في حوار مع ايلاف تحدث المتسابق المصري في برنامج quot;أراب إيدولquot; عن رحلته في البرنامج وعلاقته بلجنة التحكيم، مؤكداً أن الفنانة نانسي عجرم تحدثت معه بالفعل في أمر تولي جي جي لامارا مدير أعمالها مسؤولية إدارة اعماله، لكن الامر لم يحسم بعد.


القاهرة: قال المتسابق المصري في برنامج quot;أراب إيدولquot; أحمد جمال إنه يدين بالفضل لأحد اصدقائه الذي منحه بطاقة الاشتراك في البرنامج بعد تأخر وصوله الى مكان التصفيات الاولية للبرنامج في العاصمة المصرية، مشيراً إلى أنه كان يضع عينه على اللقب منذ خروجه من منزله لكنه عوّض عنه بحب الناس له.

وأضاف جمال في مقابلة مع quot;ايلافquot; أنه يعتبر الموسم الثاني من البرنامج اكثر البرامج نجاحاً في هذا المجال بسبب تفاعل الجمهور معه ونسبة المتابعة التي حققها، مشيراً إلى أنه سيطرح عدة اغانٍ منفردة لحين الانتهاء من التحضير لألبومه الاول.

كيف قررت الاشتراك في quot;أراب إيدولquot;؟
تابعت الاعلانات التي اطلقتها مجموعة قنوات ام بي سي عن الموسم الاول من البرنامج، وتمنيت المشاركة فيه لكني لم استطع السفر في المواعيد المعلنة لإجراء الاختبارات الاولية نظراً لعدم حصولي على شهادة التجنيد التي تسمح لي بالسفر، وفضلت الانتظار للموسم الثاني كي اشترك فيه، وخلال هذه الفترة تابعت ما كان يحدث في الموسم الاول محاولاً أن لا أكرر اخطاء المتسابقين الذين شاهدتهم.

لكن القنوات المختلفة وايضًا ام بي سي تملك مجموعة من برامج اكتشاف المواهب، فلماذا quot;أراب إيدولquot; تحديدًا؟
اعجبت بلجنة التحكيم وطريقتها في التعامل مع المتسابقين اضافة الى طبيعة البرنامج في التعامل مع المتسابقين ومن ثم قررت التمسك بالتقديم فيه خلال الموسم الثاني، واعتقد انني كنت على حق، فالبرنامج خلال هذا الموسم ومن دون مجاملة كان اكثر برنامج حقق نسبة مشاهدة وصدى لدى الجمهور.

عادة ما يصاحب التقديم للمراحل الاولى مشاكل كثيرة نظرًا لكثرة اعداد المتقدمين، هل واجهت مشكلة في ذلك؟
ضحك، بالطبع لكن الحمد لله أحد اصدقائي أنقذني وأشكره جزيلاً لأنه لولا ذهابه مبكراً وحصوله على بطاقة ومنحها لي لما وصلت للنهائيات.
يتذكر جمال الموقف قائلاً: اعيش في مدينة طنطا بالدلتا وهي تتوسط الطريق ما بين الاسكندرية والقاهرة، وإدارة البرنامج أعلنت عن إجراء الاختبارات في اليوم الاول بالاسكندرية، وفي اليوم التالي بالقاهرة، وقررت الذهاب للمشاركة في اختبارات الاسكندرية بحيث إذ تعرضت لأي موقف استطيع الذهاب في اليوم التالي للقاهرة كي لا تضيع الفرصة علي، وما توقعته حدث بالفعل حيث تأخرت في الوصول الى الفندق حتى بعد الساعة العاشرة صباحاً، وكانت بطاقات الاختبارات قد نفذت حيث تجمع المئات منذ الصباح الباكر وحصلوا عليها لكن احد زملائي الذي كان علم بوصولي قابلني هناك ومنحني البطاقة واخبرني أنه جاء لكي يقوم بحجزها ولولا هذا الصديق لا اعرف ماذا كان سيحدث في اليوم التالي.

فكرت في وصولك للنهائيات بالعاصمة اللبنانية، ألم تشعر بالقلق من رفض لجنة التحكيم لك في التصفيات الاولية؟
عندما خرجت من منزلي متوجهاً للاختبارات لم يكن في اعتباري سوى الحصول على اللقب، كنت بمثابة عامل البناء الذي يقوم بوضع كل يوم حجر لكي يستكمل المنزل، وفي كل مرة كنت اعبر من مرحلة الى أخرى يزداد إصراري وتمسكي بالفرصة لكن الحمد لله في النهاية حصدت حب الناس وهي هدية كبيرة لا يمكن تقديرها.

كيف تحضرت لتصوير البرنامج؟
صورنا quot;أراب إيدولquot; عبر مرحلتين، الاولى استغرقت شهراً وهي مرحلة التصفيات الاولية والتي اذيعت مسجلة والثانية استغرقت ثلاثةأشهر، وهي مرحلة البث المباشر، وخلالها تحضرت جيداً للظهور في الحلقات اللايف من خلال التدريب على عدد كبير من الاغاني التي تناسب طبقة صوتي، بالاضافة الى الاهتمام بممارسة الرياضة كي اتمكن من المحافظة على اللياقة البدنية على خشبة المسرح وغيرها من التفاصيل المهمة التي مكنتني من الوصول الى المرحلة النهائية.

هل من مشاكل واجهتك خلال الحلقات المباشرة؟
ليست مشاكل بقدر ما عانيت من العمل المتواصل حيث كنا نعمل من يوم الاثنين وحتى الجمعة بشكل متواصل، ولم يكن هناك وقت سوى للنوم وتناول الطعام، فالتدريبات على الاغاني وغيرها من الامور كانت تستغرق وقتًا طويلاً للغاية.

هل ترى أن الظروف السياسية التي مرت بها مصر ساهمت في تراجع نسب التصويت بالنسبة لك؟
بالتأكيد، فلو كانت الظروف افضل والحياة الاقتصادية افضل لزادت نسبة التصويت بمراحل لكن في النهاية كل شيء نصيب، وكما ذكرت لك حب الناس اهم بكثير من اللقب واعتقد أن البرنامج منحني فرصة كبيرة للوصول للجماهير والقادم بالنسبة لي هو المهم.

أعلنت أن الفنانة نانسي عجرم منحتك مدير اعمالها جي جي لامارا؟
لا يزال الموضوع غير مؤكد حتى الآن، فقد دار حديث في الامر لكنه لم يحسم بعد وبالتأكيد يسعدني أن يكون الاستاذ جي جي مدير اعمالي لأنه واحد من أنجح من يعملون في هذه المهنة.

ماذا عن علاقتك بالفنان محمد منير؟
سعيد للغاية بالإشادة التي قالها في حقي خلال البرنامج، وظل يدعمني طوال الحلقات، وليس في الحلقة الوحيدة التي حل ضيفاً علينا فيها.

هل ستطرح البوماً غنائياً قريباً؟
عادة ما يستغرق التحضير لألبوم ما بين عام الى عامين ومن ثم افضل أن اطرح مجموعة من الاغاني المنفردة كل فترة لكي اكون متواجداً مع الجمهور بالتزامن مع التحضير للألبوم وتصوير بعضها بطريقة الفيديو كليب وهو ما سأتفق عليه مع الشركة المنتجة حيث سنعقد جلسة عمل قريباً.

هل تفكر في التمثيل؟
بالتأكيد، لكنها خطوة مؤجلة بالنسبة لي في المرحلة الحالية حتى انجح في إثبات نفسي كمطرب.