تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
بعد صراع طويل مع الهوية

ميسا قرعه تطرح ألبومها الجديد "علاج بسيط"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: بعد أن أطلقت المغنّية اللبنانية-الأميركية ميسا قرعه حملتها الموسيقية لترويج ألبومها الغنائي من داخل مبنى "كابيتول ريكوردز Capitol Records التاريخي في هوليوود، وأبهرت جمهورها الذي ضم نخبة من الوجوه الإجتماعية، الإعلامية، والفنيّة المعروفة في عالم الموسيقى بأدائها الاستثنائي لأغنية "ادعوني غريبة" Call me a Stranger، ها هي اليوم تُطلق ألبومها الجديد "علاج بسيط" Simple Cure الذي يتضمن عشرة أغنيات، منهم أغنية  "فرساي"Versailles.


وكانت ميسا قد استمدّت شهرتها بعد أن حققت زخمًا من النجاح الحقيقي من خلال أغنية White Rabbit التي ترشحت لجائزة جرامي عند اختيارها لتكون الموسيقى المرافقة لفيلم "أمريكان هاسل" American Hustle   الذي كان مرشحًا بدوره لجائزة الأوسكار. 
كما أن تعاونها المثمر مع المنتج الهندي "أر رحمان"AR Rahman  الحائز على جائزة الأوسكار جعل أغنية "حياتي" تتبؤ بسرعة قائمة الأغاني في عدّة بلدان، واحتلّت المرتبة الأولى على موسيقى "أبل"الهندApple Music India.
 
"كلمات كل أغنية تشكّل فصلًا من قصّتي"، علّقت المغنيّة العاطفية بوضوح عن مرحلة حياتها.
 وأضافت: "هذا من أجل الذين تجرّؤا على التحرّر من قيودهم، واستكشفوا العالم ضمن شروطهم الخاصة دون أن ينكروا هويتهم الحقيقية. الزمن علّمني بأن العلاج ليس خارج أنفسنا: العلاج البسيط هو أنفسنا! هذه رحلة موسيقية للتمكين وقبول الذات."
شبّه النقّاد أسلوب ميسا قرعة بأسلوب الفنانة "فلورنس ولش" Florence Welch  و"دوا ليبا" Dua Lipa، كونها أيضًا لم تنسى جذورها ولا تنكر من أو أين هي اليوم.
 
الألبوم الجديد ينقل المستمع في رحلة من التجارب كما تراها ميسا، مرورًا بأغنية " ادعوني غريبة"  Call me a Stranger  التي تبحث من خلالها عن هويتها الخاصة، وبالانتقال إلى أغنية "في الرمادي" In the Grey، التي توصل من خلالها رسالتها بأن الحياة ليست سوداء أو بيضاء، وصولًا إلى الأغنية الرئيسية "فرساي" Versailles، التي تجعلنا نتساءل ما إذا كانت كلماتها تشير إلى المكان، الشخصية، أو حتى فكرة القيام بهدنة بين العالمين الخارجي والداخلي. وتختتم مع الأكثر أهمية، وهي تحرير رسالة عنوانها "علاج بسيط"Simple Cure.
 
أغنية "فرساي" هي مقارنة بين الحلم والواقع المستوحيين من ترف وعظمة قصر فرساي الشهير، وهي تمثل تشابهًا مستعارًا لحب الحياة واحتضان التنوّع، وتقبّل الشخص الآخر مهما اختلفت جذوره وأينما سيستقر. وأكثر من ذلك، أنها بحث عن الحرّية والسعادة، والسماح للآخرين بالتمتع بهما.
موسيقيًا، يعرض الألبوم الجديد تنوعًا فنيًا من خلال أغانٍ تتراوح بين موسيقى البيانو البسيطة وتزامن النغمات الالكترونية الملحمية. يضاف إلى ذلك، تأثير شرق-أوسطي لا يحدّه زمن، يأخذنا إلى عالم البوب الحديث ويضفي طابعًا فريدًا يميّز ميسا.
سيكون ألبوم"علاج بسيط"  Simple Cure متاحة للتحميل أو الاستماع في جميع المنصّات الرقمية الرئيسية بما فيها أنغامي، "ديزر"  Deezer، "سبوتيفاي" Spotify، "أمازون" Amazon، و"أبل ميوزك" Apple Music. 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

عاصي الحلانيي: إنضمام أولادي لي في عالم الغناء ظاهرة وإنتقادات البعض حسد وغيرة
المزيد..
في ترفيه