: آخر تحديث
بعد أسبوع حافل بالفرجة والإبداع السينمائي

"حظاً سعيداً، أورلو!" يتوج بالجائزة الكبرى لمهرجان طنجة

الرباط: بعد أسبوع حافل بالفرجة والإبداع السينمائي، اختتمت ليلة أمس السبت، فعاليات الدورة الخامسة عشرة للمهرجان المتوسطي للفيلم القصير بطنجة بتتويج فيلم "حظاً سعيداً، أورلو ! " لمخرجته سارة كيرن من سلوفينيا بالجائزة الكبرى للمهرجان.

الحفل الختامي للمهرجان كشف عن أسماء الفائزين بالجوائز إذ آلت جائزة لجنة التحكيم لفيلم "ماريه نوستروم" لمخرجيه رنا كزكز و أنس خلف من سوريا، فيما عادت جائزة الإخراج للمخرج التونسي لطفي عاشور عن فيلمه "علوش"، أما جائزة السيناريو فكانت من نصيب ناتاسا إيكسدي و مانوس بابا داكيس، عن فيلم "ناقص واحد" من اليونان. 

كما توجت الممثلة فلافي ديلونكل من فرنسا عن فيلم "مارلون" بجائزة أحسن دور نسائي، فيما فاز الممثل اللبناني إيلي نجيم بجائزة أحسن دور رجالي عن فيلم "سلامات من ألمانيا".

ونوهت لجنة التحكيم في ختام حفل توزيع الجوائز بفيلم "النداء" للمخرجة المغربية ماريا كنزي، وفيلم "قتال من أجل الموت" لإليونورا فينينوفا من مقدونيا ،وفيلم "سمكة صغيرة" للمخرج اليوناني كريسانتوس ماركونيس.

المخرجة السلوفينية سارة كيرن الفائزة بالجائزة الكبرى للمهرجان/تصوير:عبد المالك العاقل
الممثل اللبناني إيلي نجيم الفائز بجائزة أحسن دور رجالي/تصوير:عبد المالك العاقل
جمهور حفل تسليم الجوائز/تصوير:عبد المالك العاقل
لجنة تحكيم المهرجان/تصوير:عبد المالك العاقل

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

جاد سودا: دمّ جديد في عالم الموضة يحمل شعلة والده الراحل باسيل سودا
المزيد..
في ترفيه