تحدثت الفنانة أيتن عامر مع "إيلاف" عن نجاح فيلمها الجديد "زنقة ستات" الذي استقبلته دور العرض مؤخراً، بالإضافة إلى مشاريعها الفنية الجديدة التي تحضر للإطلالة من خلالها في شهر رمضان المقبل.


القاهرة:عبّرت الفنانة أيتن عامر عن سعادتها بردود الفعل التي وصلتها عن فيلمها الجديد "زنقة ستات" والإيرادات الكبيرة التي حققها بصالات السينما، مشيرةً لأنها اندفعت للفيلم فور قراءة الدور المرشحة له، حيث ظهرت&بشخصية فتاة ملتزمة دينياً. وأضافت في حديثها لـ"إيلاف" أن طبيعة الشخصية لعبت دوراً كبيراً في سرعة موافقتها على المشاركة بالفيلم، خاصةً وأن الأحداث وإيقاعها السريع أعجبوها على المستوى الشخصي، لافتة لأنها شعرت بسعادةٍ كبيرة بعد النجاح الذي حققه الفيلم بالصالات السينمائية فور طرحه وإقبال الجمهور على مشاهدته، وقالت أنها حرصت على متابعة رد الفعل بسبب اختلاف إطلالتها في الفيلم،&فيما نفت&أن يكون هناك تشابه بين دورها في الفيلم ودورها في مسلسل "السبع وصايا"، خاصةً فيما يتعلق بارتدائها الحجاب، مؤكدة على أن تفاصيل الدورين مختلفين بالأحداث، ولا يوجد وجه مقارنة بينهما سوى في المظهر الخارجي فحسب.

أما عن المشاكل التي تصاحب أعمال البطولة الجماعية، فقالت "عامر" أن التصوير شهد أجواءً حميمة وحالة حب بين جميع الفنانين المشاركين فيه، ولم يكن هناك أية مشاكل على الإطلاق كما روّج البعض خلال التصوير. وأكدت على أن المشاركة في الأعمال الشبابية السينمائية أمر يضيف لها ويجعلها تشعر بسعادة بنجاحها مع زملائها.

وحول الضجة التي أثيرت قبل عرض الفيلم بشأن عرضه للكبار فقط،&أوضحت أن الفيلم ينتمي لأنواع الأفلام العائلية، ويمكن لجميع أفراد الأسرة مشاهدته، وهو ما دفع الرقابة للتراجع عن القرار لاحقاً، الأمر الذي استفاد منه الفيلم في توسيع قاعدة الجمهور الذي يشاهده.

ولفتت لأنها انتهت مؤخراً من تصوير دورها في فيلم "الليلة الكبيرة" مع المخرج سامح عبد العزيز مشيرةً لأن العمل يضم مجموعةً كبيرة من الفنانين حيث تراهن على دورها فيه للظهور بشكل مختلف سينمائياً.

وكشفت عن انتظارها عرض فيلم "سكر مرّ" مع المخرج هاني خليفة والذي انتهت من تصويره كاملاً وتم إرجاء عرضه ليكون خلال موسم عيد الفطر المقبل، موضحة لأنها تجسد فيه شخصية مصممة أزياء تنشأ بينها وبين شاب يجسد دوره أحمد الفيشاوي قصة حب حيث تدور الأحداث في إطار اجتماعي.

وعن سبب اهتمامها بالسينما خلال الفترة الحالية، واشتراكها في أكثر من عمل سينمائي،&شرحت أنها تتواجد&سينمائيا لعثورها على أكثر من سيناريو جيد وفرص تقدمها بشكلٍ مختلف، مؤكدة على أنها تبحث دوماً&عن الإختلاف والتجدد في أدوارها سواء في السينما أو التليفزيون.

هذا وأكدت "عامر" أنها تحاول التوازن دائما بين السينما والتليفزيون وهو ما يجعلها لا تتوقف عن العمل تقريباً، مشيرةً لأنها مرتبطة راهناً بتصوير 3 أعمال درامية مرشحة للعرض خلال رمضان هي "الكابوس" مع غادة عبد الرازق، "العهد" مع مجموعة كبيرة من الفنانين ومسلسل "بين السرايات" مع سيمون وباسم سمرة.

&