شرح الفنان محمود الليثي لـ"إيلاف" تفاصيل الأزمة التي نشبت مع الراقصة صوفينار&وسعد الصغير ومتعهد حفلات مصري أميركي على خلفية عقود تم إبرامها لإحيائهم حفلات بالولايات المتحدة الأميركية، مؤكداً على أن المتعهد رفض سداد أجورهم قبل السفر.


القاهرة: شرح الفنان الشعبي محمود الليثي أن خلافه مع متعهد الحفلات المصري الأميركي محمد نصار&يعود إلى سوء تفاهم وعدم تقاضيه أجره وأجر فرقته قبل السفر للولايات المتحدة بالإضافة إلي تغيير العقود التي تم إبرامها بينه وبين نصار في بداية الأمر لرغبته في أن تكون الحفلات بمشاركة عدد من المطربين الشعبيين. وأضاف لـ"إيلاف" أنه التقي نصار في القاهرة ووقع معه عقداً ثم قام بتعديله&بتوقيع&عقودٍ أخرى في مكتب أحد المحامين. لافتاً إلى أنه فور الإنتهاء من توقيع العقود الجديدة ظهرت مشكلة مرتبطة برغبته في عدم سداد أي مبالغ مالية قبل السفر مما جمّد العقود لدى المحامي ولم يحصل عليها لحين حل المشكلة ودفع مستحقات الفنانين والفرق المصاحبة لهم قبل السفر، وهو ما حدث معه ومع صوفينار، بوسي، سعد الصغير، وعمرو الجزار.

وأكد على أنه فوجئ باتهامه بتقاضي آلاف الدولارات عبر أخبار منتشرة،&موضحاً أن هذا&لم يحدث مع الإشارة إلى أن نصار لا يملك أي عقود لباقي الفنانين وما تم إرساله له هو صورة التعاقد الأولى بينهما والذي تم تعديله لاحقاً فضلاً عن عدم قدرته على إجبار فرقته الموسيقية بالسفر دون تقاضي أجرها.

ولفت "الليثي" إلي أن هناك محاولات للصلح بينهم وأنه وافق عليها عن طريق بعض الوسطاء وسيقوم بإحياء حفل مجاني له ضمن سلسلة الحفلات المقرر إقامتها لكن عليه أن يتفق مع باقي الفنانين ويقوم بحل المشكلات معهم، لافتاً إلي أنه من حق&هؤلاء الفنانين اللجوء للقضاء بعدما تعرضوا للتشهير رغم عدم مخالفتهم ما تم التعاقد عليه.

وحول حصول نصار على جوازات السفر الخاصة بهم وامتلاكه صوراً لهم خلال توقيع العقود، قال "الليثي" أنه أرسل له جوازات السفر من أجل الحصول على التأشيرة. أما بالنسبة&لإرسال أحد الأشخاص من طرفه لإنهاء إجراءات السفر فأمر لم يحدث.

هذا وكان&"نصار" أحد أبناء الجالية المصرية في أميركا، قد تقدم ببلاغين أحدهما يحمل رقم2255 لسنة 2015 جنح الموسكى، والآخر لـ"هوم لاند سكيورتي" أمن الدولة الأمريكى، يتهم كل من الفنان الشعبي محمود الليثي وسعد الصغير وعمرو الجزار والراقصة صوفيناز بالإخلال بعقود إحياء حفلات بأمريكا تم ابرامها مع دفع المبلغ.

وقال نصار أن البلاغ المقدّم ضد الفنانين جاء بسبب عدم التزامهم بعقود تم إبرامها معهم لتقديم&حفلات في الولايات المتحدة الأميركية، مشيراً إلى أنه تقدم بشكوى للسفارة الأميركية في القاهرة لعدم السماح لهم بأخذ تأشيرة أميركية نهائياً وذلك بعد أن هدده "الليثي" على أن يبدأ سريان العقد من 1/9/2015 كما ينص العقد علي دفع غرامة 2 مليون جنيه مصرى من الصرف الثاني إن لم يلتزم بما هو في العقد.

&