لفتت بأدائها جميع النقّاد، واستحوذت على إعجاب الجمهور في الموسم الرمضاني الماضي، أثنى الجميع على عفويّتها وصدقها في التمثيل حتّى باتت نجمة الشهر الكريم بتميّز. الممثّلة المصريّة نيللي كريم ضيفة "إيلاف" اليوم.



&سعيد حريري من بيروت: خلال زياراتها لبيروت مؤخراً لاستلام جائزة "الموركس دور" كأفضل ممثّلة عن مسلسل "ذات"، إلتقينا النجمة المصريّة نيللي كريم، ومعها كان هذا اللقاء المصوّر الذي عبّرت فيه عن إنطباعاتها بالنجاح الكبير الذي حقّقه مسلسلها الرمضاني "سجن النسا"، كما تحدّثت عن نجاح الدويتو بينها وبين المخرجة كاملة أبو ذكرى، وأبدت رأيها في ما إذا كانت مشاركتها في مسلسل "سرايا عابدين" توازي أهميّة مشاركتها في مسلسل "سجن النسا"، وشجّعت الممثّلات اللبنانيات اللواتي شاركن هذا العام في الدراما المصريّة الرمضانيّة، وأبدت رفضها الصريح لمنع فيلم النجمة هيفاء وهبي "حلاوة روح" من العرض في دور السينما المصريّة".

عن إنطباعاتها بالنجاح الكبير الذي حقّقته بإجماع النقّاد والجمهور إثر قيامها بدور البطولة في مسلسل "سجن النسا" الذي عُرض في رمضان الماضي، قالت نيللي: " أكيد أنا سعيدة جداً بهذا النجاح الذي حقّقه المسلسل، لا أريد أن أتكلّم كثيراً، ولكنّ النتيجة أنّي مبسوطة كثيراً".

وعن أبرز ما لفتها في الشخصيّة التي أدّتها في المسلسل، قالت: " الشخصيّة بأكملها لفتتني، وكذلك كلّ الشخصيات عامةً في المسلسل حقيقية، وصادقة جداً، والجمهور صدّق الأدوار التي قمنا بها في المسلسل، وطبعاً هناك دور كبير للمخرجة العظيمة كاملة أبو ذكرى التي أحبّها جداً، وكان حظّي جميلاً جداً لأنّي أعمل معها للمرّة الرابعة، والمميّز فيها أنّها تعطينا الثقة، وعندما نعمل معها نتأكّد أنّنا نقوم بعمل محترم، يشبه مواصفات الفيلم السينمائي، وليس بمواصفات المسلسلات العاديّة".

وعمّا إذا كانت تؤمن بالدويتو ما بين الممثّل والمخرج، قالت: " ده أكيد، كان هناك الكثير من الدويتوهات الناجحة، على سبيل المثال مدام فاتن حمامة، والمخرج هنري بركات صوّرا أفلاماً كثيرة مع بعضهما، ويا ربّ أن يبقى هذا الدويتو مستمرّاً لأنّي أحبّ كاملة كثيراً، وأحترمها، وكذلك مريم نعوم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتّاح، نحن تقريباً لا نغيّر بعضنا البعض".

وعمّا إذا كانت تشعر بأنّها ستحصل على جائزة الموركس دور كأفضل ممثّلة عن مسلسل "سجن النسا" بعدما حصلت على الجائزة نفسها عن دورها في مسلسل "ذات"، قالت نيللي في حديثها لإيلاف: " إنشاء الله، نعم لديّ أمل كبير في هذا الموضوع، ولكنّي أفكّر في الأمر الأهمّ دائماً، ألا وهو أن يحقّق العمل النجاح لدى الجمهور، وأكيد الحصول على الجوائز "بيبقى شيء لطيف".

وعمّا إذا كانت تشعر بأنّ مشاركتها في مسلسل "سرايا عابدين" توازي أهميّة مشاركتها في مسلسل "سجن النسا"، قالت: " لا، فالأمور مختلفة تماماً، فسجن النسا هو مسلسل لي، ومن بطولتي، وأحضّر له من قبل رمضان، وله مواصفات خاصّة جداً، ولكن عندما انضممتُ لفريق "سرايا عابدين" كان الورق مكتوباً سابقاً، وكانت الأدوار موزّعة، وأعجبني كثيراً دور "جلنار"، و"صفيناز"، علماً أنّ أحداث المسلسل تدور في إطار مختلف، وزمن مختلف، وإخراج مختلف أيضاً، ولا يمكن مقارنة العمليْن ببعض، هذا أمر صعب جداً".

وعمّا إذا وجدت صعوبة في آداء دور التوأم "جلنار"، و"صفيناز" في مسلسل "سرايا عابدين"، قالت: "نعم، كان أمراً صعباً جداً، لأنّه يتطلّب آداءً مختلفاً، في الوقت نفسه، وفي اللحظة نفسها".

وعن جديدها في السينما: " صدر مؤخراً فيلم "الفيل الأزرق" في مصر، كما يُعرض في الإمارات، ولا أعرف متى تاريخ عرضه في بيروت، ولكن الفيلم لقي نجاحاً كبيراً جداً، وحقّق إيرادات عالية، وهو للمخرج مروان حامد، وهو من المخرجين المهمّين جداً في مصر، والفيلم من بطولة النجم كريم عبد العزيز، وخالد الصاوي، ومجموعة كبيرة من الفنّانين، وأنا سعيدة جداً لأنّي صوّرت هذا الفيلم، خصوصاً وأنّه مقتبس من رواية لأحمد مراد، وهي رواية ناجحة جداً، والكثير من الناس إنتظروا الفيلم بسبب قراءتهم للرواية سابقاً".

وعن مشاركة العديد من النجمات اللبنانيات أمثال هيفاء وهبي، وميريام فارس، ونيكول سابا في الدراما المصريّة هذا العام، قالت: " أنا مع أي تجربة، ومع أي شخص يقدّم الجديد، هناك الكثير من النجوم، ولكن لكلّ منهم طعم خاص، وطعم مختلف، وكلّ يرى التمثيل، أو القصّة من وجهة نظره، وهذا ينطبق طبعاً على المخرج والممثّل، ولا يمكننا المقارنة ما بينهم لأنّ لكلّ منهم ميزة معيّنة، ولكنّك تستمتع بكلّ منهم على حدة".

وعمّا إذا تابعت أيّ من هذه الأعمال، قالت: " للأسف لم أتمكّن من متابعة هذه الأعمال، بسبب إنشغالي بتصوير "سجن النسا"، ولكنّي بالتأكيد سأتابع هذه الأعمال لاحقاً".

وعن كيفيّة تلقّيها منع عرض فيلم "حلاوة روح" للنجمة هيفاء وهبي في مصر، قالت: " أنا ضدّ منع أيّ حاجة، والفيلم هو قصّة في النهاية، وسامح عبد العزيز مخرج قدّم أعمالاً ناجحة جداً قبل ذلك، وبالعكس كنت أنتظر هذا العمل لأشاهده، وهناك نجوم زملائي لعبوا أدواراً في الفيلم، ومنهم باسم سمرة، ومحمّد لطفي، ولكنّه للأسف مُنع من العرض، وأنا ضدّ هذا الأمر".

تصوير فوتوغرافي: إيلي كوزمان
تصوير فيديو ومونتاج: كارن كيلايتا


لمشاهدة لقاء "إيلاف" المصوّر بالنجمة المصريّة نيللي كريم:&