"إيلاف" من القاهرة:&أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الثانية اليوم عن جوائز منصة الجونة السينمائي لهذا العام، وقام بإعلان الجوائز الفنانة بشرى مدير العمليات بالمهرجان، فيما تولى تسليمها&مدير المهرجان انتشال التميمي بحضور المدير الفني للمهرجان المخرج أمير رمسيس ومجموعة من صنّاع السينما.

وفازت المخرجة آيتن أمين من مصر بأكثر من جائزة بقيمة 30 آلاف دولار عن فيلم "سعاد" في مرحلة التطوير ليكون الفيلم الأثر حصولاً على جوائز ضمن المسابقة، كما فاز فيلم "برزخ" الفلسطيني بعدة جوائز قدرها 40 الف دولار، وهو من اخراج ليلى عباس، فيما حصل مشروع الفيلم التونسي "فولاذ" للمخرجين مهدي هميلي وعبد الله شامخ بجائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار.

ومنح المهرجان المخرجة التونسية كوثر بن هنية جائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار عن مشروع فيلم "الرجل الذي باع ظهره"، كما حصل مشروع فيلم "غزة واشنطن" للمخرج رشيد مشهراوي على&جائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار، وحصد الفيلم اللبناني "سقوط السهل" جائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار.

أما في الأفلام المختارة في مرحلة ما بعد الإنتاج، حصد المخرج التونسي وليد طايع جائزة مالية قدرها 15 ألف دولار عن مشروع فيلم "فاتاريا"، ومنح المهرجان المخرج مينا نبيل جائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار عن مشروع فيلم "سيلفت"، وفازت المخرجة السودانية مروة زين على جائزة مالية قدرها 15 ألف دولار عن مشروع فيلم "على حافة الخرطوم".
وتوفر "منصة المهرجان" فرصاً احترافية للمشاركين وصنّاع الأفلام، من أجل توسيع شبكات التواصل فيما بينهم في صناعة السينما، والعمل على زيادة فرص إنتاج وتوزيع مشروعات سينمائية.
كما توفر منصة الجونة ورشًا سينمائية وندوات ومحاضرات وموائد حوار مع خبراء في صناعة السينما، يقومون بدورهم بمساعدة صنّاع السينما الشباب في الحصول على فرص للتعلم، إضافة إلى بناء شبكات تواصل تساعدهم على إنجاز مشاريعهم التي تحتاج إلى دعمٍ فني ومادي بمشاركة العديد من الجهات المانحة للدعم المادي، وقامت منصة الجونة هذا العام بمضاعفة قيمة جوائزها، حيث حصل الفائزون على جوائز قيمتها 170 ألف دولار أميركي.