إيلاف من بيروت:  تُفتَتَح مساء اليوم الثلثاء الدورة الأولى من مهرجانات بيروت الثقافية، بعرضٍ بصري-موسيقي بعنوان "رواية بيروت" يقام داخل القبة الدائرية عند الواجهة البحرية للعاصمة، ويستعيد بتقنية الأبعاد الثلاثة، على شاشة بنطاق 360 درجة، أهم الحُقَب والمحطات التي عرفتها المدينة عبر التاريخ، مترافقاً مع موسيقى من تأليف غي مانوكيان وتوزيعه، تعزفها الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية.


القبة الدائرية مركز الإفتتاح

وتستقبل قرية المهرجان الزوار اعتباراً من الرابعة من بعد ظهر مع انطلاق العمل بجناح "سوق الأكل" الذي يرافق كل أنشطة المهرجانات التي تستمر إلى 22 مايو.

وأوضحت اللجة المنظمة أن الدخول بالسيارات سيكون من المدخل الرئيسي لمجمّعBiel وصولاً إلى موقف السيارات قرب القبة الدائرية. أما الدخول للمشاة فسيكون من مدخل قرية المهرجان قرب القبة الدائرية.

هذا ويقام الأربعاء 18 مايو والخميس 19 منه عرضين آخرين لـ"رواية بيروت"، والجمعة 20 أيار حفلة غنائية للنجمين راغب علامة ونانسي عجرم بمشاركة وجوه بارزة من برنامج الموهب "إكس فاكتور" XFactor، في حين تحتضن القبة السبت 21 مايو سهرة راقصة بعنوان The White experience يشارك في إحيائها DJs بمستوى عالمي.

يُذكر أن المهرجان يتضمن إقامة قرية للمحركات الميكانيكية تفتتح الجمعة وتضمن مجموعة من أنشطة رياضات المحرّكات، على أن يكون الختام الأحد 22 مايو بعرض هو الأول من نوعه في لبنان لسيارة "فورمولا واحد" يقودها السائق الإسباني كارلوس ساينز جونيور من فريق Red Bull. وفي القرية أيضاً، جناح أنشطة ترفيهية للأولاد تنظمها Hocus Pocus بعنوان "ضحكة بيروت".