تفتتح الفنانة ليلى علوي&الدورة الثانية من مشروع "نوافذ" غداً الجمعة، علماً أنه انبثق عن&مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.


بيروت: تُشارك الفنانة ليلى علوي&مع&وزير الشباب والرياضة&خالد عبدالعزيز&وسفيرة اليونسكو بافتتاح مشروع&"نوافذ" غداً الجمعة، في الساعة السابعة مساءً بمركز شباب الجزيرة، وذلك&بحضور مدير المشروع المخرجة عزة الحسيني وأمل جمال وكيل أول وزارة للشباب والرياضة، والفنانين&هانى رمزي، صبري فواز، طارق عبدالعزيز، سلوى محمد على ومحمد العدل وجمع&من الفنانين والنقاد. حيث سيتم عرض الفيلم التسجيلي عن الدورة الأولى من "المشروع"&في محافظات مصر وعرض لملامح الدورة الثانية من المشروع والأنشطة التي تقام فيه، وكذلك طرح استمارات المشاركة في الفعاليات للدورة الجديدة منه.

ويهتم&مشروع نوافذ في دورته الثانية بإقامة ورش في مجالات السينما والمسرح للشباب في محافظات مصر المختلفة لإكسابهم مهارات صناعة الفيلم القصير بتكلفة قليلة اعتماداً على أساليب فنية مبتكرة ويرشدهم لكيفية&تحضير مشروعهم المسرحي الأول، بالإضافة إلى عروض أفلام سينمائية بمراكز الشباب وإقامة ندوات لرفع الثقافة السينمائية.

والجدير بالذكر أن "مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية" هو مؤسس هذا&المشروع بدعم وتعاون وزارة الشباب والرياضة، علماً أن&دورته الأولى&أقامت 26 "نادي سينمائي" في مراكز الشباب في أكثر من 13 محافظة في مصر، وعرض أكثر من 120 فيلماً سينمائياً، وأقام 90 ندوة، بالإضافة إلى عقد ما يزيد عن 26 ورشة فنية في مجالات مختلفة للشباب والنشء والأطفال في الأقاليم.
&