إنقسمت الآراء بين الجمهور والنقاد في استفتاء موقع "إيلاف" الأسبوعي حول "أفضل شارة للمسلسلات الدرامية التي عرضت خلال شهر رمضان المبارك حيث اختار الجمهور شارة مسلسل "لو" بصوت الفنانة اللبنانية "إليسا" بينما وقع خيار النقاد على شارة مسلسل "السبع وصايا" بصوت كورال فني.


القاهرة:&اختار الجمهور شارة مسلسل "لو" التي قدمتها الفنانة إليسا كأفضل شارة درامية بنسبة تجاوزت 30% من إجمالي الذين شاركوا في استفتاء إيلاف على مدار أسبوع كامل، بينما حلت المطربة الشعبية عزيزة في المركز الثاني بنسبة 14% من أصوات المشاركين وجاءت الفنانة أصاله في المركز الثالث بفارق طفيف.
&
وحظيت شارة مسلسل "ابن حلال" التي قدمها الفنان اللبناني آدم بالمركز الرابع بنسبة 8.6% بينما حلت الفنانة سميرة سعيد بالمركز الخامس عن شارة مسلسل "سيرة حب" الذي عرض حصرياً عبر إحدى القنوات المشفرة، ولحقها في الترتيب السادس أيضاً الفنان اللبناني آدم عن شارة مسلسل "اتهام" بنسبة 5.8%.
&
وحصلت شارة مسلسل "شمس" التي يقدمها الفنان وائل جسار على المركز السابع، بينما جاءت شارة مسلسل "كلام على ورق" في المركز الثامن. وحل الفنان تامر حسني بشارة مسلسل "فرق توقيت" في المركز التاسع، أما المراكز الاربعة الاخيرة فكانت من نصيب المطربة مروة ناجي عن شارة "تفاحه ادم"، هشام عباس عن شارة "امبراطورية مين"، خالد سليم عن شارة مسلسل "الاكسلانس"، وهشام عباس عن شارة مسلسل "كيد الحموات".
&
النقاد يختارون شارة "السبع وصايا"
من جهة أخرى، اختار الناقد الصحافي محمد عدوي شارة مسلسل "السبع وصايا" باعتبارها أفضل شارة درامية خلال شهر رمضان من حيث الموسيقى والأداء الجماعي، مشيراً إلى أنها تميزت عن باقي الشارات الدرامية التي عرضت خلال شهر رمضان.&وأضاف عدوي أن شارة مسلسل "جبل الحلال" التي قدمها الفنان اللبناني آدم هي أيضا من الشارات المميزة، وكذلك شارة مسلسل "دلع البنات" التي قدمتها المطربة الصاعدة عزيزة.
&
وتطابق رأي الزميلة الصحافية في مجلة الصدى هبه الله يوسف مع "عدوي"، فأشادت بشارة "السبع وصايا" باعتبارها نجحت وتميزت بقوة عن غيرها من الشارات فعلقت بذهن الجمهور بدرجة كبيرة- رغم عدم فهمهم للكلمات التي قام بأدائها "الكورال الجماعي".
وأضافت أن شارة مسلسل "لو" التي قدمتها الفنانة إليسا لم تحظ بنسبة إستماع جيدة من الجمهور المصري بسبب طبيعة العمل، وبالتالي لم تحقق النجاح المتوقع منها- خاصة مع الجمهور المصري- على عكس الشارة التي قدمتها لمسلسل "مع سبق الإصرار" قبل عامين.
&
أما الملحن حلمي بكر، فأشاد بالموسيقى التي قدمها هشام نزيه في شارة مسلسل "السبع وصايا" التي نجحت بخطف آذان الجمهور منذ الحلقة الأولى.&ولفت بكر إلى أن جزءا من نجاح أي شارة يعود لتكرار عرضها وإذاعتها، موضحاً أن الشارة التي قدمتها مروة ناجي في مسلسل "تفاحة ادم" هي من أكثر الشارات تميزاً من حيث الغناء، بينما جاءت باقي الشارات في مجملها عادية ولا تحمل أي جديد.
&

&