة الكتابة، لتحلّ مكانها المذيعة ريهام سعيد، التي اعتذرت بدورها لانشغالها بتصوير مسلسل quot;بشر مثلكمquot; مع عمرو سعد ليستقرّ في النهاية على اللبنانية رزان مغربي التي وافقت عليه وشرعت في تصويره.

أما في مسلسل quot;الوالدة باشاquot; حلّت الفنانة سوسن بدر بديلة عن الفنانة لوسي التي اعتذرت عن المسلسل لخلافها على الأجر مع المنتج إذ أصرّت للحصول على 3 مليون جنيه ما اعتبره المنتج مبالغ به في ظلّ الظروف الحالية، لينطلق تصوير العمل من دونها بعد 3 أعوام من التحضير له.

مسلسل quot;الزوجة الثانيةquot; الذي شهد العديد من الإعتذارات لأسباب متباينة، وبعد استقرار المنتج على دينا فؤاد اختلف معها على الأجر لتحلّ مكانها آيتن عامر، بينما حلّ عمرو عبد الجليل مكان باسم سمرة لانشغال الأخير في أكثر من عمل.

اعتذر محمود عبد المغني عن مسلسل quot;الركينquot; ليحلّ مكانه محمد رمضان الذي اعتذر أيضًا بعد توقيعه العقد لانشغاله بالسينما مع المنتج أحمد السبكي، ويعود عبد المغني مجددًا إلى quot;الركينquot; بعدما تأجل مسلسله مع الفنانة زينة quot;بعد الفراقquot; إلى العام المقبل. بينما وقّع المخرج حاتم على عقد إخراج مسلسل quot;تحت الأرضquot; بعد اعتذار مدير تصوير العمل عن إخراجه لضيق الوقت وبعدما اعتذر المخرج السوري عن مسلسل quot;بعد الفراقquot;.

بعد موافقة ريهام عبد الغفور على بطولة مسلسل quot;خلف اللهquot; مع الفنان نور الشريف عادت لتعتذر بسبب انشغالها بتصوير أعمال أخرى وهو ما اضطر مخرج المسلسل حسني صالح لاستبدالها بالأردنية صبا مبارك التي أنقذت الموقف بسرعة موافقتها على قبول الدور.