أعلن&وكيل أعمال الممثل البريطاني الشهير آلان ريكمان وفاته عن عمر 69 عاماً، فيما&نقلت المصادر عن عائلته أنه توفي بعد صراعه مع مرض السرطان.


بيروت: أعلن&وكيل أعمال الممثل البريطاني الشهير آلان ريكمان وفاته عن عمر 69 عاماً. وكان الراحل قد اشتهر بسلسلة هاري بوتر بدور "البروفسور سنيب". كما اشتهر بعدة أدوار "شر" منها رئيس شرطة نوتنجهام بفيلم "Robin Hood: Prince of Thieves"، ودور القاضي توربين، أمام جوني ديب،&بفيلم "Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street" وفيلمي "Truly, Madly, Deeply" و"Love actually"، علماً أنه نال&فرصته الكبرى بالظهور في برودواي عبر مسرحية "ليه ليازون دينجروز" في الثمانينات، ليقدم بعدها&أول دور&مهم&له في السينما&"هانس غروبر" بفيلم "Die hard".
&

يُذكر أن&"ريكمان" كان&واحداً من أشهر&الممثلين في بريطانيا، ونال جائزة البافتا عام 1991 عن دوره بفيلم قائد شرطة نوتنغام في فيلم روبن هود، أمير اللصوص(Robin Hood: Prince of Thieves)، علماً أن بيان عائلته حول وفاته قد ذكر أن "الممثل والمخرج السينمائي آلان ريكمان قد توفي&بعد معاناته مع مرض السرطان عن&عمر 69 عاماً، وفارق الحياة وهو بين عائلته وأصدقائه”.
&