إنتهى الفنان عمر العبداللات من تسجيل أغنية جديدة لفلسطين بعنوان " يا جبل ما يهزك ريح "، فيما سيطلقها للمرة الأولى في افتتاح مهرجان جرش.


بيروت: إنتهى الفنان عمر العبداللات الملقب بصوت الأردن من تسجيل أغنية جديدة لفلسطين بعنوان " يا جبل ما يهزك ريح ". وهي من كلماته وألحانه وتوزيع محمد القيسي، أما الإنتاج فلمجموعة "المناصير". ويأتي إطلاقها متزامناً مع حلول عيد الفطر السعيد لتكون بمثابة بطاقة معايدة للشعب الفلسطيني في جميع أنحاء العالم. وتقول كلماتها: "لفيت كل المدن والهند والصين.. وخليت راسي فوق ما نزلت عيني.. ومهما عليا قست ايامك يالدهر يكفيني كل الفخر اني فلسطيني ....ع المجوز ندبك ونطيح فـلسطينية مــا نطيح& ....& روسنا بالعلالي ويـــا جبل مـــا يهزك ريــــح".

يُذكر أنه سبق للفنان الأردني أن غنى لفلسطين مجموعةً كبيرة من الأغاني والأهازيج الوطنية ومنهم& "يا غزة يا الجنة"، "قادم قادم"، و"أوبريت أبواب القدس" وغيرها من الأعمال. كما اختيرت "قدس الأوطان" كأفضل أغنية قدِّمَت لفلسطين .

من جهةٍ أخرى، يحيي "العبداللات" حفلاً فنـيـــاً اليوم فـي مهرجان البيرة الرابع للثقافة فــي رام الله على ستاد البيرة الدولي، وقد عبّر عـن سعادتــه لحضوره إلى المدينة و حـمـاسـه الشـديـد لملاقــاة محبـيــه وجمهــوره العريض في وطنه الثاني فلسطين. كما أنه يستعد لافتتاح مهرجان جرش في دورته الثلاثين في المدينة الأثرية، في ليلةٍ خاصة يحيها مساء يوم الخميس القادم الموافق 23-7-2015، حيث سيطلق أغنية "يا جبل ما يهزك ريح" للمرةِ الأولى، علماً أن المدير التنفيذي لمهرجان جرش محمد أبو سماقة صرّح أن إدارة المهرجان تبحث بإصدار طبعة جديدة لحفله.&

هذا وسيغادر على متن الملكية الأردنية الراعية لنشاطاته الفنية بجولة فنية عربية وأوروبية لإقامة مجموعة من النشاطات الفنية .

فيما يلي رابط الأغنية:&