أقيم في دبي المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق مسلسل quot;محالquot;، والذي يعتمد في تصويره على معالم مميزة في دبي لم تستغل دراميًا في أعمال أخرى.


دبي: بحضور الصحافة والإعلام، وفي جو من المنافسة في الإطلالات الأنيقة بين الممثلات المشاركات في العمل، أقيم مؤتمر صحفي لأسرة المسلسل الكويتي quot;محالquot; الذي كتبه وائل نجم ويخرجه سلطان خسروه وتنتجه شركة عياد ميديا، والمقرّر عرضه في رمضان المقبل.

ويعد هذا المسلسل العمل الأضخم الذي يصوّر في دبي من حيث الميزانية الكبيرة والمشاهد الكثيرة التي تسلّط الضوء على معالم دبي المميزة للمرة الأولى، مثل جزيرة النخلة وبرج خليفة وغيرهما من أماكن التصوير، التي قال القائمون على العمل إنهم أول من استغلها دراميًا.

بدأ المؤتمر بعرض الفيلم الدعائي الخاص بالمسلسل الذي غاب عنه الكثير من أبطاله، لتنفرد شهد الياسين ومحمود بوشهري بالمشاهد الأكبر في المساحة مع إطلالة خجولة للممثلة اللبنانية لاميتا فرنجية التي تشارك للمرة الأولى في عمل خليجي، ما دفع الفنان جاسم النبهان الى الاعتذار من الممثلين الذين لم يظهروا فيه منوّهًا الى أن هناك مقطعًا مختلفًا سيعرض لاحقًا على شاشات التلفزيون يشمل الأسماء الكبيرة التي غابت عن الفيلم الدعائي الأول.

بعدها اعتلى منصة المؤتمر رئيس مجلس إدارة الشركة المنتجة السيد مازن عياد والمخرج سلطان خسروه والفنان جاسم النبهان ومحمود بوشهري والفنانة شهد الياسين.

سلطان خسروه: أرفض النصوص الضعيفة
وفي حديث لـquot;إيلافquot; أكد المخرج سلطان خسروه بأن العمل سيكون مختلفًا عن الأعمال الأخرى التي ستدخل السباق الرمضاني، وأنه يعتمد بشكل كبير على الصورة المبهرة في العمل واستغلال مواقع تصوير ومعالم تعرض للمرة الأولى من دبي.

وحول نمطية الصورة وتكرارها المستنزف في الدراما الخليجية، أكد خسروه بأن الأعمال الأخيرة بدأت في التمرد على هذه النمطية خصوصًا بعد الهجمة الكبيرة للدراما التركية التي اعتمدت على ابهار الصورة أكثر من القصة نفسها، منوّهًا الى المشكلة الأساسية التي تواجه الأعمال الخليجية وهي ضعف النصوص المكتوبة وغياب الإبداع المتكامل المطلوب، وأكد بأنه يرفض النص الضعيف لعمل سيقوم بإخراجه

مازن عيّاد: تخلّيت عن quot;الولادة من الخاصرةquot; بسبب الفوضى
وفي سؤال للسيد مازن عياد رئيس مجلس إدارة الشركة المنتجة حول سبب غياب التنوع في الأعمال الخليجية، أكد أن غياب النص الجيد هو من العوامل الرئيسية في غياب التنوع، منوّهًا الى الصعوبة الكبيرة التي تلاقيها شركات الإنتاج في إيجاد نص درامي مميز، وأكد أن مسلسل quot;محالquot; مختلف تمامًا عن الأعمال الأخرى التي ستعرض من حيث القصة والمضمون.

وعن سبب تخلي شركة عياد عن إنتاج الجزء الثالث من مسلسل quot;الولادة من الخاصرةquot;، أكد مازن عياد لـquot;إيلافquot; أن الفوضى المنتشرة في سوريا هي السبب الرئيسي ولم تقتنع إدارة الشركة في فكرة تغيير أماكن التصوير من دمشق الى بيروت لذلك فضّلت الإنسحاب.

شهد الياسين ومحمود بوشهري ثنائي الحب المستحيل
وذكرت الفنانة شهد الياسين بأنها تلعب الدور الرئيسي في العمل بشخصية quot;حياةquot; الفتاة الخليجية التي تقع في حب quot;سلمانquot; محمود بوشهري الذي يشاركها البطولة، ولكن هذا الحب يكتب له أن يكون محال التحقق بسبب الأحقاد الدفينة بين الأباء، وأكدت شهد بأن دورها مميز من حيث المشاعر الكبيرة التي تتمتع بها شخصية حياة.

أما الفنان محمود بوشهري بدأ حديثه بانتقاد الأعمال التركية التي تلاقي انتشارًا كبيرًا بين المشاهدين، معتبرًا بأنها قصص بعيدة عن الواقعية وتعتمد هذه المسلسلات في التركيز على الصورة وهذا ما جذب المشاهدين إليها، وقال بأنه يليق بالدور الذي يلعبه وهو الشاب الذي تقع في حبه شهد الياسين معوّلاً على المفاجآت التي يحملها العمل لتحقيق النجاح الذي يتمناه الفريق.

السينما القادمة الى البيوت
الجدير بالذكر أن مسلسل quot;محالquot; سيصوّر بتقنية السينما إذ استخدمت كاميرا quot;اليكساquot; الخاصة بالتصوير السينمائي وتقنيات خاصة بالسينما، ما قد يعزز الفرصة في انتقال خصوصية الفن السابع إلى البيوت، وهذا ما تراهن عليه الشركة المنتجة كمفاجأة رئيسية في موسم السباق الرمضاني.