حصدت الفنانة الشابة ياسمين رئيس جائزة أفضل ممثلة سينمائية عن دورها في فيلم "فتاة المصنع"، وحصدها الفنان خالد أبو النجا عن دوره في فيلم "فيلا 69" بينما تقاسمت أفلام "ساعة ونص" و"فتاة المصنع" جوائز المهرجان التي وزعت أمس.


&& القاهرة: أقيم مساء أمس حفل ختام فعاليات المهرجان القومي للسينما بمشاركة عدد كبير من الفنانين الذين حرصوا على تسلم جوائزهم خلال الحفل الذي شهده المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية. ونال المنتج محمد سمير جائزة الإنتاج الأولى عن فيلمه "فتاة المصنع" بينما نال المنتج أحمد السبكي جائزة الإنتاج الثانية عن فيلم "ساعة ونصف" وحصل المنتج محمد حفظي على جائزة الإنتاج الثالثة عن فيلمه "عشم".

وتصدر فيلم "فتاة المصنع" جوائز المهرجان حيث نالت الفنانة الشابة ياسمين رئيس جائزة أفضل ممثلة، بينما نال المخرج محمد خان جائزة أفضل مخرج&ونالت الكاتبة وسام سليمان جائزة أفضل سيناريو عن الفيلم، فيما
حصد الفنان خالد أبو النجا جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "فيلا 69" وحصدت مخرجة الفيلم أيتن أمين جائزة أفضل إخراج عمل أول بينما نال الفنان الشاب محمد مهران جائزة خاصة عن دوره في فيلم "أسرار عائلية"، ونال الموسيقار ياسر عبد الرحمن جائزة الموسيقى عن موسيقى فيلم "ساعة ونص" وهي الجائزة التي تسلمها المخرج وائل إحسان الذي تسلم أيضا جائزة الفنان ماجد الكدواني كأفضل ممثل دور ثاني بالفيلم، بينما حصد جائزة هندسة المناظر الفنان علي حسام عن نفس الفيلم.

هذا وحرص وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور على حضور الحفل وقام بتسليم الجوائز للفائزين، بينما حضر الفنان يحيي الفخراني رئيس لجنة تحكيم المهرجان بالإضافة إلى المخرج سمير سيف رئيس المهرجان، فيما حضر عدد من الفنانين منهم دينا عبد الله، ميرنا وليد، مادلين طبر، نهال عنبر، ولقاء الخميسي.

&