: آخر تحديث
بمشاركة 13 موهبة تتبارى على اللقب

بدء التصفيات المباشرة لـ "Arab Idol"

"إيلاف" من بيروت: بدأت المنافسة المباشرة على لقب برنامج المواهب "Arab Idol" على MBC1 و"MBC مصر" بوقوف 13 موهبة من أفضل الأصوات في العالم العربي على المسرح. حيث قدم كل مشترك أغنتيْن بعدما أقنعوا بصوتهم وأدائهم الجمهور وقبله لجنة التحكيم المؤلفة من الفنانين وائل كفوري، نانسي عجرم، أحلام، وحسن الشافعي، بأنهم يستحقون فعلاً الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة.

 

في تفاصيل ومجريات الحلقة:
تبارى المشتركون غناءً واستعادوا أجمل اللحظات التي عاشوها وتذكّروا الامتحان الصعب أمام اللجنة وكيفية تصويت الجمهور. وكان يعقوب شاهين من فلسطين أول مشترك قدّم وصلته الغنائية على المسرح. فأشادت أحلام بصوته، ورأت نانسي أن كل المقومات متوافرة فيه للوصول إلى اللقب، وذكّره وائل بأنه سيعمل على اختيار أغانيه في المستقبل، وأكّد له حسن بأنه انتظر طويلاً مثل هذا الصوت.

ثم، غنّى حسام الشويخي من تونس فأطرب أيضاً، هو من وصفته أحلام بـ "الهدّاف"، لافتة إلى أن بإمكانه الوصول إلى النهائيات، بينما اختلف معها وائل معتبراً أن المشترك يقف في منطقة الخطر، وهو ما أشار إليه حسن أيضاً بالقول أن الصوت القوي يجب أن يعرف صاحبه كيفية التحكّم به. ورأت نانسي أن أمام حسام مسؤولية كبيرة لأنه وصل عبر اختيار الجمهور ومحبته له.

وعن عمّار محمّد من اليمن، قالت أحلام بأنه "يحمل حضارة حضرموت" بصوته، وعلّقت نانسي بأن صوته فيه شجن، واعتبر وائل بأنه يغنّي تراثه ببراعة، ويجيد قول القرار والجواب. أما بالنسبة إلى نادين خطيب من فلسطين، فأبدى حسن اهتمامه بها كموهبة متميّزة، فيما أعربت"عجرم" عن رغبتها في أن تكمل هذه الموهبة طريقها في البرنامج، لكونها فنانة حقيقية، فيما علقت أحلام قائلة أن "الوجع يولد الإبداع"، مثنية على أصوات "عيال فلسطين"، وواصفة صوتها بالآلة الموسيقية.

وغنّت إسراء جمال من مصر، فقالت أحلام بأن المشتركة رائعة في أدائها ودعت الجمهور إلى التصويت لموهبتها، ورأت نانسي أن موهبة إسراء لا بد من استمرارها. ورأى حسن أن المشتركة صاحبة صوت قوي ومن الواضح أنها تشرّبت الموسيقى لسنين وسنين، وعلّق وائل بأنها من الأصوات الطربية الأصيلة. أما كوثر برّاني من المغرب، فاكتفى وائل بالقول أنها تشبه صوته في دلالة على الصوت الجميل، طالباً منها ألا تبخل بالمزيد في الحلقات القادمة، فيما قالت نانسي أن كوثر هي مزيج ناجح يتألف من صوت وطلّة وحضور.

في سياق متصل، أبدى وائل حماسته لمحمّد بن صالح من تونس، قائلاً: "أحب أن أستمع إليك وتستفزّني للغناء"، وحكم عليه حسن بأنه صوت مختلف، ونصحه بأن يختار المناسب له والذي يبرز إمكاناته جيداً. وأدّى مهند حسين من الأردن وصلته، هو الذي وصفته أحلام بأنه "أجمل الأصوات"، مشيرة إلى إيمانها بصوته وحنجرته الذهبيّة، بينما قال حسن بأنه "ما كان بإمكاننا الوصول إلى مرحلة العروض المباشرة من دون صوتك"، وأثنت نانسي على الشجن في صوته، وأشاد وائل بسهولة التنقّل بين المقامات عنده.

وغنّى همام ابراهيم من العراق، لتصفه أحلام بـ "المطرب المحترف"، ورأت نانسي أنه يعرف ماذا يغنّي وكيف يختار المناسب له، واعتبر حسن أن خبرته تساعده على التميّز. وعندما غنّى وليد بشارة من لبنان، علّقت نانسي بأنها "فخورة بأنه ابن بلادي"، وأثنى حسن على السهولة في غنائه، بينما قال وائل بأن المشترك هو "صوت جبلي أصيل يغنّي البلدي ببراعة"، ودعت أحلام الجمهور إلى التصويت له. وفي ما يخص داليا سعيد من مصر، قالت أحلام بأنه ليس غريباً على مصر هذه الموهبة، فهي طالما أنجبت المواهب المتميّزة، معتبرة أن المشتركة تعزف عرباً حلوة على أوتار صوتها. واعتبرت نانسي بأن داليا لديها هوية خاصة بها، لكنها تُكثر من العِرَب ودعتها للتخفيف منها ووضعها في مكانها "كي نشتاق إليها". وقال وائل بأن داليا تعرف كيف تتنقل ببراعة بين المقامات "بشكل طربي أصيل". وكان الختام مع أمير دندن من فلسطين الذي وصفه وائل بـ "الخطير جداً"، واعتبر أنه موهوب ودماغه الموسيقيّة مربوطة بإحكام بحنجرته، ووصفته نانسي بـ "البركان" وأنه من أحلى وأقوى الأصوات في البرنامج.

الجدير ذكره أنه اعتباراً من الأسبوع المقبل، سيبدأ خروج المشتركين الذين يحصلون على أقل نسبة تصويت من الجمهور، ليصل إلى الحلقات الختامية فقط الأقوى والأفضل من بينهم، وبالتالي ستكون المنافسة على أشدّها بين 13 مشتركاً، كما سيعيش المشاهدون مع المشتركين أجمل اللحظات واليوميات وكواليس التحضيرات للعروض المباشرة ضمن الحلقات الخاصة بـ "Arab Idol Extra".

يُذكر أن برنامج "Arab Idol" يُعرَض على MBC1 و"MBC مصر"، في سهرتيْ الجمعة والسبت 06:05 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:05 ليلاً بتوقيت السعودية. فيما تُعرض حلقات "Arab Idol Extra" على MBC1 و"MBC مصر"، في سهرة الأربعاء 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 ليلاً بتوقيت السعودية.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. البرنام تراجع
مشاهد - GMT الإثنين 02 يناير 2017 12:13
البرنامج تراجع وقليل من يتابعه وانا لا اتابعه حتى لا اشوف وجه احلام شكلها مثل الساحره الشريره وتصرفات ابشع وابشع


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

"خبصة" فيلم لبناني يحاكي المساكنة والزواج والطبقيّة بأسلوب كوميدي
المزيد..
في ترفيه