بيروت: تشهد الدراما المصرية منذ 5 أعوام بروز نجمات كن قد إختفين عن الشاشة لسنوات طويلة، وعدن وهن في خريف العمر الى الواجهة بأدوار قوية، وكانت الفائدة متبادل فهذه الفئة العمرية كانت تشهد شحاً في الإختيارات لأن الدراما لم تركز عليها، وكانت تركز على أدوار الشباب بحكايات نمطية وخلطة نمطية، تتكرر بأشكال مختلفة وتتكرر معها الوجوه في نفس نوعية الأدوار تقريباً.
شيرين رضا من بين هذه الأسماء التي جددت دماءها وشكلت حالة وحضوراً فرض نفسه على الجمهور مؤخراً بأدوار هامة حتى وإن كانت مساحتها محدودة.
هذه السيدة الجميلة ذات الملامح الأوروبية تنتمي لواحدة من أكثر العائلات الفنية شهرة في مصر، فوالدها (محمود رضا) أحد مؤسسي فرقة رضا للفنون الشعبية، بدأت منذ أن كانت في الحادية عشر من عمرها بالعمل في الإعلانات التجارية، ثم غادرت بعد ان انهت الثانوية العامة الى أميركا لدراسة تصميم الأزياء.
وعند عودتها الى مصر لفتت الأنظار اليها في العام 1989 عندما قامت ببطولة (فوازير فنون)، وهو عرض تلفزيوني استعراضي ضمن سلسلة شهيرة اعتاد تقديمها المخرج الراحل (فهمي عبد الحميد) خلال شهر رمضان، وكانت تُعد من أكثر الأعمال التلفزيونية ضخامة في وقتها. لكن تقديم شيرين لهذا العمل بعد نيللي وشيريهان ظلمها، حيث لم يتقبلها الجمهور في حينها. 
تزوجت بعدها من الفنان عمرو دياب الذي سبق وتعرفت عليه عندما كانت تصور معه إعلاناً تلفزيونياً قبل سفرها الى الخارج للدراسة، ثم جمعتها به الصدف مجدداً وتقدم لخطبتها وتزوجا بعد إنتهائها من تقديم الفوازير بأشهر قليلة.
وظهرت معه في أغنيته المصورة متخافيش التي تم تصويرها في منزلهما، ثم ظهرت في أغنية مصورة أخرى مع الفنانة وردة الجزائرية لأغنية فين أيامك، ثم أبعدها إنجاب إبنتها نور عن الوسط الفني لسنوات حتى عادت بعد طلاقها من دياب، بفيلمين متتاليين أمام النجم الراحل (أحمد زكي)، فقدمت دور الزوجة الراقية المخدوعة في نزوة (1996)، ثم الابنة البريئة للثري الفاسد في فيلم حسن اللول (1997). لم تكن شيرين في وقتها تنظر الى التمثيل بجدية، لذا رفضت الكثير من العروض من بعدها وفضلت ان تبقى بجانب طفلتها حتى كبرت ودخلت الى الجامعة، عندها قررت العودة الى الأضواء مرة ثالثة.
البداية كانت خجولة في مسلسلات لحظات حرجة، و راجل وست ستات والصفعة، لكن العلامة الفارقة بالنسبة لها كان ظهورها في مسلسل بدون ذكر أسماء عام 2013 حيث حقق المسلسل نجاحاً كبيراً وتميزت بإدائها فيه. وقدمت بعده مسلسل المرافعة، وعادت الى السينما بقوة، بدور فنانة الوشم ديجا، بفيلم الفيل الأزرق الذي يعد من أنجح أفلام العام 2014، ثم قامت بدور أكثر عمقاً في فيلم (خارج الخدمة) العام الماضي، بدور أرملة منعزلة تقضي حياتها في الفرجة على العالم الذي يشتعل من حولها، وتدخل في علاقة غريبة مع شاب يعيش حياة أقرب للمتشردين، ومعه تنزلق ببطء في عالم إدمان المخدرات.
وفي نفس العام شاركت بمسلسل العهد (احد أنجح الأعمال في الموسم الرمضاني) وقدمت خلاله شخصية جومر الشريرة، هنا أدرك الجميع بأنها لم تعد تتعامل مع التمثيل كوافدة من عالم الإعلانات لا تمتلك سوى الشكل الجميل والحضور المحبب، وبدأت تتعامل مع التمثيل كمحترفة متحدية نفسها وقدراتها، فظهر النضج على أدائها الذي تلقفه النقاد بالثناء والمديح.
في 2016 وقفت شيرين رضا نداً ليسرا في مسلسل "فوق مستوى الشبهات"، من خلال شخصية "إنجي" الزوجة الأرستقراطية التي لم تنجب، وتعيش في مجمع سكني راقي، تتلهى بمراقبة سكانه والنميمة عليهم، فهي تعاني من الفراغ ومن إهمال زوجها، فتلجأ لطبيب نفسي للشكوى والفضفضة، حتى تقع ضحية لصديقتها رحمة (يسرا)، التي تقتل الطبيب النفسي لأنه يهدد ترشحها للمجلس النيابي بمعلومات عرفها عنها من خلال معالجته لشقيقتها، وتحاول رحمة الصاق جريمتها بإنجي بعد أن تكتشف بأنها كانت تتعالج عند نفس الطبيب ولديها ما تخفيه، وعندما تفشل في إثبات التهمة عليها تسعى لخطفها وقتلها لإلصاق التهمة بضرتها، ولكن إنجي تنجو من الموت، وتثور على زوجها وتقف لتواجهه وتحاسبه على خيانته لها، لتستعيد زمام حياتها أخيراً. 
دور "إنجي" لم يكن سهلاً، لأنها مرت بتحولات نفسيه عديدة، فبدأت شخصية باردة، ضجرة، ونمامة، ثم تحولت للذهول والضياع وهي تراقب عالمها ينهار من حولها، ثم دخلت مرحلة الصدمة عندما إكتشفت أن زوجها متزوج عليها وإستغل وجودها في السجن ليأتي بزوجته الثانية لتعيش في منزلها وتحتل مكانها. إنتهاءً بلحظة المواجه عندما تنتفض عليه وتواجهه بعجزه عن الإنجاب وهو السر الذي كتمته عنه والصقته بنفسها كي لا تجرح كرامته كزوج، وضحت بأمومتها لأجله.

وبجانب دورها في فوق مستوى الشبهات، ظهرت رضا في مسلسل الميزان ظهوراً خاصاً بعدة مشاهد قدمت خلاله دور زوجة رجل الأعمال الفولاذية الراقية التي تتعالى على خيانة زوجها لها وزواجه من أخرى وتقف بجانبه في محنته عندما يتم إتهامه بالقتل ظلماً، ورغم قلة مشاهدها إلا نجحت في فرض حضورها، وعندما غابت عن العمل إفتقدها المشاهد وتمنى لو كان دورها أطول قليلاً، لأنه بدى مبتوراً عنما إختفت هي وإستمر إبنها بالظهور.

في المحصلة شيرين رضا أثبتت حضورها أخيراً، وهي مطالبة بأن تتخلى عن شعورها بالتواضع أمام موهبتها، فهي لو تعاملت معها في الماضي بنفس الجدية التي تتعامل بها الآن، لكانت مكانتها أكبر بكثير مما هي عليه اليوم، ولكن وكما يقال: أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي أبداً.