بدأ الفنان مصطفى الخاني تصوير دوره في مسلسل حرائر مع المخرج باسل الخطيب ليكون العمل الثاني الذي سيظهر فيه في شهر رمضان القادم مع الجزء السابع من مسلسل "باب الحارة".


بيروت: بدأ الفنان مصطفى الخاني تصوير دوره في مسلسل حرائر مع المخرج باسل الخطيب ليكون العمل الثاني الذي سيظهر فيه في شهر رمضان القادم مع الجزء السابع من مسلسل "باب الحارة". ووقع اختيار "الخاني" على هذا المسلسل من إنتاج مؤسسة "الإنتاج التلفزيوني" بعد اعتذاره هذا العام عن ثلاثة أعمال لنفس المؤسسة وهم "إمرأة من رماد"، "داماسكو" و"شهر زمان"، بالإضافة لعدد من الأعمال لجهات إنتاجية أخرى.

&وسيلعب الخاني في مسلسل "حرائر" شخصية سعيد وهو شاب طيب صادق ومهذب يعيش العديد من الصراعات داخل عائلته وخارجها. فتبدأ معاناته بحيرته حيال ما يقوم به والده الذي يجسد دوره الفنان أيمن زيدان، فيقع أمام صراع الاختيار بين أن يقبل ويتستر عما يقوم به والده من أفعالٍ سيئة وسرقة أموال العائلة والأيتام، وبين أن يُغضِب أبيه ويواجهه.

وعلى صعيدٍ آخر نراه تاجراً للأقمشة يحاول أن يجد طريقة عمل وتعامل في السوق تختلف عن طريقة والده. ثم مع تطور الأحداث وتردده على حلقات ودروس العلم التنويرية، نراه بين الأشخاص الذين يقودون الحراك ضد المستعمر العثماني إلى أن تحصل البلاد على استقلالها. كما سنتابع في أحداث العمل كيف تنعكس العلاقات العائلية على قصة الحب التي تنشأ بينه وبين ابنة عمه. وفي نهاية المسلسل سنشاهد "سعيد" بين الأشخاص الذين تدفعهم حميتهم وحماسهم وحبهم لوطنهم للخروج مع يوسف العظمة في معركة "ميسلون" ليقفوا بوجه الإستعمار الفرنسي حين أراد احتلال سوريا.

هذا ويشهد دور "الخاني" العديد من الصراعات التي ستعيشها هذه الشخصية بين ما ستواجهه& في العائلة والعمل والمجتمع والحب والوطن من خلال أحداث درامية يستعرضها المسلسل الذي يقدم صورةً حضارية و تاريخية عن سوريا، ويكشف عن زوايا جديدة من الشام لم تتطرق إليها الأعمال الدرامية التي سبق وتناولت نفس الفترة الزمنية.

يُذكر أن مسلسل حرائر هو التعاون الثالث بين "الخاني" والمخرج"الخطيب" بعد مسلسلي "هولاكو" و"حدث في دمشق"، وهو من تأليف عنود خالد ويلعب بطولته مع "الخاني" أيمن زيدان، سلاف فواخرجي، صباح الجزائري، ميسون أبو أسعد، رفيق سبيعي، ندين سلامة، محمود نصر ونورا رحال إلى جانب عدة ممثلين.
&